6 اخطاء مدوية في اهم الاعمال السينمائية العالمية

صورة اللامبرغيني الحديثة في dallas buyers club

صورة اللامبرغيني الحديثة في dallas buyers club

مشهد جرة الغاز في gladiator

مشهد جرة الغاز في gladiator

الميكروفون الظاهر في cobra

الميكروفون الظاهر في cobra

الطفل الدمية بين يدي برادلي كوبر

الطفل الدمية بين يدي برادلي كوبر

اخطاء الاعمال السينمائية

اخطاء الاعمال السينمائية

السيارة الظاهرة في خلفية مشهد braveheart

السيارة الظاهرة في خلفية مشهد braveheart

اثار الرصاص في pulp fiction

اثار الرصاص في pulp fiction

مهما كانت الانتاج باذخاً والاخراج متقناً والملاحظة دقيقة فإن الخطأ في الاعمال السينمائية وارد. وينتظر ملتقطو هذه الاخطاء الفرص لكشفها خصوصا وانها قد تكون فادحة احياناً واليوم اخترنا مجموعة من الاخطاء التي وردت في 6 من اهم الافلام السينمائية على الاطلاق! لن تشاهدوا هذه الافلام كما كنتم تفعلون سابقا بعد الآن!

Gladiator

في فيلم Gladiator الشهير وخلال معركة في الكولوسيوم الروماني، تقع عربة خيل على جنبها. لكن ان نظرتم جيداً في المشهد فإنكم ستلاحظون جرة غاز في آخر العربة! وللعلم فان احداث الفيلم تدور في سنة 180 قبل الميلاد اما جرر الغاز فاصبحت متوفرة مع نهاية فترة الـ1800...

American Sniper

اما في فيلم American Sniper الذي حصد نجاحا كبيرا قبل نحو عامين فإن المخرج كلينت ايستوود صور مشهدا للبطل برادلي كوبر يحمل طفلاً.. لكن الغريب ان "الطفل" كان بوضوح عبارة عن دمية بلاستيكية! احد المنتجين شرح في تغريدة قبل ان يحذفها لاحقا: "الطفل الذي كان من المقرر ان يظهر في المشهد مرِض بشدة خلال التصوير اما الطفل الاحتياطي لم يأت ابداً!"

Pulp Fiction

في عمل المخرج الشهير كوينتن تارانتينو Pulp Fiction ثمة مشهد يتعرض فيه جون ترافولتا و ويل سميث لاطلاق نار لكنه لا يصيبهما. الخطأ الكبير الذي يظهر انه قبل اطلاق النار تظهر آثار الطلقات نفسها على الحائط في مشهد يجمعهما!

Braveheart

ونصل الى واحد من كلاسيكيات السينما العالمية Braveheart. فـ ميل غيبسون يقود فرقته القتالية للمعركة على ظهر الاحصنة لكن من حظه العاثر ان ثمة سيارة تظهر في آخر اللقطة! 

Dallas Buyers Club

ترشح Dallas Buyers Club لجائزة افضل فيلم في الاوسكار لكن الخطأ الذي ورد فيه ليس سهلاً. فالعمل الذي تدور احداثه في الثمانينات تظهر فيه صورة لسيارة لامبورغيني افنتادور في جدار مكتب ماثيو ماكونوهي. المشكلة ان السيارة لم تصدر الا في 2011! 

Cobra

في فيلم Cobra خرج سيلفستر ستالون عن النص المقرر وقرر تمزيق قميص ممثل كان معه في مواجهة تمثيلية بينهما. التمزق نتج عنه اظهار الميكروفون الملق على صدر الممثل الثاني. الغريب ان الميكروفون بقي في النسخة النهائية للفيلم. إما ان المخرج لم ينتبه له او انه ببساطة لم يكترث!