افلام تذكرك بأيام الطفولة.. تعرف عليها

فيلم Casper

فيلم Casper

فيلم Toy Story

فيلم Toy Story

فيلم Home Alone

فيلم Home Alone

فيلم Mrs. Doubtfire

فيلم Mrs. Doubtfire

فيلم The Lion King

فيلم The Lion King

فيلم The Parent Trap

فيلم The Parent Trap

هناك بعض الأفلام المتربطة ارتباط وثيق بالجيل الحالي من الشباب الذين تتراوح اعمارهم من 20 فيما فوق ذلك، هذه الأفلام أتربطت كونها افلام حملت معاني كثيرة جيدة، تربينا عليها، وحملت معنا ذكريات جميلة، التقرير التالي يرصد أفلاما تم انتاجها فى فترة التسعينيات وتركت بصمة واضحة فى وجداننا حتى اليوم.

Mrs. Doubtfire

تتمحور قصة الفيلم حول دانيال الذي ينفصل عن زوجته التى تحصل على حق حضانة الأطفال، ويلجأ للتنكر في شخصية مديرة منزل حتى يرى أطفاله يوميا، وذلك بمساعدة شقيقه فرانك الذي يعمل في فنون التجميل، ويمارس الحظ هوايته معه ويبدأ فى تقديم برنامج أطفال بنفس شخصية مدام داوتفاير، الفيلم انتاج عام 1993 ومن بطولة روبن ويليامز.

The Lion King

يدور الفيلم حول الأسد سمبا بعد أن فقد والده الملك موفاسا، الذي قتل بعد مؤامرة من تدبير أخوه الشرير سكار، ويهرب سمبا ويصبح سكار ملك الغابة، يلتقي بعدها سمبا بتيمون وبومبا ويصبح صديقهما، تبدأ بعد ذلك المغامرات لعودة سيمبا لكرسي الحكم، الفيلم انتاج 1994، وبطولة جوناثن تايلر ثوماس، جيرمي أيرونز، إرني سابيلا.

Home Alone

تبدأ احداث الفيلم عندما تذهب عائلة الطفل كيفين مكاليستر إلى أحدى الاماكن لقضاء فترة الأجازة مع العائلة، لكنهم بصفة مستمرة ينسون اصطحاب كيفين معهم، الذي يواجه مشاكل بصفة مستمرة مع اللصوص الذين يحاولون سرقة المنازل خلال فترة الأعياد، الفيلم بدأ بالجزء الأول عام 1990 واستمرارا للنجاح الذي حققه، تم اطلاق 4 أجزاء أخرى، وهو من بطولة كل من ماكولي كولكين، جو بيسكي، دانيال ستيرن.

Toy Story

هو أول فيلم يتم عمله بالكامل باستخدام الكمبيوتر، وقد صنعه ستيف جوبز، يتناول الفيلم حكاية أندي الطفل الصغير الذي يملك العديد من اللعب،  وهو من انتاج 1995 بطولة توم هانكس، تيم ألين، دون رينكلز، جيم فارني.

Casper

كاسبر شبح ودود، يظهر لبعض الأشخاص الذين يرغب فى الظهور لهم، ويعمل على مصاحبتهم، الفيلم تم إنتاجه في سنة 1995 وهو من بطولة كرستينا ريتشي و بيل بولمان و كاثي موريارتي و إيريك آيدل وإخراج إخراج براد سلبرينج.

The Parent Trap

ليندسي لوهان تقوم بدور فتاتين تلتقيان خلال إحدى المعسكرات الصيفية، وتبدأ كل منهما فى التعارف، ويكتشفان أنهما توأم، وتتبادل الاماكن كل منهما فور انتهاء المعسكر الصيفي، وتحاول الفتاتان إصلاح الوضع بين الأب والأم، الفيلم إنتاج 1998، ليندسي لوهان، دينيس كويد، ناتاشا ريتشاردسون.