جوليا روبرتس .. أفلام جعلتها محبوبة الجماهير!

طوال الثلاث العقود الماضية احتلت النجمة جوليا روبرتس المرتبة الاولى بين أيقونات السينما العالمية وأصبحت محبوبة الجماهير منذ أفلام رائعة مثل Pretty Woman وMy Best Friend’s Wedding وErin Brokovich وغيرها...

وتطل روبرتس هذا العام بفيلم درامي مميز بعنوان Wonder التي تؤدي دوراً مؤثرا عن والدة يعاني ابنها من تشوه خلقي في الوجه عليها ان تقوم بخيار نقله كي يتعلم في مدرسة بل التدريس المنزلي.

تذكروا معنا اليوم أفضل أفلام جوليا روبرتس على الإطلاق واعيدوا اكتشاف مدى نجاح هذه النجمة العالمية.

Stepmom (1999)

تدور الأحداث حول زوجين انفصلا ولديهما طفلين، وتصاب الأم بمرض خطير وتبدأ حالتها الصحية تتدهور، وفى الوقت نفسه تدخل حياة زوجها السابق المصور الناجح امرأة جديدة، وتبدأ تلك المرأة فى مساعدة أولاد زوجها محاولةً إسعادهم. الفيلم من بطولة سوزان ساراندون إلى جانب جوليا روبرتس.

Eat Pray Love (2010)

ليز جيلبرت (جوليا روبرتس) هي إمرأة لديها كل ما تتمناه وتحلم به أي إمرأة معاصرة من زوج محب ومنزل جميل وحياة مهنية ناجحة لكنها مثلها مثل كل النساء في هذه الأيام تشعر بالضياع والتشتت والإرتباك الشديد وتبحث بصورة دائمة عن ما تحب فعله وهدفها الحقيقي في الحياة. وبعد طلاقها تجد ليز نفسها في مفترق الطرق، فتقرر الخروج من دائرتها المريحة وتخاطر بكل شيء في سبيل تغيير حياتها وتبدأ في التخطيط لرحلة حول العالم في محاولة لإكتشاف ذاتها. وخلال رحلتها تكتشف المتع الحقيقية في الحياة من تناول الطعام في إيطاليا وقوة الصلاة في الهند والعثور على السلام الداخلي والحب في بالي. فيلم ملهم.

Mystic Pizza (1988)

ثلاث فتيات مراهقات متخرجات لتوهن في المدرسة الثانوية، ويعملن فى منتجع "ميستيك" فى صالة استقبال مطعم بيتزا، وكل منهن لديها طموح مختلف، وتريد الدراسة في الجامعة، ويحاولن الوصول لأهدافهن، وفي هذا الصيف ما قبل العام الجامعي، يتعلمن أكثر عن الحياة والحب والأهداف وعن أنفسهن. الفيلم كان سبباً في انطلاقة جوليا روبرتس الصاروخية.

Notting Hill (1999)

وليام هو شاب عادي، يعمل بائعًا للكتب في لندن. يضعه القدر في طريق فتاة بالشارع، ويتسبب في سكب العصير على ملابسها، وبما أن ويليام يعيش بمنزلٍ قريب، فإنه يعرض عليها أن يصحبها إلى منزله كي تقوم بتنظيف ملابسها. تكون المفاجأة أن تلك الفتاة هي "آنا سكوت" الممثلة الأمريكية المشهورة؛ حيث حضرت للمشاركة بأحد الأفلام في لندن. تضطر آنا إلى العودة لاحقًا إلى منزل وليام كي تستعيد حقيبتها، وهنا تشتعل شرارة الحب بين الاثنين، وتبدأ العلاقة العاطفية بين وليام وآنا التي تواجه عديدا من العوائق والتحديات.

My Best Friend’s Wedding (1997)

تبدأ الأحداث عندما يخبر مايكل (ديرموت مولروني) صديقة عمره جوليان بوتر (جوليا روبرتس) بأنه قد اتخذ قرار الزواج، ويدعوها لأن تسافر معه إلى شيكاجو لتشرف على ترتيبات الزفاف. وبالفعل تسافر جوليان إلى شيكاجو، ولكن بهدف آخر تماما، فبينما تتظاهر بالمساعدة في الترتيبات تقوم في الحقيقة بكل المحاولات الممكنة لإفساده، والإيقاع بين مايكل وعروسه كيمبرلي (كاميرون دياز). تستمر المحاولات ثلاثة أيام دون تحقيق نتيجة، وخاصة مع طيبة قلب كيمبرلي ومقابلتها الجيدة لجوليان، فلا يكون أمام جوليان إلا أن تقبل مايكل يوم الزفاف، وتخبره بأنها تحبه منذ فترة طويلة، وتطلب منه الاختيار بينها وبين كيمبرلي دون أن تعلم أن العروس كانت موجودة تشاهد ما حدث بينهما.

Steel Magnolias (1989)

يقوم المؤلف روبرت هارلنغ في هذا الفيلم بسرد حكايات حقيقية عن والدته وشقيقاته جرت في طفولته عندما كانت والدته تمتلك صالونا لتصفيف الشعر في لويزيانا. الفيلم يدور في الدائرة المبهجة لصاحبة الصالون وأبنائها وزبائنها، ونتعرف على الحكايات المتداخلة لدرام الذي يصطاد الطيور من الأشجار من أجل زفاف ابنته، بينما تذهب الابنة مع أمها إلى الصالون لتصفيف شعرهما. الأمر يتداخل مع الحكايات التي تدور في المنطقة والتي تحدث داخل الصالون في جو من الحميمية والألفة والبهجة بين الجميع. ترشحت النجمة جوليا روبرتس لجائزة أوسكار أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم.

Erin Brockovich (2000)

إيرين بروكوفيتش أم لثلاثة أطفال من زواجين فاشلين تبحث عن عمل بضراوة لإعالة أطفالها، خاصة بعد خسارتها قضية تعويض رفعتها ضد طبيب تسبب لها في أذى جسدي، إثر حادث سيارة. تضطر إيرين أن تطلب من محاميها إدوارد أن يساعدها في العثور على وظيفة تعويضًا منه لخسارتها القضية، فيعينها موظفة ملفات بمكتبه. خلال عملها كموظفة ملفات، تكتشف إيرين خبايا قضية فساد ضخمة تتستر عليها شركة الغاز والكهرباء بكاليفورنيا؛ حيث تسببت نفايات الشركة التي يتم إلقاؤها في مصارف المياه في أمراض خطيرة لسكان المنطقة دون علمهم. فتحارب إيرين من أجل جر الشركة الضخمة إلى ساحة القضاء، وهو ما يتطلب الحصول على توقيعات 634 مدعيا، وهم عدد السكان المتضررين.

Pretty Woman (1990)

جل أعمال شاب يدعى إدوارد لويس (ريتشارد غير) يذهب إلى مدينة لوس أنجلوس ليعقد عدة صفقات مهمة لشركته، وهناك يقابل الفتاة فيفيان (جوليا روبرتس)، ويطلب منها المبيت معه لليلة، لكن الليلة تجر أخرى، ليجد نفسه في النهاية واقعا في غرامها تؤثر في حياته بشكل أو بآخر ويؤثر في حياتها هو الآخر، حتى أنها تقرر بعد أن يفترقا ترك مهنتها، وأن تتجه للدراسة لتصبح شخصا أفضل، أما هو فلم يستطع السفر وتركها بعد أن تعلق قلبه بها، فيقرر العودة مرة أخرى رغم كل شيء. يعتبر هذا الفيلم من كلاسيكيات الاعمال الكوميدية – الدرامية على الاطلاق.