Don’t Breathe.. لن تجرؤوا انتم ايضا على التنفس خلال مشاهدته!

لا تتنفس...

لا تتنفس...

من احد مشاهد الفيلم

من احد مشاهد الفيلم

روكي في احد المشاهد

روكي في احد المشاهد

بوستر don't breathe

بوستر don't breathe

اليكس في مشهد من الفيلم

اليكس في مشهد من الفيلم

الرجل الاعمى

الرجل الاعمى

منذ الدقائق الاولى لفيلم الثريلر – الرعب الجديد Don’t Breathe ستجد نفسك امام عمل ذكي يجذب عشاق هذه النوعية من الافلام من دون ان تتدنى نسبة الادرينالين في اي جزء منه وتصبح انت بنفسك جزءا من الاحداث. فإن اردتم مشاهدة فيلم جيد مليء بالاثارة وواحد من افضل اعمال العام 2016 ننصحكم به.. لنتعرف اكثر على تفاصيله سويا. 

مخرج وكاتب العمل فيدي الفاريز Fede Alvares مع مساعد الكاتب رودو ساياغيس Rodo Sayagues يبدءان منذ بداية الفيلم بمشهد تقشعر له الابدان يروي الكثير عما ستحمله الاحداث المقبلة، ثم يقدمان ابطالهما وسط انغماسهم في سرقة منزل مطرف. مع حوار مختصر ودون اطناب يوضحان لها دوافع هؤلاء السارقين وماذا يقودهم لفعل ذلك. 

Alex (يعلب دوره ديلان مينات Dylan Minnette) العقل المدبر الذي يستخدم شركة الامن التي يديرها والده للسماح بالاختراق لديه قواعد عما يجب وكيف يجب السطو عليه وقد حسب هذه الحدود لتفادي احكام كبيرة في حال تم القبض على المجموعة لكن Rocky (تلعب دورها جاين ليفي Jane Levy) تبحث عن الرخاء (ومن الواضح ان اليكس يحبها) لديه طموح اكبر وتريد الرخاء اما صديقها Money (يلعب دورها دانيال زوفاتو Daniel Zovatto) فمستعد لفعل اي شيء لقاء المال. 

افضل 20 فيلما في القرن 21!

مع دقائق من الاثارة يعرف المشاهدون انهم امام 3 شخصيات ابعد مما تظهر عليه: المخطط الذكي ، والفتاة الفقيرة بطموحات كبيرة و المتمرد الباحث عن النفوذ. قد لا يحب المشاهدون الشخصيات الثلاث خصوصا Money فهو بشخصية هدامة لكن Alex يحافظ على حد من المثل وهذا ما سيستمر طوال الفيلم. 

تستمر الاحداث باشارة احد مشتري المسروقات لـMoney نحو مقاتل امريكي سابق (يعلب دوره ستيفن لانغ) فقد بصره ويحتفظ بثروة جراء تعويض مقتل ابنته بحادث دهس. وفيما يظن اليكس بداية ان فكرة السطو على منزله سيئة جدا يقرر مواصلة المغامرة مع زملية بغية مساعدة روكي على الرحيل عن المنطقة نحو لوس انجلس للتخلص من والدتها المتسلطة والعيش هناك مع ابنتها الصغيرة. لكن منذ بدء خطتهم تبدأ الظروف بالتبدل فيصبحون بمواجهة رجل اعمى مسلح غاضب يتابعهم من غرفة لغرفة. 

منذ ان يطأ المخططون ذلك المنزل يتحول Don’t Breathe لعمل صادم يفاجئنا بكل لحظة مع نص متقن واداء مقنع للممثلين. التوتر يلاحق المشاهد في كل لحظة مع حرص اليكس و روكي على اخفاء حتى انفاسهم بوجه صاحب المنزل العنيف و المفتول العضلات الذي يتصرف بالغريزة بكلمات قليلة جداً.. 

اللافت ان العمل يبني مسارا منعقا من دون الانزلاق لامور تخيف بلا معنى فالرعب فيه انساني بالدرجة الاولى ويتكئ في ذلك على سلوكيات لا نعرفها عن الابطال فالرجل الاعمى ا يعرف كم شخص في منزله ولا حتى اين هم اما اليكس وفريقه لا يعرفون اين هي الاموال حتى وتتواصل اكتشافات الطرفين مع الوصول لفرص نجاة ثم انهيارها فجأة. المثير ان الفيلم يجد طرقا جديدة لتعقيد ما يبدو انها قصة بسيطة محدودة المعالم لنصل للنهاية الصادمة التي لن يتخيلها من لن يشاهد الفيلم. 

في النهاية يعتبر Don’t Breathe رغم بعض التلاعب بالجدول الزمني للاحداث غير المفهوم احيانا فيلم ثريلر – رعب مثير للاهتمام سينقلكم لذلك المنزل المخيف بكل تفاصيلهم ولن تجرؤوا كما الابطال على التنفس خلاله!

شاهد تريلر الفيلم: