ادريس البا .. 5 افلام جعلته رقما صعبا في هوليود

في prometheus

في prometheus

في pacific rim

في pacific rim

في beasts of no nation

في beasts of no nation

بدور نيسلون مانديلا

بدور نيسلون مانديلا

ادريس البا

ادريس البا

ان كنا نريد البحث عن اهم النجوم السينمائيين في السنوات الخمس الاخيرة فإنه ليس من المستغرب ان يكون اسم الممثل البريطاني ادريس البا Idris Elba على رأس القائمة. فسلسلة من الاعمال الناجحة وضعته في هذه المرتبة المستحقة لا بل انه مطروح ليكون العميل السري الجديد 007 في سلسلة "جيمس بوند. البا الذي اطل بصوته في The Jungle Book و Finding Dory هذا العمل كما لعب البطولة في Bastille Day و Star Trek Beyond ، من المتوقع ان نشاهده ايضا في Thor: Ragnarok و Dark Tower في 2017. واليوم سنتعرف الى قائمة باهم 5 اعمال جعلت ادريس البا رقما صعبا في عاصمة السينما هوليود.

1- Beasts of No Nations – 2015
عمل درامي حرب مستند الى كتاب حمل الاسم نفسه للنجيري Uzodinma Iweala. القصة تدور حول صبي يصارع من اجل البقاء حين تغرق بلاده في افريقيا الغربية في الحرب الاهلية. الفيلم الذي عرض عبر "نتفليكس" اولاً حرِم الاوسكارات رغم انه ترشح لها ما اشعل الجدال حول العنصرية في توزيع الجوائز. البا لعب دور قائد عسكري يقود ميليشيا جنودها من الاطفال ، شخصية صعبة بملامح قاسيم عن استغلال براءة الاطفال وتحويلهم لقتلة بلا رحمة. 

شاهد التريلر:

2- Thor  - 2011 و Thor : The Dark World – 2013
شكل الفيلم الذي ينتمي لفئة الابطال الخارقين من Marvel نجاحا تجاريا كبيرا مع كوكبة من النجوم الى جانب البا ابرزهم كريس هيمسوورث و توم هيدلستون و نتالي بورتمان و انطوني هوبكينز. ولعب البا دور Heimdall ورغم ان الدور لم يكن كبيراً جداً لكنه كان مؤثرا حيث وقع مع شركة Marvel لاجزاء اضافية مستقبلاً. ومع انه واجه انتقادات بسبب لعبه دور "إله من الشمال" مع انه اسود البشرة فإن ادريس البا بقي هادئا ولم يلتفت لهذه الانتقادات مكتفية بالاشارة الى سخافتها. 

شاهد تريلر the dark world:

3- Prometheus – 2012
رغم حصول على تقييمات متناقضة من النقاد فإن العمل الذي ينتمي لفئة الخيال العلمي من اخراج ريدلي سكوت كان حدثا في صالات السينما. مع نجوم بوزن البا وتشارلين ثيرون و مايكل فسابندر لم يكن للفيلم الا ان يثير ضجة. لعب البا دور قائد سفية Prometheus الفضائية الذي يتابع خريطة نجمية للوصول لأصل البشرية. سيصدر جزء ثان عن الفيلم في الصيف المقبل يتم تصويره حالياً. 

شاهد التريلر:

4- Mandela: Long Walk to Freedom – 2013
واحد من اقوى ادوار لعبها ادريس البا عن حياة الايقونة العالمية رئيس جنوب افريقيا السابق نيلسون مانديلا. مع ان الفيلم لم يحقق ارقاما فلكية في شباك التذاكر لكن البا حصد اشادات كثيرة من النقاد عن دوره القوي في اداء شخصية مانديلا خلال ثورته ضد الفصل العنصري. 

تريلر الفيلم:

5-Pacific Rim – 2013
فيلم آخر من فئة الخيال العلمي عن مواجهة الارض حربا شرسة مع وحوش خارجية. اقنع البا الجمهور بدوره كضابط عسكري وقام ببحث كبير لاجاد دوره عبر مشاهدة اشرطة للرئيس الاميركي باراك اوباما و فيلم Braveheart لميل عيبسون و راسل كرو في Gladiator. الفيلم حقق نجاحا كبيرا في صالات السينما حول العالم واعجِب به كثيرا محبو هذه الفئة من الافلام. 

تريلر الفيلم: