فيلم " بركة يقابل بركة " يخترق مهرجان تورنتو السينمائي

مشاهد من فيلم بركة يقابل بركة

مشاهد من فيلم بركة يقابل بركة

من بوسترات فيلم بركة يقابل بركة

من بوسترات فيلم بركة يقابل بركة

فيلم بركة يقابل بركة

فيلم بركة يقابل بركة

لم يكن يتوقع احد من صناع الافلام في السعودية ان يكون الاهتمام بما يقدمونه من افلام بهذا القدر و الكثافة من قبل المهرجانات السينمائية الدولية، و لكن الواقع الذي فرضته العديد من المواهب السعودية خالف هذه التوقعات، و اكد على وجود ارض خصبة من شانها ان تؤثر على صناعة الافلام السعودية في المستقبل.

احدى هذه الافلام السعودية فيلم " بركة يقابل بركة " الذي تمكن من حجز موقعه في ابرز المهرجانات السينمائية الدولية.

فيلم " بركة يقابل بركة " في المهرجانات السينمائية
يشارك الفيلم السعودي " بركة يقابل بركة " ضمن قسم العروض الخاصة بالدورة المقبلة من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا، الذي سيقام في شهر سبتمبر القادم.

و يعتبر هذا الانجاز هو الانجاز الثاني للفيلم الروائي الطويل للمخرج محمود الصباغ، بعد اختياره الاول  ضمن العروض المخصصة للتجارب السينمائية الجديدة في مهرجان برلين السينمائي الدولي خلال شهر فبراير لهذا العام، حيث لاقي اصداء مميزة من الاعجاب والقبول لدى النقاد و الحضور، و فاز باحدى جوائز اللجان المستقلة.

فيلم " بركة يقابل بركة "
فيلم " بركة يقابل بركة " للمخرج و الكاتب محمود الصباغ، و هو ايضا من انتاجه، وهو مخرج سعودي وُلد في جدة، و  درس صناعة الافلام الوثائقية في نيويورك، و عمل بعدها كمخرج افلام مستقل و منتج، و من ابرز اعماله الفيلم الوثائقي ( قصة حمزة شحاتة ) 2013.

الفيلم من بطولة هشام فقيه، و فاطمة البنوي، و يشارك فيه سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي، و خيرية نظمي، و هو من انتاج شركة " الحوش ".

و لقد اعلن الصباغ عن سعادته بقبول الفيلم في مهرجان تورنتو، مشيرا الى ان هذا اعتراف اخر من احد المهرجانات الكبرى بالسينما و المواهب السعودية الناشئة، ما يحفز الى المزيد من العمل نحو خلق ثقافة و صناعة محلية حقيقية.

قصة فيلم " بركة يقابل بركة "
يحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من اي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، و ممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، و هي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الانترنت، حيث يتحايل الاثنان على التقاليد و العادات، بالاضافة الى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة و الطرق التقليدية للتواعد.