Ae Dil Hai Mushkil .. آلام الحب أم سلام الصداقة ؟

Ae Dil Hai Mushkil .. آلام الحب أو سلام الصداقة ؟

Ae Dil Hai Mushkil .. آلام الحب أو سلام الصداقة ؟

آيشوريا راي باتشان ورانبير كابور

آيشوريا راي باتشان ورانبير كابور

أنوشكا شارما ورانبير كابور

أنوشكا شارما ورانبير كابور

الفيلم الهندي Ae Dil Hai Mushkil

الفيلم الهندي Ae Dil Hai Mushkil

بعد الأصداء الإيجابية الواسعة والضجة الإعلامية الكبيرة المصاحبة له، لم يمكنني تفويت مشاهدة فيلم الديوالي الهندي Ae Dil Hai Mushkil، لمخرج الروائع كارن جوهر الذي جمع توليفة رائعة لمجموعة من نجوم بوليود ليظهر العمل كما ينبغي أن يكون.

ولم يخذلني كارن جوهر بفيلمه المميز الذي يرجع بنا سينما بوليود بكل ما تحمله من متناقضات جميلة بجمال المدن الأوروبية الثلاثة ( لندن، باريس وفيينا) التي تم تصوير كل مشاهد الفيلم فيها.

وبعد مشاهدتي للفيلم لم استغرب تصريح النجمة الصاعدة انوشكا شارما عندا قالت انا أركز بالتمثيل في أفلام كارن جوهر؛ نعم .. هذا بالفعل ما شعرت به فكل نجوم الفيلم قاموا بأداء أدوارهم كما يجب بل أن رانبير كابور برع في تجسيده بإحساسه الحب من طرف واحد، وكذلك هو الحال مع أنوشكا شارما وآيشوريا راي ياتشان.

علاقات متشابكة ومشاعر لا يمكن فهمها .. هو حال قصة الفيلم الذي تدور حول أيان (رانبير كابور ) الشاب المليونير الذي يدرس ماجستير إدارة الأعمال في العاصمة البريطانية لندن ولكنه يعشق الغناء ويحلم بأن يكون مثل المطرب محمد رافي الذي يمتك إحساس رائع جعله يغني معظم أغاني أفلام بوليود في حقبتها الذهبية.

وندخل مع هذا الفيلم إلى عالم الحب من طرف واحد فكل العلاقات متشابكة فايان يحب ليزا (أنوشكا شرما) وهي تحب علي (فؤاد خان) الذي يحبها ولا يخلص لها وصبا ( آيشوريا راي باتشان) تحب أيان الذي لا يبادلها الحب فهو يحب ليزا الفتاة المستقلة والواثقة من نفسها ولكن نقطة ضعفها الدي جي علي وهكذا ندور في دائرة مغلقة من العواطف التي تستنزف كل الأطراف.

فيلم جميل يحمل رسالة حول معاني الصداقة والحب وكيف تكون الصداقة اسمى من الحب فهي الباقية ولا يوجد فيها فراق ولا تحمل معها الآلام مثل الغرام.

فيلم جميل أنصح بمشاهدته وهو يعرض الآن في دور السينما في الإمارات وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.