استقبل الالعاب الاولمبية بهذه الافلام الرائعة عن ريو

Rio, I Love You

Rio, I Love You

Rio

Rio

Pelé - Birth of a Legend

Pelé - Birth of a Legend

OSS 117 - Lost in Rio

OSS 117 - Lost in Rio

City of God

City of God

City of God

City of God

لا صوت يعلو فوق ضجيج الالعاب الاولمبية هذا الصيف ، فـ ريو دي جانيرو تستقطب الاهتمام من كل انحاء العالم. ما رأيكم ان تكتشفوا ريو سينمائياً عبر اهم الافلام التي تعرّفكم إلى المدينة ونجحت بالتقاط روح وقلب المدينة البرازيلية. 

Pelé - Birth of a Legend – يعرض حالياً

ريو تعني كرة القدم فهي شغف البرازيليين الاول. الفيلم الذي يعرض حاليا في الصالات يتطرق لحياة الاسطورة بيليه منذ الطفولة في ريو حتى مشاركته في بطولة كأس العالم عام 1958 في سن الـ17. 

City of God – كلاسيكيات السينما

عام 2002، احيا فرناندو ميريليس السينما البرازيلية بهذا الفيلم الاجتماعي الذي يكشف التغيرات التي تشهدها مدينة ريو. بين ورشة البناء الكبيرة في الستينيات حتى اواسط السبيعينيات يركز الفيلم على عناصر مهمشة تشمل الفقر والجريمة في ضواحي ريو. قصة "روكت" وهو الفتى الذي يطمح لان يكون مصوراً وسط كل هذا الوضع السيء كانت نجاحا كبيرا وترشح الفيلم للاوسكار عام 2004. 

Rio, I Love You – نظرة مختلفة

بعد Paris Je T’aime و New York I Love You اختيرت ريو لتنفيذ الجزء الثالث من سلسلة Cities of Love بعد اختيارها لاستضاف الالعاب الاولمبية في حفل جرى عام 2014. الفيلم عبارة عن قصص قصيرة تأخذنا الى Paqueta في وسط ريو، Lapa الشهيرة بالاقواس، مرتفاعت سانتا تيريزا، شواطئ كوباكابانا والتا دي بوافيستا حيث تمثال المخلص الشهير. المخرجون كانوا مواهب محلية مثل فرناندو ميريليس و جوزي باديلا الى جانب اسماء عالمية كـ بابلو سورنتينو و جون تورتورو. 

Rio 

الشمس المشرقة والالوان الدافئة وموسيقى السامبا البرازيلية كلها عناصر تجتمع في هذا العمل المتحرك من "فوكس" الذي يمثل ريو بشكل كامل. "ريو" يتحدث عن طائر نادر اسمه "بول" يترك حياته المترفة في منيسوتا الى ريو حيث يلتقي بصديقته "بيرلا". شكل الفيلم نجاحا كبيرا واعيد انتاج جزء ثان منه عام 2014. 

OSS 117 - Lost in Rio 

قبل شهرته العالميّة مع The Artist اخرج ميشال هازانافيسيوس الفيلم الكوميدي الفرنسي عام 2009 الذي يروي قصة عميل سري فرنسي يتمّ ارساله في مهمة الى ريو لاستعادة ارشيف خاص بالحرب العالمية ويتعرض للكثير من المغامرات. شكل الفيلم حالة فرنسية خاصة واشيد به كثيراً.