افضل افلام النصف الاول من 2017

مرت اول 6 اشهر من عام 2017 سريعاً! وفي عالم السينما مرت كذلك الاشهر بسرعة ومرت الكثير من الاعمال السينمائية التي كان من المفترض ان تحقق نجاحا باهرا لكنها فوجئت بسقوط في شباك التذاكر فيما فاجأت افلام اخرى الجميع ونالت تقييما ايجابيا لدى الكثير من النقاد والمتابعين. نختار لكم اليوم افضل افلام في النصف الاول من عام 2017 فربما لم تسنح لكم الفرصة لمشاهدتها وسيكون لها اثر في موسم الجوائز المقبل عند نهاية العام.

Split

لا يمكن ان تذكر اي قائمة عن افضل افلام 2017 من دون تضم Split. هذا الفيلم النفسي الرائع الذي يقدم النجم جايمس ماكفوي بدور رائع كشخص يعاني من الانفصام ويعيش في العديد من الشخصيات. الفيلم مميز بتفاصيله ما يجعله واحدا من افضل الافلام.

John Wick: Chapter 2

حين يركز على طاقته التمثيليه ويعمل مع مخرجين وصناع اعمال سينمائية ذوي مستوى فإن كيانو ريفز يعود ممثلا يحقق النجاحات المتتالية. وهذا ما اثبته في الجزء الثاني من الفيلم الناجح "جون ويك". وكان الجزء الثاني لا يقل اثارة عن الجزء الاول ونال تقييما ايجابيا من الجمهور والنقاد.

Wonder Woman

خطف هذا الفيلم كل الاضواء هذا العام حتى قبل عرضه وشكل عودة قوية لعالم الابطال الخارقين. غال غادوت نفذت دورها باتقان كالمرأة الخارقة وشكل الفيلم مفاجأة حقيقية لجميع من راهنوا على افول نجم هذه الافلام قريباً. فيلم "المراة الخارقة" اعاد تثبيت فكرة ان تقديم افكار جديدة بقوالب جديدة يمكن ان يبقي افلام الابطال الخارقين على قيد الحاة.

Guardians of the Galaxy Vol 2

يواصل فيلم «حراس المجرة – الجزء الثاني» أحداث الفيلم السابق «حراس المجرة» الذي حقق نجاحا كبيرا على شباك التذاكر. تبدأ أحداث فيلم « حراس المجرة» في كوكب الأرض في العام 1988 ثم تتوغل شخصياتها في أعماق الفضاء. تدور أحداث هذا الفيلم حول حراس المجرة الذين يعودون من جديد في مهمة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة. ويعتبر هذا الفيلم ن من افضل اعمال  قصص الأبطال الخارقين في مسلسلات مارفيل للقصص المصورة.

Get Out

مما لا شك فيه ان في القيمة الفنية هذا الفيلم هو الابرز هذا العام بسخرية سوداء رائعة وانتقاد اجتماعي مبطّن يتناول الطبقية والعنصرية في الولايات المتحدة كل ذلك في قالب ثريلر ساحر برز هذا العمل كواحد من اهم الاعمال هذا العام.