في ذكرى ميلاده.. افضل لحظات النجم الراحل بول ووكر السينمائية

في الفيلم الشهير Eight Below

في الفيلم الشهير Eight Below

بول ووكر وفين ديزيل في The Fast and The Furious

بول ووكر وفين ديزيل في The Fast and The Furious

في دوره في Varsity Blues

في دوره في Varsity Blues

في فيلم Flags of Our Fathers

في فيلم Flags of Our Fathers

من فيلم Joy Ride

من فيلم Joy Ride

بول ووكر نجم فيلم The Skulls

بول ووكر نجم فيلم The Skulls

بول ووكر مع فريدي برينز جونيور في She’s All That

بول ووكر مع فريدي برينز جونيور في She’s All That

النجم الراحل بول ووكر.

النجم الراحل بول ووكر.

بول ووكر في الجزء الاول من The Fast and The Furious

بول ووكر في الجزء الاول من The Fast and The Furious

بول ووكر في فيلم Pleasantville

بول ووكر في فيلم Pleasantville

بول ووكر في مشهد من Into the Blue

بول ووكر في مشهد من Into the Blue

الراحل بول ووكر

الراحل بول ووكر

لو كان الممثل الراحل بول ووكر Paul Walker ما زال على قيد الحياة لكان احتفل يوم الثلاثاء بعيد ميلاده الـ44 فالنجم الذي ولد في 12 سبتمبر عام 1973 وقضى بحادث سير مروع في 30 سبتمبر عام 2013 كان من اهم نجوم افلام الاثارة وراهن عليه الكثيرون ليصبح ممثلا من الطراز الرفيع ويدون اسمه الذهبي في سجلات السينما العالمية الا ان القدر سبقع ورحل عن الدنيا تاركاً ارثاً سينمائياً سنتوقف عنده اليوم ونتذكر افضل ادواره السينمائية على الاطلاق. من Highway to Heaven الى Pleasantville وغيرها سنعيد مجدداً تقديم لمحة عن افضل لحظات النجم بول ووكر السينمائية.

Pleasantville (1998)

"لا ادري ان قلت ذلك لك مسبقاً، لكنني اعتقد انك اقوى فتاة في المدرسة كلها" هذه الكلمات قالها ووكر للمثلة ريز ويثرسبون وخطف بها قلوب الفتيات حول العالم في هذا الفيلم الرومنسي الذي اعادنا لفترة الخمسينيات حيث لعب دور الشام الوسيم سكيب مارتن.

Varsity Blues (1999)

يعلب بول ووكر في هذا الفيلم دور لاعب كرة قدم اميركية (لانس هاربور) يخسر مكانته كنجم فريقه ويواجه ضغوط المراهقة والمدرسة الثانوية وتقديم مستوى رياضي افضل. الفيلم فيه الكثير من المواقف الكوميدية وابرز بول ووكر كنجم شاب واعد.

She’s All That (1999)

اشتهر بول ووكر في نهاية التسعينيات بالافلام الرومنسية الكوميدية وخصوصاً بهذا العمل الذي جمعه بالممثل فريدي برينز جونيور. العمل كان من اكثر الافلام شعبية بين المراهقين والشباب ووصل للمركز الاول في سباق الافلام الامريكية عند اطلاقه. وقد تم الاعلان عام 2015 انه سيتم تقديم الفيلم في قالب جديد من شركة "وينستين".

The Skulls (2000)

قدم بول ووكر دورا مميزا في هذا الفيلم الذي ينتمي لفئة الثريلر والافلام النفسية الى جانب الممثلين جوشوا جاكسون وليزلي لوب. وتدور قصة الفيلم عن نظريات المؤامرة التي تحيط بجامعة يال ومجتمع طلاب "Skulls and Bones". وقد صدر جزءان اخران منه عام 2002 و2004.

The Fast and The Furious (2001)

أفضل ما أشتهر به بول ووكر هي هذه سلسلة الأفلام التي تعتمد على السرعة وعشق قيادة السيارات، فبعد أن كان شرطياً يطارد مجرماً، أصبح بول ووكر هو المجرم المطارد من قبل الشرطة، في سلسلة كبيرة من الأكشن والمغامرة مع العديد من الأبطال مثل فين ديزل وجوردانا بروستر. وشارك بـ6 افلام من السلسلة قبل رحيله المفاجئ.

Joy Ride (2001)

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي مثير. ينطلق الشاب لويس توماس (بول والكر) في رحلة على الطريق من أجل مقابلة حبيبته (فينا ويلكوكس)؛ التي تدرس في الجامعة. في طريقه إلى هناك، يقوم لويس بدفع كفالة أخيه فولر (ستيف زاهن) ويقوم بإخراجه من السجن. يرغب فولر في قضاء وقت ممتع، ويقوم بمرافقة أخيه في طريقه إلى فينا. يشترك فولر ولويس في دعابة ثقيلة، ولكن الأمور تتعقد ويجد الثلاثة أنفسهم مطاردين من سائق مجنون.

Into the Blue (2005)

سام (بول ووكر) وجاريد (جيسيكا البا) زوج يافع في جزر (البهاما)، غواصان وصائدا كنوز، وفي حين أن المنقذ المتغطرس (بايتس) يملك أدوات باهظة الثمن، يستخدم جاريد معدات بسيطة وقارب مُحطَم. يتوصل جاريد وسام إلى حُطام تاريخي، لكنه بالقرب من طائرة مُدمّرة كانت مٌحملة بكمية هائلة من الكوكايين.

Eight Below (2006)

في القارة القطبية الجنوبية بعد رحلة استكشافية مع الدكتور ديفيس ماكلارين)، يجد جيري شيبرد (النجم بول ووكر) مدرب كلاب الزلاجات، نفسه مضطرا للرحيل عن القاعدة القطبية مع زملائه، بسبب هبوب عاصفة ثلجية عنيفة، فيقوم بربط الكلاب حتى يستطيع إنقاذها لاحقا عند عودتهم، لكن المهمة يتم إلغاؤها، ويظل شيبرد يبحث عن راع لمدة ستة أشهر يرعى عملية إنقاذ الكلاب، التي تقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة. فيلم رائع بالفعل.

Flags of Our Fathers (2006)

6 أشخاص أثناء الحرب العالمية الثانية يحاولون رفع العلم في معركة “أيو جاما” التي تعد نقطة تحول كبيرة أثناء الحرب، الفيلم من بطولة ريان فيليب وجيمي بيل وبالطبع بول ووكر.