التزلج على الجليد.. هواية تجمع سيدات العائلات الملكية

يحب أفراد العائلة المالكة التزلج على الجليد، وتعد إحدى الطرق المفضلة لديهم للاسترخاء والراحة، وينتهزونها فرصة لقضاء وقت ممتع مع أبنائهم بعيدًا عن الواجبات الملكية.

دوقا كامبريدج

دوقا كامبريدج مع الأمير جورج والأميرة شارلوت

تجمع هواية التزلج على الجليد بين الأمير ويليام وكيت ميدلتون دوقا كامبريدج، حيث استمتعا أفراد العائلة المالكة البريطانية باستراحة في جبال الألب الفرنسية، مع الأمير جورج والأميرة شارلوت بالتقاط صورة جميلة في الثلج عام 2016.

وقبل ذلك بقرابة عقد من الزمن، قضا الأمير تشارلز وابنه الأمير ويليام وقتًا ممتعًا خلال العطلة الشتوية في سويسرا عام 2005.

الأمير تشارلز وولده الأمير ويليام

وكان للأميران وليام وهاري ذكريات كثيرة في التزلج على الجليد مع والداتهم الأميرة الراحلة ديانا، ففي عام 1991 قضوا العطلة الشتوية بالنمسا.

الأميرة الراحلة ديانا وابنيها الأأمير ويليام والأمير هاري

الملك ويليام ألكسندر والملكة ماكسيما

الملك ويليام ألكسندر والملكة ماكسيما في عطلتهم الشتوية

بالرغم من إصابة الأميرة أليكسا (Princess Alexia) ابنة الملك ويليام ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima)، في حادث تزلج على الجليد، إلا أن هذا لم يمنعهم من العودة لممارسة رياضتهم المفضلة.

وهذه لم تكن الحادث الوحيد في العائلة المالكة الهولندية، حيث توفى الأمير فريسو (Prince Friso) شقيق الملك ويليام ألكسندرعن عمر يناهز 44، بسبب انهيار جليدي عام 2013.

الملك فيليب والملكة ليتيزيا

الملك فيليب والملكة ليتيزيا

لا تفضل الملكة ليتيزيا رياضة التزلج على الجليد وبالرغم من ذلك فهي لم تتردد في الانضمام إلى زوجها الملك فيليب (King Felipe) ملك إسبانيا وطفلتيهما الأميرة ليونور (Princess Leonor)، الأميرة صوفيا (Princess Sofia) على الجليد.