تعرفوا على أبرز أميرات موناكو اللاتي طبعن أسمائهن في تاريخ العائلة الملكية

موناكو هي إمارة صغيرة على شاطئ الريفييرا الفرنسي بأوروبا الغربية، وفي تاريخها المعاصر مر عليها العديد من أميرات موناكو اللاتي تزوجن من عائلتها الملكية ولكن كانوا ذات جنسيات مختلفة، أشهرهن كانت ممثلة هوليوود غريس كيلي.

 وسنتعرف في هذا التقرير على أبرز أميرات موناكو اللاتي طبعن أسمائهن في تاريخ العائلة الملكية.

شارلين أميرة موناكو

ولدت شارلين لينيت ويتستوك في زيمبابوي في 25 يناير 1978، وهي زوجة ألبير الثاني أمير موناكو الحالي، انتقلت عائلتها إلى جنوب إفريقيا، وتعلمت السباحة من سن مبكر، وفازت بالعديد من الميداليات المحلية و كانت بطلة أوليمبية.

عملت شارلين كغطاسة ومدربة سباحة، ولكنها انتقلت بعد ذلك إلى التَدرب على الحياة الملكية الجديدة، عندما تزوجت الأمير ألبير الثاني، الذي التقت به عام 2000 في إحدى المسابقات في موناكو، ولكن لم تبدأ علاقتهما جديًا إلا في عام 2006، و قررا جعل علاقتهما رسمية وتزوجا في عُرس خيالي استمر لمدة يومين عام 2011.

وانتشرت شائعات وقت عٌرسهما إنها حاولت الهرب قبل الزواج 3 مرات، لأنها كانت تبكي في حفل زفافها، لكنها خرجت عن صمتها وقالت بعد ذلك إن دموعها كانت دموع الفرح.

وحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، منذ زفافها ألقت شارلين على عاتقها بناء علاقات جيدة مع أفراد العائلات المالكة الأوروبية الآخرين، وتعمل مع مؤسستها الخيرية على تشجيع الأطفال الفرنسيين وموناكو على تعلم السباحة مجانًا.

وأيضًا عملت على تشجيع أطفال المدارس في مسابقة لتصميم الزي المدرسي الخاص بهم.

غريس كيلي

ولدت غريس كيلي في نوفمبر 1929 في ولاية فيلادلفيا بأمريكا، وبعد انتهاء دراستها قررت التمثيل في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية في نيويورك عام 1947، ومثلت العديد من الأفلام وفازت بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم  " The Country Girl".

وحدثت النقلة الحياتية لها عندما تزوجت غريس كيلي من أمير موناكو رينيه الثالث في عام 1956 وأصبحت أميرة موناكو، ومنذ ذلك الحين اعتزلت الحياة الفنية، ومُنع عرض جميع أعمالها في موناكو.

وبعد زواجها أسّست المنظمة الخيرية " AMADE Mondiale "، التي تم الاعتراف بها من قبل الأمم المتحدة، وفي عام 1964 أنشأت مؤسسة الأميرة غريس لمساعدة الحرفيين المحليين.

وتوفيت ممثلة هوليوود الشهيرة وأميرة موناكو غريس كيلي في حادث سيارة عام 1982 .

أليس هاين

إذا كنت تعتقد أن غريس كيلي هي أول امرأة أمريكية تدخل العائلة المالكة في موناكو، فأنت مخطئ فقد سبقتها في ذلك أليس هاين التي ولدت عام 1858، لأم أمريكية وأب فرنسي، وأجبرت الحرب الأهلية أسرتها على الانتقال إلى فرنسا.

تزوجت أليس البالغة من العمر 17 عامًا من ماركيز جوميلهاك، دوق ريتشيلو السابع، ورزقت بطفلين، ولكن توفى زوجها بعد خمس سنوات، تاركا لها ثروته وممتلكاته.

تعرفت أليس هاين بالأمير ألبرت في جزر ماديرا عام 1881، حيث كانت تقضي أجازتها بصحبة طفليها، وكان في ذلك الوقت متزوج من ماريا فيكتوريا هاميلتون، وهي أرستقراطية اسكتلندية، لذلك رفض والده الأمير تشارلز الثالث زواجهما.

ولكن بعد ثماني سنوات أي في عام 1889، وافق الأمير تشارلز الثالث على منح ابنه الأمير ألبرت إذن الزواج من حبيبته لتصبح الأميرة أليس أول سيدة ملكية في العائلة المالكة في موناكو من أصل أمريكي.

وقدمت الأميرة أليس مساهمة كبيرة في التنمية الثقافية للإمارة من خلال العديد من المعارض وعروض البالية والحفلات الموسيقية، كما كان لها تأثير كبير على التخطيط للموسم الثقافي في موناكو.