أفلام رومنسية رائعة مبنية على قصص حصلت فعلاً

نشاهد كثيرا من الافلام التي تتناول قصص الحب والرومنسية والعشاق بين ابطالها ونقول خلالها "هذا لا يحدث الا في الافلام فقط". لكن ما لا تعلمونه ان العديد من اشهر افلام الحب التي اثرت بنا جميعاً هي أساساً مبنية على قصص حب حصلت فعلاً واحداث واقعية عاشها اشخاص على ارض الواقع قبل ان تنتقل الى الشاشة الكبيرة. تابعوا معنا هذه القائمة الرائعة عن افلام حب رائعة حصلت فعلاً.

The Vow

قصة الفيلم مبنية على قصة الثنائي المتزوج حديثا كيم وكريكيت كاربنتر (يلعب دورهما شانينغ تاتوم ورايشل مكادامز). يتعرض الثنائي لحادث ينتج عنه معاناة كريكيت من فقدان الشاكرة فتفقد ذكريات آخر 18 شهرا من حياتها وهي الفترة التي قابلت خلالها زوجها واغرمت به وتزوجا. ذاكرتها لم تعد ابداً لكن كيم لم يستيلم: بقي معها حتى اغرمت به من جديد... 

Out of Africa

قصة حقيقية تروي سيرة الكاتبة الدنماركية كارن بليكسن التي انتقلت الى افريقيا لبدء نشاط تجاري جديد حيث تقابل الصياد دنيس فينش هاتون. ورغم الاختلافات الكثيرة في نمط حياة واهتمامات الثنائي فإنهما يتحديان كل شيء ويبقيان سوياً. الفيلم الذي لعبت بطولته الرائعة ميريل ستريب حاز 7 جوائز اوسكار.

The Theory of Everything

في هذا الفيلم الشهير يقع الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ في غرام طالبة الفلسفة جاين وايلد. لكن هوكينغ يعاني بعدها من مرض خطير يتطور مع مرور الوقت يفقده القدرة على التحكم بجسمه لكن بفضل محبوبته يتمكن من مواصلة ابحاثه التي اصبحت عالميّة. الممثل إيدي ريدماين الذي لعب دور هوكينغ فائز بجائزة اوسكار عن هذا الدور الرائع.

The Invisible Woman

يروي هذا الفيلم قصة وقوع الكاتب الشهير تشارل ديكنز في الحب مع الشابة إيلين تيرنان. ولعب الممثلان رالف فيان وفيليسيتي جونز دوري البطولة. تقابل الثنائي في 1857 حيث كان ديكنز يبلغ من العمر 45 عاماً فيما كانت هي بسن الـ18. الرومنسية بين الطرفين استمرت لـ13 قبل ان يتوفى ديكنز.

A Beautiful Mind

قصة حقيقية رائعة عن عالم الرياضيات الفائز بجازة نوبل جون ناش الذي كان يعاني من انفصام الشخصية ويلعب دوره الممثل الرائع راسل كرو. والى جانب التحديات المذهلة التي تخطاها العالم فإن الفيلم يصوّر قصة الحب والعلاقة العميقة الذي تجمعه بزوجته المتفانية آليسيا لاردي التي تلعب دورها جينيفر كونيلي.

Walk the Line

قصة حقيقية كذلك عن حياة مغني موسيقى الريف جوني كاش وزوجته الثانية جون كارتر. يلعب دور المغني جواكين فينيكس الذي كان يحلم بلقاء هذه الامرأة منذ 10 سنوات وتواجههما مشاكل عائلية كثيرة من الادمان ومرورا بمشاكل نفسية وصدامات لكن وحده حب عظيم يمكنه تخطي كل ذلك. النجمة ريز ويرثرسبون فازت بجائزة اوسكار عن ادائه لشخصية جون في الفيلم.

Colonia

ونختم اختياراتنا مع هذا الفيلم المميز الذي يروي قصة ثنائي ألماني حوصِرا وسط انقلاب عسكري في تشيلي. الشاب دانيل بروهل يتم توقيفه ويسرل الى Colonia Dignidad التي ذاع صيتها باجراءات التعذيب القاسية فيها اما الشابة التي تلعب دورها إيما واتسون فتتطوع للذهاب الى هناك لمحاولة انقاذ محبوبها.