نجوم تم استبدالهم في سلسلة الافلام الناجحة

مايكل جامبون Michael Gambon  بدل ريتشارد هاريس في Harry Potter

مايكل جامبون Michael Gambon بدل ريتشارد هاريس في Harry Potter

ميجان فوكس تم استبدالها في سلسلة افلام Transformers

ميجان فوكس تم استبدالها في سلسلة افلام Transformers

ييف شرايبر بدل تايلر مين Tyler Mane في X-Men

ييف شرايبر بدل تايلر مين Tyler Mane في X-Men

ماغي جيلنهال بدل كايتي هولمز في Batman

ماغي جيلنهال بدل كايتي هولمز في Batman

راشيل لفيفر لفيفر Rachelle Lefevre   بدل بالممثلة برايس دالاس هوارد في Twilight

راشيل لفيفر لفيفر Rachelle Lefevre   بدل بالممثلة برايس دالاس هوارد في Twilight

إلين بايج بدل كايتي ستيوارت Katie Stuart في X-Men

إلين بايج بدل كايتي ستيوارت Katie Stuart في X-Men

دون شيدل  بدل تيرينس هوارد  في افلام  Iron Man

دون شيدل بدل تيرينس هوارد في افلام Iron Man

إليزابيث شو بدل كلوديا ويلز Claudia Wells في Back to the Future

إليزابيث شو بدل كلوديا ويلز Claudia Wells في Back to the Future

خضوع الممثل لتجربة الاداء من اجل الحصول على احد الادوار لا تعني انه بالضرورة سيحصل على هذا الدور في النهاية ، فالحقيقة أن عملية اختيار فريق العمل في فيلم في هوليود عادة ما تستغرق الكثير من الوقت والجهد، فصناع الفيلم ليس عليهم فقط أن يجدوا الممثل المناسب لكل دور وانما عليهم أيضا أن يختاروا ممثل لديه الاستعداد للمشاركة في الاجزاء الاضافية للفيلم في حالة انتاج اجزاء اضافية، خاصة وأن المعجبين المخلصين للفيلم أو لسلسلة القصص المقتبس عنها الفيلم سينزعجون كثيرا إذا ما تم استبدال احد الممثلين باخر في احد الاجزاء، وبالرغم من العناية الكبيرة التي يوليها صناع الافلام لعملية اختيار فريق عمل الفيلم، إلا أن الامور لا تسير دائما كما هو مخطط لها، وفي كثير من الاحيان اضطر صناع الفيلم لاستبدال ممثل قام بدور البطولة في الاجزاء الاولى ، بممثل اخر.

شيا لابوف يبدأ تصوير Borg/McEnroe

افلام شهيرة وجهت رسائل خاطئة للمراهقين 

تعالوا لنتعرف على اشهر النجوم الذين تم استبدالهم في الاجزاء التالية لافلامهم الناجحة:

الممثلة راشيل لفيفر لفيفر Rachelle Lefevre  تم استبدالها بالممثلة برايس دالاس Bryce Dallas Howard هوارد في سلسلة افلام " Twilight".

شركة " Summit Entertainment" قالت إنهم قاموا باستبدال راشيل لفيفر (Rachelle Lefevre) التي قامت بدور فيكتوريا (Victoria)، بممثلة اخرى هي برايس دالاس هوارد (Bryce Dallas Howard)، بسبب وجود تضارب في جدول اعمالها مع موعد تصوير الجزء الجديد من السلسلة، ولكن لفيفر نفت ذلك وقالت إنه لم يكن هناك تضارب في جدول اعمالها وانها تعتقد أن الشركة المنتجة للفيلم ارادت فقط أن "تعطي الدور لشخص اخر".

الممثلة ميجان فوكس تم استبدالها في سلسلة افلام " Transformers".

المخرج والمنتج السينمائي ستيفن سبيلبرغ (Steven Spielberg) أصر على أن يقوم المخرج مايكل باي (Michael Bay) بطرد ميجان فوكس (Megan Fox) من سلسلة أفلام " Transformers" حيث كانت تقوم بدور ميكايلا بانيز (Mikaela Banes)، بعد أن قامت بمقارنته بهتلر (Hitler) في أحد المؤتمرات الصحفية، في النهاية تم حذف الشخصية التي قامت فوكس بدورها من الاجزاء التالية من الفيلم وتم طرد فوكس من السلسلة، وحلت محلها في السلسلة الممثلة وعارضة الازياء روزي هنتنغتون وايتلي (Rosie Huntington-Whitley) والتي قامت بدور الحبيبة الجديدة لشخصية الممثل شايا لابوف (Shia LeBeouf) وهو بطل السلسلة.

الممثل تيرينس هوارد تم استبداله بالممثل دون شيدل في سلسلة افلام " Iron Man ".

تيرينس هوارد (Terrence Howard) وجه اللوم للممثل روبرت داوني جونيور (Robert Downey Jr) على مغادرته لسلسلة افلام " Iron Man " ولقد تحدث عن ذلك خلال ظهور له في برنامج " Watch What Happens Live" وقال: "لقد اتوا إلي من اجل الجزء الثاني من الفيلم وقال لي سندفع لك مقابل الدور ثمن (1⁄8) ما تعاقدنا عليه في السابق معك لاننا نعتقد ان الجزء الثاني سينجح بك أو بدونك، ولقد اتصلت وقتها بصديقي الذي ساعدته على الحصول على العمل الاول ولكنه لم يقم  بالاتصال بي لمدة ثلاثة شهور".

افلام شهيرة كاد أن يصبح لها ابطال اخرين

الممثلة كيتي هولمز تم استبدالها بالممثلة ماغي جيلنهال (Maggie Gyllenaal) في سلسلة افلام " Batman".

الممثلة كيتي هولمز (Katie Holmes) قررت أن تشارك في بطولة فيلم " Mad Money" بدلا أن تعود للقيام بدور "ريتشيل دوز" حبيبة بروس واين أو بات مان في الجزء الثاني من سلسلة افلام " Batman"، ولقد خسرت بسبب قرارها هذا 2 مليون دولار.

الممثل ريتشارد هاريس تم استبداله بالممثل مايكل جامبون (Michael Gambon) في سلسلة افلام " Harry Potter".

ريتشارد هاريس (Richard Harris) توفي بعد تصويره للجزء الثاني من سلسلة افلام هاري بوتر وهو فيلم " The Chamber of Secrets" ولقد تم اختيار مايكل جامبون ليقوم بدوره.

الممثلة سوميلا كاي تم استبدالها بالممثلة كايتي ستيوارت (Katie Stuart) ثم بالممثلة إلين بايج (Ellen Page) في سلسلة افلام " X-Men".

سوميلا كاي (Sumela Kay) قامت بدور المتحولة كيتي برايد في الجزء الاول من سلسلة افلام "X-Men" ولقد تم استبدالها بالممثلة كايتي ستيوارت في الجزء الثاني من السلسلة ، والتي تم استبدالها بالجزء الثالث من السلسلة بالممثلة إلين بايج، الشائعات تقول أن سبب الاستبدال هو زيادة مساحة دور "كايتي برايد" في الاجزاء التالية في السلسلة وهو ما تطلب الاستعانة بممثلة اكثر قوة ولذلك وقع الاختيار على بايج في النهاية لتقوم بدور "كايتي برايد".

الممثل تايلر مين تم استبداله بالممثل ييف شرايبر (Liev Schreiber) في سلسلة افلام " X-Men".

تايلر مين (Tyler Mane) تم استبداله بالممثل الأكثر شهرة ييف شرايبر بسبب زيادة مساحة دور " سيبرتوث" في فيلم " X-Men Origins: Wolverine"، بالاضافة إلى ذلك فإن مين لم يظهر في دور متحدث في الفيلم ولذلك يبدو استبداله في الاجزاء التالية أمر منطقيا.

الممثلة كلوديا ويلز تم استبدالها بالممثلة إليزابيث شو (Elisabeth Shue) في سلسلة افلام " Back to the Future".

جدول اعمال كلوديا ويلز (Claudia Wells) تعارض مع موعد تصوير الجزء الثاني من سلسلة افلام " Back to the Future" وهو ما جعل صناع الفيلم يستبدلونها بالممثلة المرشحة لجائزة الاوسكار اليزابيث شو لتقوم بدور جينيفر جاين باركر وهي حبيبة مارتي ماكفلاي (Marty McFly) بطل السلسلة.