السعوديون يثبتون وجودهم في مهرجان الشارقة السينمائي

مشهد من فيلم  أربع ألوان

مشهد من فيلم أربع ألوان

فيلم كرتوني ( شباب بوب كورن ) للمخرج السعودي رائد الشيخ

فيلم كرتوني ( شباب بوب كورن ) للمخرج السعودي رائد الشيخ

المخرجين السعوديين يبدعون في صناعة السينما

المخرجين السعوديين يبدعون في صناعة السينما

ظهرت الكثير من الأفلام السعودية خلال السنوات الماضية في الشاشات العربية خصوصا و أن توجه الكثير من الشباب من الرجال والنساء للإخراج و الإنتاج و التمثيل رغم عدم وجود سينما في السعودية .

مهرجان الشارقة السينمائي

فرض المخرجون السعوديون أنفسهم في مراحل متقدمة بمهرجان الشارقة السينمائي ، من خلال أربعة أفلام من أعمالهم الذي يصور واقع البيئة الخليجية من قصص واقعية تحدث في المجتمع ، وشاركت البحرين بفيلم واحد و الإمارات بفيلمين سلطت الضوء على جوانب مهمة في المجتمع الخليجي .

الأفلام المشاركة في المهرجان :

  • فيلم كرتوني باسم " شباب بوب كورن " للمخرج السعودي رائد الشيخ و الذي يناقش فيه قضية التهاون في استخدام حزام الأمان في السيارة ومخاطر القيادة المتهورة ، والذي حصل على المركز الثاني في مهرجان أبو ظبي، و يطمح رائد للمشاركة به في جميع مهرجانات العالم.
  • فيلم " كمان " للمخرج السعودي عبدالعزيز الشلاحي و الذي ناقش قضية جمعت بين الرمزية و الواقعية لشخص متدين و آلة موسيقية ، و هو الفيلم الذي حصل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان أفلام السعودية 2016 وتواجد في ثلاثة مهرجانات سينمائية وحصل الفيلم على مشاهدات عالية وصلت إلى 800 ألف مشاهدة على اليوتيوب.
  • فيلم " ذاكرة ممتلئة " للمخرج محمد المريط و الذي تم ترشيحه من قبل مهرجان الأفلام السعودي ، و يتناول قصة طفل يعيش حالة صراع بين والديه المنفصلين.
  • فيلم " أربع ألوان " للمخرج السعودي توفيق الزايدي و هو الفائز بجوائز عدة في المهرجانات السينمائية المختلفة ، يناقش قصص أربع فتيات يطلقن بالونات أحلامهن داخل الجامعة مع أول أيام العام الدراسي.

أفضل حسابات سعودية للأفلام و السينما

ألمانيا تدعم ٣ أفلام سعودية بماذا تميزت

أفضل الأفلام السعودية الملهمة