روبرت دي نيرو و شون بين .. تاريخ من اروع الافلام السينمائية

شون بين في Mystic River

شون بين في Mystic River

شون بين مع سوزان ساراندون في dead man walking

شون بين مع سوزان ساراندون في dead man walking

في goodfellas

في goodfellas

من فيلم milk

من فيلم milk

روبرت دي نيرو و شون بين

روبرت دي نيرو و شون بين

روبرت دي نيرو في taxi driver

روبرت دي نيرو في taxi driver

بوستر فيلم Fast Times at Ridgemont High

بوستر فيلم Fast Times at Ridgemont High

روبرت دي نيرو في Cape Fear

روبرت دي نيرو في Cape Fear

روبرت دي نيرو في Raging Bull

روبرت دي نيرو في Raging Bull

اداء مذهل في I am Sam

اداء مذهل في I am Sam

يحتفل النجمان المخضرمان روبرت دي نيرو Robert De Niro و شون بين Sean Penn بعيد ميلادهما في اليوم نفسه حيث يبلغ دي نيرو عامه الـ73 فيما وصل بين الى سن الـ56. واليوم سنختصر افضل محطات مسيرة اثنين من اهم الممثلين المخضرمين في هوليود التمثيلية لتختاروا من هو المفضل لديكم بين هذين النجمين. 

روبرت دي نيرو ممثل اسطوري ظهر في اكثر من 70 فيلماً بادوار عدة كما ربح مجموعة كبيرة من الجوائز. فما هي افضل اعماله؟

5- Cape Fear – 1991

ترشح دي نيرو لجائزة اوسكار عن هذا الدور القاسي حيث لعب شخصية مخيفة عن مغتصب لا يرحم يخرج من السجن بعد 14 عاماً ويبدأ بالبحث عمن كان من المفترض ان يدافع عنه لكنه في الواقع عمل المستحيل لتخسيره القضية. 

4- Goodfellas (1990)

في هذا الفيلم لعب دي نيرو و جو بيسي Joe Pesci دوري زعيمي عصابة محدودتين لكنهما يطمحان للاعلى حيث يتحالفان مع عصابة صغيرة بقيادة راي ليوتا Ray Liotta لكنهما يقرران التخلص من الجميع بغية القضاء على اي شهود محتملين والارتقاء في سلم الجريمة. 

3- Raging Bull (1980)

دي نيرو يلعب في هذا الفيلم الدرامي الذي يروي قصة ملاكم حقيقية دورا عاطفيا صعبيا فهذا الملاكم يدمر نفسه بنفسه. يستخدم مزاجه الذي لا يمكن التحكم به وعدوانيته المفرطة في داخل حلبة الملاكمة لكنه يضحي بحياته اليومية وعلاقاته الاجتماعية في هذا السبيل ايضاً. 

2- The Godfather Part II (1974) 

دي نيرو فاز بجائزة افضل ممثل مساعد في الاوسكار عن هذا الدور وبالفعل يستحقها بامتياز. فهو يؤدي شخصية فيتو كيلروني في العشرينيات في نيويورك. واللافت انه حصد الاوسكار من دون ان يتحدث كلمة واحدة بالانكليزية. 

1- Taxi Driver (1976)


الدور الايقوني الاشهر له حيث يلعب دور مقاتل سابق شارك في حرب فييتنام وهو غير مستقر عقلياً يعمل كسائق تاكسي في دوام ليلي. السائق الذي يختنق من الجو الذي يعيش فيه يقرر المواجهة كل ذلك مع محاولة انقذ مراهقة من دوامة حياتها الخاطئة. 

اما النجم شون بين فيمتلك عددا كبيرا من الادوار التي لا تنسى وتدرجت من المراهق الى المحامي الفساد الى الشخص المطضرب عقلياً وحتى قاتل مدان. فما هي ابرز هذه الاعمال؟

5- Dead Man Walking (1995)

ترشح شون عن هذا الدور لجائزة اوسكارح يث يلعب دور ماثيو بونسليه المدان ببجريمة قتل واغتصاب مراهقتين ويواجه حكما بالاعدام ويطلب الراهبة هيلين (سوزان ساراندون) لمساعدته في اظهار براءته رغم ماضيه المروع. كل مشهد من الفيلم يظهر قدرة استثنائية تمثيلياً لشون بين.. 

4- I am Sam (2001)

كذلك دور ترشح عنه شون بين للاوسكار حيث يلعب دور رجل غير مكتمل النمو العقلي يربي ابنته برفقة اصدقاء من ذوي الاحتياجات الخاصة كذلك لكنه يقع في صراع قضاء حيث تنزع السلطات القضائية الحاضنة منه. بين كسب قلوب المشاهدين في دور اعاد طرح مسألة القيم الاخلاقية بقوة. 

3- Mystic River (2003) 

فاز شون بن بجائزتي اوسكار و غولدن غلوب عن دور المذهل كرجل مفجوع بقتل ابنته بشكل وحشي فيركز على الانتقام من المرتكبين. القدرة الكبيرة لشون بين تكمن في قدرته على جعل المشاهدين مشدودين اليه لا بل يبكيهم معه حين يطلق العنان لدموعه. 

2- Fast Times at Ridgemont High (1982)

يبقى هذا الفيلم احد ادوار بين الاسطورية واظهر قدرات كوميدية كبيرة لديه بدور راكب الامواج العاطل عن العمل والذي يطلق حكماَ كثيرة كذلك. 

1- Milk (2008)

وفي الصدارة لدينا هذا الفيلم المثير للجدل عن اول سياسي اميركي يتم انتخابه ويعلن مثيلته الجنسية وهو هارفي ميلك. شون بين يبرع بدور المناضل الذي يريد مواجه الاحكام المسبقة وتغيير الواقع ما يكلفه حياته في النهاية.