بن أفليك.. مسيرة من النجومية والاعمال الاستثنائية

فيلم The Town

فيلم The Town

من Gone Girl

من Gone Girl

من Good Will Hunting

من Good Will Hunting

في انطلاقته في Dazed and Confused

في انطلاقته في Dazed and Confused

في Chasing Amy

في Chasing Amy

بن افليك

بن افليك

في Argo

في Argo

بدوره في Shakespeare In Lov

بدوره في Shakespeare In Lov

لا شك ان الممثل بن أفليك Ben Affleck يعتبر من اهم الممثلين المعاصرين في هوليوود حيث أنه امتاز بالمشاركة في عدد من الأفلام القيمة التي ستسجل في تاريخ السينما. وفي انتظار عرض احدث افلام أفليك The Accountant الذي يحظى بمتابعة لصيقة من الجمهور والنقاد وقد يرشحه لنيل جوائز عالمية منتظرة، سنتعرف اليوم الى أهم اعمال النجم السينمائي لنكتشف القدرات الهائلة التي يتتمتع بها هذا النجم الشهير.

Chasing Amy

 

يعلب بن افليك في هذا الفيلم الذي يعتبر من افضل اعمال المخرج كيفن سميث دور شاب يقع في غرام فتاة لكن المشكلة انها مثلية. الجميل في الفيلم الى جانب انه يتناول قضية حساسة ان نهايته غير تقليدية ويقدم فيه افليك اداءً مبهراً حصد انتباه النقاد.

Gone Girl

 

هذا الثريلر المميز حصد نجاحا عالميا وترشيحا لبطلته روزاموند بايك للأوسكار. بن افليك لعب في هذا الفيلم زوج سيدة تختفي تحت ظروف عنفية غامضة. الزوج هو المشتبه الاساسي لكن ثمة الكثير مما يحدث وما هو مخفي ما يبقي الجمهور مشدودا للقصة منذ البداية حتى النهاية. مع ان بايك تمكنت من "خطف" الفيلم فعليا من نجومية بن افليك لكن الثنائي معا حصدا النجاح الكبير ما وضع الفيلم في قائمة افضل اعمال نجمنا اليوم.

Dazed and Confused

 

يعتبر هذا الفيلم بمثابة إطلاق مسيرة الممثل الشاب بن أفليك حيث يتناول فترة المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة ويعتبره كثيرون انه افضل افلام المخرج ريتشارد لينكاتر.

Shakespeare In Love

 

واحد من فيلمين في هذه القائمة فازا بجائزة افضل فيلم في حفل الاوسكار. شارك بن افليك في الفيلم بدءا من منتصفه وكان حضوره مؤثراً حيث جذب الانظار اليه.

The Town

 

الفيلم الاول الذي خاض به بن افليك تجربة المهمة الثلاثية في الكتابة والاخراج والتمثيل. وقد اشاد النقاد بهذا الثريلر عن سرقة مصرف واخذ مديرته كرهينة. بن افليك اجاد ربط كل العناصر لصنع فيلم شيّق مميز.

Argo

 

عبر السنين كثرت افلام عن كيفية صناعة الافلام لكن Argo وهو اخراج وبطولة بن افليك. الفيلم يحكي عن اشخاص يدّعون صنع فيلم في اطار جهود الافراج عن امريكيين مختطفين في ايران. افليك لم يحصل على ترشيح افضل مخرج في جوائز الأوسكار لكن العمل حصد جائزة افضل فيلم. مرة اخرى ينجح بن افليك بصنع فيلم مكتمل العناصر.

Good Will Hunting

 

اظهر هذا الفيلم الرائع مقدرة استثنائية لنجميه بن افليك و مات دايمون وعرّف العالم بقدراتهما التمثيلية. ومع ان دور افليك لم يكن كبيراً لكنه بقي مع مرور من افضل ادواره على الاطلاق. وقد فاز عنه افليك الى جانب دايمون بجائزة افضل اوسكار افضل سيناريو.