نظرة على اروع اعمال "الرومنسي" ريتشارد جير في عيد ميلاده

لقطة من Runaway Bride

لقطة من Runaway Bride

لقطة من Shall We Dance

لقطة من Shall We Dance

مشهد في Sommersby

مشهد في Sommersby

في مشهد من Unfaithful

في مشهد من Unfaithful

ريتشارد جير

ريتشارد جير

ريتشادر جير في Unfaithful

ريتشادر جير في Unfaithful

ريتشارد جير في Chicago

ريتشارد جير في Chicago

ريتشارد جير في شبابه

ريتشارد جير في شبابه

جوليا روبرتس وريتشارد جير في Pretty Woman

جوليا روبرتس وريتشارد جير في Pretty Woman

يحتفل الممثل النجم ريتشارد جير Richard Gere اليوم في 31 اغسطس بعيد ميلاده الـ67 وهو ما زال واحدا من اشهر نجوم هوليوود والعالم السينمائيين. دائماً ما يحظى جير بمركز متقدم في قائمة اشهر النجوم الذين لم يحظوا بجائزة الأوسكار بعد لكن ذلك لا يمنع ان في سجله العديد من الافلام الناجحة والعالقة في ذاكرة الجمهور والسينما العالمية، والقائمة التي سنتلوها عن 5 من اهم واشهر وانجح اعماله ستبرهن ان ريتشارد جير نجم من طراز خاص.

Pretty Woman

الفيلم الشهير Pretty Woman جمع ريتشارد بالنجمة جوليا روبرتس Julia Roberts وحولهما لاشهر ثنائي في هوليوود بعد اطلاقه سنة 1990. الفيلم كوميديا رومنسية عن رجل اعمال مرهق بجدول اعمالها يحتاج لامرأة ترفقه في مناسباته الاجتماعية فيوظف بائعة هوى تغير حياته فيتغير مسارهما للابد. الفيلم حصد نجاحا عالميا وما زال حتى اليوم يحظى بمشاهدة كبيرة كلما عُرِض. جير ترشح عن هذا الدور لجائزة غولدن غلوب.

حقائق لا تعرفها عن فيلم " Pretty Woman"

Runaway Bride

الثنائي جير – روبرتس خطفا الاضواء مجددا في هذا الفيلم الناجح من سنة 1999، القصة تدور حول ماغي كاربنتر (روبرتس) التي توصف من قبل الصحافي ايكي غراهام (ريتشارد جير) باها "العروس الهاربة" بعدما تركت 3 رجال خلال مراسم زواجهما! لكن بعدما يصبح موضوعه مدار العديد من الاسئلة والتشكيك يذهب لمنزل ماغي لانقاذ سمعته ويروي عن مخطط لهروبها مرة رابعة. لكن هذا اللقاء سيغير نظرته لها حيث يقع في حبها...

Chicago

الثلاثي جير ، كاثرين زيتا جونز و رينيه زيلويغر اجتمعوا في هذا العمل المميز الذي يتحدث عن كواليس الصراع في عالم الاستعراض وحياة الليل والمحاماة و"جوع الشهرة". العمل اعتبر من انجح اعمال 2002 ونال عنه جير جائزة افضل ممثل بفيلم كوميدي / موسيقي في الغولدن غلوب بدور المحامي الذي يتورط في صراع الاضواء والشهرة. 

Shall We Dance؟

رغم انه يحظى بمسيرة عملية ناجحة وعائلة محبة يفقتد المحامي جون (ريتشارد جير) لشيء في حياته يغير روتينه وفي طريق عودته للمنزل ذات ليلة يلتقي بامراة رائعة الجمال (جينيفر لوبيز طبعا) في استودي ورقص ويقرر عندها تعلم الرقص! في وقت ان زوجته بيفرلي (سوزان ساراندون) تزداد شكوكها بشأن غيابه الكثير عن المنزل اذ انه يقرر ابقاء تعلمه الرقص امرا سريا. فيلم رومنسي خفيف مناسب لمحبي هذه النوعية وصدر عام 2004.

كم تبلغ ثروات ابطال فيلم Pretty Woman حاليا ؟

Sommersby

فيلم رومنسي درامي صدر عام 1993 يجمع ريتشارد جير مع النجمة جودي فوستر. الفيلم ينتمي للفترة التي تلت الحرب الاهلية الاميركية حيث تدور القصة حول زوجة مزارع تشك في ان زوجها الذي عاد الى منزله من الحرب الاهلية ليس الا محتال!

Unfaithful

هذا الفيلم الجريء عبارة عن ثريلر يدور حول ادوارد (ريتشارد جير) الذي يعلم ان زوجته كوني (ديان لاين) كذبت عنه بشأن علاقة أقامتها ما يقوده لكشف تفاصيل صادمة عن خيانتِها. وحين تصعقه هذه المعلومات يواجه عشقها ليكتشف مسار غضب لم يكن ليتخيّله... 

اعمال جير كثيرة وعديدة فما هو فيلمكم المفضل له ، شاهدوه وتمنوا معنا عيد ميلاد سعيدا له.