أفلام صنعت مجد الصخرة دواين جونسون في هوليوود

في كل مجال دخل إليه سيطر دواين جونسون الملقب بـ الصخرة على المنافسة من كرة القدم الامريكية الى المصارعة المتخصصة وصولاً الى الشاشة الكبيرة وعالم هوليوود واضوائه. ومع استعداده لخوض تجربة جديدة في اعادة تجسيد لمسلسل Baywatch الشهير انما هذه المرة على الشاشة الكبيرة ، سنتعرف معكم اليوم على افضل واهم افلام صنعت نجاح دواين جونسون حتى بات اليوم واحداً من أهم النجوم في هوليوود واكثرهم تحقيقاً للأرباح وبات اسمه يعني حصد الملايين على شباك التذاكر.

Fast Five

بعد 2006 اتجهت سلسلة "فاست اند فوريس" Fast and Furious الشهيرة نحو انفخات الاضواء لكن عام 2011 في Fast Five شهدت الامور تحسنا ملحوظا. وقد شهد هذا الجزء مشاركة دواين جونسون للمرة الاولى في ما يبدو انه افضل احد ادواره وقد وجِد له خصيصا وهو الدور العميل الحكومي لوك هوبس. حتى درجات النقاد ارتفعت وتمت الاشادة بدور "الصخرة".

Furious 7

سلسلة "فاست اند فوريس" تخطت كل ارقام النجاح وباتت اكثر سلسلة افلام تحقق النجاحات على شباك التذاكر وفي هذا الجزء تحديداً كانت الانظار متجهة لمعرفة كيفية تلقي الفيلم الجديد خصوصاً بعد الوفاة الصادمة لنجم العمل بول ووكر. لكن دواين جونسون الى جانب فين ديزل طبعاً تمكنا من رفع العمل ووضعاه في مصاف واحد من افضل اعمال السلسلة وكذلك بالنسبة لجونسون شخصياً.

Central Intelligence

تساءل الكثيرون عند صنع الفيلم عام 2016 ان كان يمكن ايجاد اي شيء جديد في تركيبة "رجل المخابرات وصديقه الذي يخاف من هذا المجال" ولكن بأي حال تمكن دواين جونسون (بدور عميل في الـCIA) وكيفن هارت من النجاح في هذا الفيلم الكوميدي المميز وشكلا ثنائيا ناجحا جدا ومن المتوقع ان يكررا التجربة قريباً.

Get Smart

كان دواين جونسون يحتفل بـ10 سنوات على بدء مسيرته التمثيلية عام 2008 عندما شاركة في هذا العالم وكان قد اثبت قدرة على التنقل بين الادوار. لكن هذا الفيلم شكل نقطة تحول في مسيرته حيث ان العمل حقق نجاحا ربما كان غير متوقع على شباك التذاكر خصوصاً وانه مقتبس من مسلسل تلفزيوني. الفيلم ادخل دواين جونسون الى القائمة A في هوليوود واصبح رقما صعبا تمثيلياً.

Hercules

لم تكن المرة الاولى في عام 2014 التي تجسد فيها هوليوود شخصية البطل الاغريقي الخارق هرقلس التي يعرفها الجميع وفي صنع هذه النوعية من الافلام مخاطرة كبيرة. لكن دواين جونسون نجح في هذه المهمة بدور صعب تدور احداث قصته عن تحوله نتيجة ذئب يطارده من الماضي الى شخص مرتزق فيسافر مع اصدقاء الى اليونان من اجل بيع خدماته مقابل بعض الذهب ويستخدم سمعته القديمه فى تخويف اعدائه وعندما ييلجا اليه حاكم مدينة “تريس” من اجل مساعدته في محاربه زعيم حرب وحشي فيدرك هركليز انه يجب عليه الرجوع الى البطل الاسطوره من اجل انتصار الخير.

Snitch

فيلم جريمة اصبح كلاسيكياً في اعمال دوابن جونسون عرض عام 2013 والقصة تدور حول والد يقع ابنه في اتهام في قضية توزيع مخدرات ويحكم عليه بالسجن الإلزامي لمدة 10 سنوات، فيقرر الرجل إنقاذ ابنه مهما كلفه الامر حيث أنه واثق أن الصبي مظلوم وتم زجه في القضية ككبش فداء. ويبدأ العمل بشكل متخفي ويخترق عالم تجارة المخدارت المحفوف بالمخاطر، في مهمة صعبة للغاية تهدد حياة أسرته وحياته هو شخصيًا.