في عيدها الـ 43.. أجمل مجوهرات ملكة السويد المستقبلية

تحتفل اليوم الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، بعيد ميلادها الـ 43، ولدت فيكتوريا أنغريد إليس ديزيريه في 14 يوليو عام 1977 في ستوكهولم، وهي الابنه الكبرى لملك السويد كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا.

 تتزين الأميرة فيكتوريا بأجمل قطع المجوهرات التي تخطف الأنظار، ولم تكمن قيمتها في كونها فاخرة فقط، بل أيضا لأن بعض منها يكون إرث عائلي وورائه الكثير من الحكايات، وفيما يلي نرى أجمل مجوهرات ولية عهد السويد.

تاج زفاف الأميرة فيكتوريا

اختارت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، تاج "The Cameo" الذهبي الرائع لحفل زفافها، ويعد واحد من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

تاج " Baden fringe"

زينت الأميرة فيكتوريا، رأسها في مناسبات مختلفة بتاج أخر وهو"Baden fringe "، ذو التصميم الملفت والجريء والذي يعود تاريخ صناعته إلى القرن التاسع عشر، وكانت الملكة سيلفيا ارتدته قبل ذلك أكثر من مرة.

تاج " The Six Button Tiara"

الأميرة فيكتوريا تتألق بتاج " The Six Button Tiara"

وبتاج " The Six Button Tiara"، تتألق الأميرة فيكتوريا بجمال خاص، والذي يتمتع بـ 6 ورود ببريق الماس وتم تصميمه للعائلة في فترة الستينات.

قلادة " Processional Necklace"

بدت الأميرة فيكتوريا فاتنة حين ارتدت قلادة  "Processional Necklace " التي يعود تاريخها إلى فيكتوريا ملكة السويد التي أهداها لها زوجها الملك جوستاف الخامس قبل عٌرسهما عام 1881.

وتتمتع هذه القلادة بتصميم يخطف الأنظار بمزيج رائع من الذهب والماس واللؤلؤ والياقوت الأزرق.

قلادة " Napoleonic Amethyst Parure "

تتألق ولية عهد السويد بتاج بديع "Napoleonic Amethyst Parure Tiara " مرصع بالماس والجمشت، وهو في الأصل قلادة فاخرة يعود تاريخها إلى الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت، والتي انتقلت إلى حفيدتها عندما تزوجت من ملك السويد أوسكار الثاني عام 1823.

بروش " brooch Emerald"

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، ببروش الزمرد المحاط بالماس، في شعرها في حفل جائزة نوبل لعام 2012.

طاقم Bernadotte Emerald Suite"

يعد طقم "Bernadotte Emerald Suite  "، من أهم المجوهرات الملكية السويدية فهو طقم الزمرد الرئيسي لدى العائلة وتعود ملكية هذا الطقم الى الملك كارل يوهان ملك السويد في القرن الـ19.

يتألف الطقم من قلادة وأقراط وبروش في أناقة بالغة من الماس والزمرد، وتبدو الأميرة فيكتوريا فاتنة بقلادة الزمرد "the Bernadotte Emeralds".