عيد ميلاد سعيد بينيديكت كومبرباتش.. شاهد اروع افلامه!

في the imitation game

في the imitation game

في Twelve Years A Slave

في Twelve Years A Slave

في war horse

في war horse

في Starter for 10

في Starter for 10

خلال التحصير لدور The Hobbit the Desolation of Smaug

خلال التحصير لدور The Hobbit the Desolation of Smaug

بينيديكت كومبرباتش في عيده الـ40

بينيديكت كومبرباتش في عيده الـ40

بينيديكت كومبرباتش

بينيديكت كومبرباتش

بدور جوليان اسانج في The Fifth Estate

بدور جوليان اسانج في The Fifth Estate

عدد كبير من الممثلين يطرقون باب هوليوود والعالم سنوياً ، هؤلاء قد ينجحون لكن قليلون منهم يثبتون مقولة ان الموهبة كفيلة بجعلك واحداً من اهم الممثلين واكثرهم نجاحاً وابهاراً. بين هذه القلة لم اسمع بينيديكت كومبرباتش Benedict Cumberbatch الذي لمع اسمه بسبب ادواره المميزة وقدرته المميزة على لعب اصعبها باتقان، وفي عيده الـ40 سنتعرف على اهم 10 ادوار قام بها كومبرباتش وطبعت مسيرته حتى الآن. 

War Horse

بدور الميجور البريطاني جايمي ستيوارت في فيلم المخرج الرائع ستيفن سبيلبرغ (2011) اطل بينيديكت في العمل الحربي بدور حاسم. وبعد ان يتم القاء القبض عليه من قبل الجنود الألمان يقدم كومبرباتش اداء رائعا لفت مزيدا من الانظار اليه ان كان من النقاد او الجمهور. 

Starter for 10

هل تتخليون بينيديكت كومبرباتش بدور كوميدي؟ يمكن الآن ان تكون الاجابة "كلا" لكن الحقيقة عكس ذلك اذ انه اطل عام 2006 (في بداياته) في فيلم كوميدي مميز للمخرج توم فوهان بدور الشاب الذي يتعرض للمضايقات والتنمر من زملائه في جامعة بريستول. الفيلم فرصة نادرة للتعرف للوجه الآخر للممثل الجادّ!


Twelve Years A Slave
بدور ويليم برنيس فورد "المالك" الأول لـ"العبد" سولومون نورثاب في زمن العبودية الاميركي، لعب بنيديكت دورا حسابا توازن بين متطلبيَن. فهو لم يكن المالك السادي الاعمى ولا العطوف الرافض لمعايير العبودية لكنه يحاول فعل الصواب من دون احداث "ضرر". دور كومبرباتش لم يكن بمساحة بطولة كبيرة لكنه كفيل بجعله واحدا من افضل الادوار الذي عرف المخرج ستيف مكوين كيف يستغله باتقان. 

The Hobbit: the Desolation of Smaug

حين اعلن المخرج بيتر جاكسون ان بينيديكت كومبرباتش سيتولى الاداء التمثيلي والاهم الاداء الصوت لـSmaug في ثلاثية the Hobbit تفاجأ الكثيرون لكن المفاجأة كانت اكبر عندما نجح بينيديكت نجاحا ساحقا في هذا الدور! المثير انه كشِف بعد عرض الفيلم فيديو يظهر بينيديكت خلال مرحلة التقدم للدور ويظهر الجهد الهائل الذي تطلبه الدور.. شاهد: https://www.youtube.com/watch?v=fiQQC8pVuV8

The Imitation Game
واحد من اشهر وافضل ادواره على الاطلاق حيث لعب دور قصة حقيقية عن عالم الرياضيات آلان تورنينغ الذي توظفه الاستبخارات البريطانية لفك رموز نازية مستعصية في فترة الحرب العالمية الثانية. وبعد جهود مضنية وفقدان للامن يتمكن تورنينغ وفريقه من صنع آلة تتمكن من ذلك فيصبحون ابطالا قوميين لكن في عام 1952 يسقط كل شيء حين "تكتشف" السلطات انه مثلي الجنس فتبدأ رحلة العذاب ويودع السجن... الفيلم حصل على ترشيحات عدة بينها من الاوسكار وحصد عنه كومبرباتش قائمة طويلة من الجوائز ايضا.

The Fifth Estate

قولوا ما تريدون عن الفيلم الذي لم يكن افضل الاعمال السينمائية عن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان آسانج لكن كومبرباتش الذي لعب دور جوليان قام بما عليه.. وكثر. فقدم بورتريه مفصل دقيق عن جوليان اسانج كنرجسي مصاب بالبارانويا باداء تمثيل من الطراز الرفيع.

عيد ميلاد سعيد بينيديكت كومبرباتش!