5 أغنيات أفسدت أفلام الرعب

من بين المؤثرات الصوتية التى يتم الاستعانة بها فى بعض الأفلام، أغاني قد يكون بعضها معروف والبعض الآخر كتب خصيصا للفيلم وعرضت بها لأول مرة، لكن اختيار تلك الأغنيات يجب أن يكون ملائما للمشهد الذي ستظهر فيه، حتى لا تخل بالسياق الدرامي، التالي 5 أغنيات تم اختيارها وأفسدت الجو العام الخاص بالفيلم.

Ouija: Origin Of Evil

فيلم الرعب انتاج 2016 والذي يحكي عن أم أرملة وابنتيها في مدينة لوس أنجلوس عام 1967، واللائي يبتكرن حيلة جديدة للاحتيال على بعض الزبائن من خلال إقامة جلسات استعداء للأرواح، التطور فى القصة يأتي من خلال أن الابنة الصغرى تستحوذ عليها روح شريرة، تحاول الأم بعدها انقاذ الصغيرة بشتى الطرق.

أراد صناع الفيلم الأستعانة بأغنية Goodbye, Little Girl, Goodbye وهى الأغنية القديمة التى تم تسجيلها عام 1904 من غناء W. H. Thompson خلال مشهد ذهاب الفتاة الصغرى، إلا أن الايقاع الصوتي الخاص بالأغنية لم يكن مناسبا لجو الرعب الخاص بالمشهد.

Lady In White

خلال عيد الهالوين 1962، يصبح الطفل فرانكي شاهدا على جريمة قتل إحدى الفتيات على يد شخص ما، ثم يجد نفسه مطاردا من قبل هذا الرجل حتى يصل لبيت قديم قريب من المدرسة التى وقعت فيها جريمة القتل، ويجد سيدة غامضة تعيش فى هذا المنزل، لكنه سرعان ما يكتشف علاقة تلك المرأة بالقاتل.

الفيلم الذي تم انتاجه عام 1988، قرر المخرج أن يستعين بأغنية Did You Ever See A Dream Walking? التى قام المطرب بنج كروسبي عام 1933، كلمات الأغنية تتحدث عن الأحلام واحتمالية تجسيدها وضرورة التمسك بالحلم حتى تستطيع أن تراه أمامك، وهو ما لا يتفق مع الرغبة فى قتل الأطفال التى روج لها فيلم Lady In White.

Final Destination 3

أحد حلقات سلسة أفلام الرعب التى تحمل نفس الأسم، حيث يدور الجزء الثالث عن إحدى الطالبات التى تذهب هي ورفاقها لمدينة ملاهي، وتحلم أن قطار الهواء السريع سيخرج عن مساره السكة ويؤدي لموت جميع ركابه، فتنجح فى اقناع زملائها بعدم ركوب القطار، وينجو الجميع من حادث القطار، إلا ان الموت يظل يطاردهم باقي أحداث الفيلم.

أختيرت الأغنية Turn Around, Look at Me الصادرة عام 1961 للدلالة على أن كلما توجه نظرك سترى الموت، إلا أن كلمات الأغنية تتحدث عن الحبيب الذي يرى حبيبته كلما أشاح بوجهه فى أى اتجاه، فلم يكن موفقا على الأطلاق استخدام تلك الاغنية خاصة مع الايقاع السريع الخاص بالفيلم.

The Loved Ones

تدور أحداث الفيلم حول فتاة مضطربة عقليا والتى تخطط للإنتقام من زميلها بمساعدة والدها، على خلفية رفضه الذهاب معها لإحدى الحفلات الموسيقية، وبعد نجاح الشاب فى الهرب من الفتاة ووالدها، إلا أنهما يستطيعان إرجاعه مرة أخرى.

تم الاستعانة بأغنية Not Pretty Enough للمطربة كيسي تشامبرز التى تتحدث عن فتاة يهجرها صديقها لأنها ليست جميلة بالقدر الكافي، إلا أن الأغنية الرومانسية لا تتناسب مع أيقاع فيلم الرعب.

Insidious

الزوجين جوش و ريناي لامبرت يعانيان من سيطرة أحد الأرواح الشريرة على أبنهما الصغير، وتختبر العائلة عددا من الحوادث الغريبة والخارقة للعادة.

أغنية Tiptoe Through The Tulips من غناء تيني تيم والتى صدرت عام 1968 كانت الأغنية الغالبة فى الفيلم تبدو كأغنية تهويدة لطفل تريد والدته أن يذهب فى النوم، الأغنية لم تكن مناسبة على الاطلاق للاستعانة بها خاصة لفيلم رعب صنف كأحد أقوى أفلام الرعب التى تم انتاجها خلال العقد الأخير.