آليك بلدوين وتومي لي جونز أبطال فيلم Shock And Awe

تومي لي جونز

تومي لي جونز

ميلا جوفوفيش

ميلا جوفوفيش

آليك بلدوين

آليك بلدوين

وودي هارلسون

وودي هارلسون

يحاول المخرج روب رينار Rob Reiner اقناع كل من تومي لي جونز Tommy Lee Jones ، أليك بالدوين Alec Baldwin وميلا جوفوفيش Milla Jovovich للانضمام لفيلمه الجديد Shock And Awe والذي يتناول حرب الأمريكية على العراق.

يدور الفيلم حول مجموعة من الصحفيين الذين يطرحون مجموعة من الأسئلة الصعبة حول صدام حسين وصحة المعلومات التى تم تداولها عن امتلاكه لأسلحة الدمار الشامل، والمبررات التى ساقتها الأدارة الأمريكية بقيادة بوش للترويج للحرب على العراق فى الرأي العام الأمريكي والعالمي عام 2003.

قصة الفيلم

الصحفيان جوناثان لانداي وارن ستروبل يذهبون لمقابلة رئيسهم جون والكوت فى مقر الجريدة التى يعملون فيها بعد احداث 11 سبتمبر فى محاولة منهم لكشف مزيد من الحقائق حول الحادث الذي تعرضت له الولايات المتحدة فى 2001، بعدها يلتقون بالمراسل الصحفي المعروف جو غالاوي الذي يقوم بمنحهم مصادر رفيعة المستوى للمساعدة في التأكد من صحة المعلومات التى تربط بين الرئيس العراقي صدام حسين وتنظيم القاعدة وامتلاكه لأسلحة الدمار الشامل، حتي يجدوا أنفسهم من المصادر الوحيدة فى وسائل الاعلام التى تحاول معرفة الحقيقية وراء الحرب المزعومة على العراق.

إذا أنضم الممثلين الثلاثة لطاقم العمل، سيلحقون بكل من وودي هارلسون Woody Harrelson وجيمس مارسدن James Marsden، وهو من تأليف روب رينار Rob Reiner وقد بدأ العمل على الفيلم منذ سنوات، ومن المنتظر أن يتم البدء فى عملية التصوير الخاصة به هذا العام.

يعرض قريبا لتومي لي جونز فيلم Jason Bourne الذي يشارك بطولته إلى جانب مات ديمون Matt Damon، فيما تشارك ميلا جوفوفيش Milla Jovovich فى أحدث أجزاء سلسلة Resident Evil: The Final Chapter.