افضل افلام الـ 3D على الاطلاق

how to train your dragon

how to train your dragon

من gravity

من gravity

من toy story 3

من toy story 3

من فيلم the walk

من فيلم the walk

من beowulf

من beowulf

Journey to the center of The Earth

Journey to the center of The Earth

من avatar

من avatar

منذ ان ابتكرت تقنية الـ3D سينمائيا في عام 2007 شكلت محطة بارزة في عالم السينما ومنذ 2009 بدأت تغزو اضخم الاعمال لكن منذ ذلك الحين وثمة جدل حول ضرورة استخدام التقنية في عدد من الافلام ربما لا تحتاج لها، لكن في اعمال اخرى يمكن القول ان هذه التقنية نقلتها لمستوى آخر رائع خصوصاً للمخرجين الكبيرين الفونسو كوارون و جايمس كاميرون. ليوم سنتعرف الى افضل  افلام على الاطلاق استخدمت تقنية الابعاد الثلاثية. 

1- Gravity (2013) 

تمكن المخرج الفونسو كوارون في هذا الفيلم الرائع من بطولة النجمين ساندرا بولوك و جورج كلوني من بناء تجربة 3D مكّنت الجمهور من احساس كل تفاصيل معاناة طاقم الفضاء الضائع وتحديدا مشاهد لبولوك وهي تواجه نقس الاوكسيجين ولحظات ما قبل الموت... المخرج كوارون مع انه يقول انه ليس محبذا كثيرا لافلام الابعاد الثلاثية لكنه يعرف تماماً كيف يمكنك ان تكسب الاوسكار بها!

2- Avatar (2009) 

امضى المخرج الذي صنع اكثر فيلم تحقيقا للايرادات في التاريخ اكثر من عقد من الزمن ينتظر تطور التكنولوجيا الابعاد لتحقيق فكرته وتطوير كاميرا قادرة على اللحاق باحلامه. النتيجة وصلت عام 2009 مع هذا الفيلم الرائع الذي قدم للعالم شرحا عن ماهية الـ3D الفعلية وكان التجاوب مذهلاً... 

3- How to Train Your Dragon (2010)

مزج العمل من انتاج DreamWorks بين المشاعر الحقيقية والمغامرة المثيرة في عمل فاجأ كل من شاهده مع انه لم يكن يتوقع له ان يحقق الكثير. القصة تدور حول صبي يتعلم ان التنين الذي يقاتلهم شعبه ربما يكونون فرصتهم الوحيدة للنجاة. الى جانب القصة المميزة فإن الـ3D ابهرنا لناحية محاكاة شكل التنين بشكل دقيق! 

4- Journey to the center of The Earth (2008) 

قصة الفيلم عن استاذ يتعرض وفريقه خلال رحلة الى آيسلندا لكمين في كهف.. وفيما يحاولون الوصول لمخرج ينزلون بشكل اعمق في الارض فيصادفون مخلوقات غيربة وحيوانات لا تصدّق. قصة الفيلم تحتاج طبعا لتقنيات عالية جداً وقد نجح المخرج ايريك بريفيغ بنقل كل ذلك تماماً.

5- Beowulf (2007) 

جمع المخرج روبرت زيميكيس بين التكنولوجيا الحديثة وواحدة من اقدم القصص الانكليزية على الاطلاق الى جانب النجمة انجيلينا جولي التي الهبت الجماهير طبعاً! 

6- Toy Story 3 (2010) 

السلسلة اساسا حققت نجاحا كبيرا وفي عام 2010 قدمت الجزء الجديد من Toy Story بتقنية الـ3D ما مكّن المشاهد من تخيل نفسه في المغامرة المشتعلة بكل تفاصيلها. وكذلك ثمة فائدة لها هنا وهي اخفاء الدموع في نهاية العمل!

7- The Walk  (2015)

ان كان ثمة قصة شخصية شهيرة تستحق ان تصور بتقنية الـ3D فهي عن المغامر فيليب بيتي الذي قرر السير على الحبال بين برجي التجارة العالميين عام 1973. روبرت زيميكيس اخرج العمل بطريقة رائعة حبست الانفاس وشعرنا بكل خطوة يخطوها بيتي على الشاشة الكبيرة.