افضل 10 افلام لـ انطونيو بانديراس في عيده الـ56

في احد ادواره

في احد ادواره

في جلسة تصوير قديمة

في جلسة تصوير قديمة

في صورة قديمة

في صورة قديمة

مع انجيلينا جولي في Original Sin

مع انجيلينا جولي في Original Sin

في Two Much

في Two Much

في the mambo kings

في the mambo kings

انطونيو بانديراس

انطونيو بانديراس

انطونيو وكاثرين زيتا جونز في mask of zorro

انطونيو وكاثرين زيتا جونز في mask of zorro

في Assassins

في Assassins

في Desperado

في Desperado

انطونيو بانديراس

انطونيو بانديراس

في عامه الـ56 لا يزال الممثل والمخرج الاسباني الشهير انطونيو بانديراس Antonio Banderas نجماً عالمياً يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة وتتابع الصحافة تفاصيل حياته رغم ان مشاركاته قد شهدت تراجعا ملحوظا في السنوات الاخيرة. Jose Antonio Dominguez Bandera (وهو اسمه الحقيقي) يحتفل بعيد ميلاده اليوم في 10 اغسطس لذلك اخترنا افضل 10 افلام له لتشاهدوها وتتذكروا نجوميته الطاغية!

Original Sin

كان اجتماع انطونيو مع انجلينا جولي Angeline Jolie حدثاً فكيف ان موضوع الفيلم رومنسيا مع نكهة ثريلر. الفيلم الذي صدر عام 2001 يتحدث الفيلم لويس أنطونيو (أنطونيو بانديراس) تاجر القهوة المشهور في بلاده، الذي يقرر أن يتزوج من السيدة الأميركية جوليا روسل (أنجلينا جولي) التي لم يلتقِ بها قط، وتتوقف معرفته بها على المراسلات والخطابات. في يوم وصولها، يتفاجأ لويس بجمال جوليا غير المتوقع، فيقرران الزواج في يوم وصولها. لكن سرعان ما يكتشف "لويس" أن شخصية "جوليا" غامضة، وكلما اقترب من فهمها أكثر، كلما ازدادت هي غموضاً، إلا أنه يثق بها ويحبها قبل ان يكتشف حقيقة مروعة تغير كل مسار القصة. نذكر ان قصة هذا الفيلم استخدمت في مسلسل "نص يوم" الذي لعب بطولته كل من تيم حسن و نادين نجيم.  

The Mambo Kings

اطل بانديراس عام 1992 بهذا العمل الموسيقي الدرامي الذي يتحدث عن فترة الخمسينيات حيث يطل بدور موسيقي كوبي يحاول مع شقيقه ابراز موبهتهما الفنية بشتى الطرق. لكن النهاية مؤلمة بالنسبة لبانديراس الذي يلقى مصيرا غير متوقع. 

Take the Lead

قدم انطونيو في عام 2006 حياة الراقص واستاذ الرقص الشهير بيار دولان Pierre Dulain الذي لعب دورا كبيرا في الهام الكثير من تلامذته وتحسين حياتهم ونظرتهم الى انفسهم. بانديراس تألق في هذا الفيلم الموسيقي الدرامي واظهر قدرات تمثيلية عالية. 

Two Much

اما في عام 1995 اطل انطونيو بانديراس بواحد من افضل ادواره الكوميدية حيث لعب البطولة مع زوجته الحقيقية ميلاني غريفيث Melanie Griffith. انطونيو لعب دور صاحب غاليري يدخل في علاقة مع امرأة غنية هي "بيتي" لكنه في النهاية يقع في غرام شقيقتها ليز (تلعب دورها داريل هانا). اما الحل الذي يبتكره للمعضلة فهي خلق شخصية وهمية توأم له تحاول كسب قلب ليز دون جرح بيتي. 

Philadelphia

الجانب الدرامي التمثيلي العميق ظهر في هذا دور صغير لكنه ترك اثرا كبيرا لدى المشاهدين. بانديراس لعب دور "ميغيل الفاريز" وهو رجل على علاقة بـاندرو بيكيت (لعب دوره توم هانكس) ويصاب بمرض الأيدز بعد علاقة عابرة لتبدأ رحلة المعاناة. في هذا الدور اثبت انطونيو ان الادوار الصغيرة قد تكون مؤثرة اكثر من البطولات الكبيرة بأشواط احيانا. 

The Mask of Zorro

اشهر ادواره على الاطلاق حيث اطلق هذا العمل عام 1998 ، بدور البطل "زورو" الشهير. اللقاء مع كاثرين زيتا جونز Catherine Zeta Jones خطف قلوب المشاهدين واصبحا في حينها اشهر الثنائيات السينمائية.

The Legend of Zorro

اما في عام 2005 انتج جزء ثاني من افلام البطل "زورو" حيث لعب انطونيو نفس دور وعادت ايضا كاثرين بدور زوجته هذه المرة التي تكره غيابه عنها وعن ابنهما. ومحددا سرق انطونيو وكاثرين الاضواء ونجح الفيلم اساسا بسبب الكيمياء الرومنسية الواضحة بينهما.

Desperado

فيلم اكشن من عام 1995 يحث يلعب فيه دور El Mariachi الذي يسعى للانتقام من زعيم عصابة مخدرات قتل المرأة التي يحب. في مشواره للانتقام يقومل بانديراس بقتل كل من يقف بوجهه ليكتشف ان زعيم هذه العصابة هو شقيقه... الجمهور تعرف في هذا الفيلم على سلمى حايك التي ساعدت "ال مارياشي" في مسعاه. 

Once Upon A time in Mexico

تكملةً لـDesperado صدر هذا الفيلم عام 2003 حيث ان "ال مارياتشي" يحاول هذه المرة فضح قضية فساد وتجسس عالمية ضخمة. العمل نجح بقوة على شباك التذاكر حيث ادى بانديراس مشاهده القتالية بجدارة عالية.

Assassins

اطل انطونيو بانديراس بدور القاتل "ميغيل باين" الذي يواجه منافسه سيلفستر ستالون بغية التخلص من مقرصنة برامج كمبيوتر تدعى الكترا تلعب دورها جوليان مور. هذا الفيلم جعل من انطونيو عام 1995 سوبرستار في السينما العالمية ونقله لمصاف اهم النجوم .