5 أفراد حققوا الاستقلال المادي بعيدًا عن العائلة المالكة البريطانية.. فمن هم؟

كانت الرغبة فى الاستقلال المالى وكسب الأموال بعيدا عن العائلة المالكة البريطانية، هو الهدف الأكثر أهمية الذى دفع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل للتخلي عن واجباتهما الملكية وانفصالهما عن القصر الملكي، إذ رغبا فى كسب دخلهما بشكل احترافى بينما لا يُسمح لأفراد العائلة المالكة البارزين بجنى أموالهم من العمل بالوظائف العامة.

ولكن الأمير هاري وميغان ماركل ليس أول فردين في عائلة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، يكون لديهم الرغبة بالعمل في وظائف خارج القصر الملكي، وفيما يلي نتعرف على  5 أفراد من العائلة المالكة البريطانية، استقلوا ماديًا.

الأميرة بياتريس

الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو

احتفلت الأميرة باتريس الابنة الكبرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، بزواجها من رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي، وهي تحتل المرتبة التاسعة لاعتلاء العرش، وهى كذلك المرأة الثانية في الترتيب، خلفا للأميرة شارلوت مباشرة.

وتعمل الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بدوام كامل في مجال الأعمال التجارية، إذ أنها تشغل منصب  نائبة رئيس قسم الشراكات والاستراتيجيات في شركة أفينيتي البرمجيات.

الأميرة يوجين

تعمل الأميرة يوجين الابنة الصغرى للأمير أندرو وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، في لندن بدوام كامل في معرض "Hauser & Wirth" الفني، وتأتى في المرتبة العاشرة على العرش، ولقبها الرسمي هو صاحبة السمو الملكي أميرة يورك يوجين.

بيتر فيليبس

بيتر فيليبس ابن الأميرة آن

يأتي ترتيب بيتر فيليبس، الحفيد الأكبر من بين أحفاد ملكة بريطانيا، فهو ابن الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية، ولديه ابنتين هما سافانا التي ولدت في عام 2010، وآيلا التي ولدت في عام 2012، ولا تحمل ابنتيه أي ألقاب ملكية، لأنهم ينحدرون من الفرع الأنثوي للأسرة.

يملك بيتر فيليبس شركة لإدارة الأنشطة الرياضة، فهو المدير الإداري لشركة " Sports & Entertainment Limited"، والتي تتخصص في إدارة وتنظيم الفعاليات الرياضية.

زارا تيندال

زارا تيندال ابنة الأميرة آن

حصلت زارا تيندال ابنة الأميرة آن وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، على العديد من الوظائف طوال حياتها، وكان أحدها العمل كمتسابقة محترفة لركوب الخيل، وفي عام 2019 تم تعيينها مديرًا في حلبة سباق القفز البريطاني شلتنهام، وفقًا لصحيفة التليجراف، ولا تحمل زارا أي ألقاب ملكية مثل أخيها بيتر فيليبس.

الليدي إميليا ويندسور

الليدي إميليا ويندسور تعمل عارضة أزياء

تحتل الليدي إميليا ويندسور، المرتبة الـ 39 في خط ولاية العرش، وهي حفيدة أحد أبناء عمومة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وتعمل إميليا كعارضة أزياء وتعاملت مع العديد من دور الأزياء العالمية، وحصلت عام 2016  علي لقب أجمل فرد في العائلة المالكة البريطانية من قبل مجلة "تاتلر".