ممثلين مساعدين تلقوا أجور أكثر ممن قاموا بالبطولة .. تعرف

جيه كيه سيمونز

جيه كيه سيمونز

مارلون براندو

مارلون براندو

روبين ويليامز

روبين ويليامز

جون ترافولتا

جون ترافولتا

هاريسون فورد

هاريسون فورد

بطولة أى فيلم تعتمد بشكل أساسي على ممثلين دور أول، وآخرون دور ثان، يختلف الأول عن الثاني فى عدد ساعات التصوير، وحجم الدور، وتأثيره فى الفيلم، والمبلغ الذي يتقاضاه كل منهما بطبيعة الحال، إلا هناك بعض الممثلين كسروا تلك القاعدة واستطاعوا أن يتقاضوا مبالغ نظير ظهورهم فى بعض الاعمال أعلى من التى تلقاها الممثلون أصحاب البطولة فى تلك الاعمال.

هاريسون فورد

هاريسون فورد

بعد موافقته على المشاركة فى بطولة الجزء الجديد من سلسلة أفلام  Star wars، تقاضى الممثل الكبير هاريسون فورد Harrison Ford مبلغ 23 مليون دولار نظير القيام بدور «هان سولو» أحدى الشخصيات المعروفة فى سلسلة الافلام المشهورة، وهو بذلك يتقاضي أجرا أكثر من أيا ممثل آخر يقوم ببطولة الفيلم ديزي ريدلي Daisy Ridley وجون بويجا John Boyega أحدث المنضمين لسلسة الأفلام، والذي يتقاضي كل منهما 300 ألف دولار.

جون ترافولتا

فيلم Ladder 49 بطولة جون ترافولتا John Travolta و خواكين فينكيس Joaquin Phoenix والذي يدور حول مجموعة من رجال الاطفاء الذين يعلقون داخل احدى البنيات المحترقة، ويحاولون السيطرة على الحريق، لكن النيران تبدو أكبر من أن يقوم باطفاءها فريق واحد.

جون ترافولتا تقاضي عن دوره فى هذا الفيلم مبلغ 20 مليون دولار، فيما تقاضي بطل الفيلم خواكين فينكيس 850 ألف دولار.

مارلون براندو

مارلون براندو

هو أحد الممثلين العظام فى تاريخ السينما العالمية، قام بدور الشرير فى فيلم Superman عام 1978 وتقاضي عن دوره فى هذا الفيلم وقتها مبلغ 19 مليون دولار، وهو مبلغ ليس من السهل أن يتقاضاه ممثل دور ثاني فى أى فيلم، لكن ليس كل ممثلي الأدوار الثانية مارلون براندو.

روبين ويليامز

فيلم Good Will Hunting يدور حول شاب أيرلندي كاثوليكي مضطرب من جنوب بوسطن و على الرغم من عبقريته بالرياضيات وقدرته على التعلم الذاتي فهو يعمل كحارس لمعهد ماساتشوستس للتقنية، ويحاول الاستعانة بأحد الاطباء كي يتعلم كيف يتغلب على خوفه العميق من العزلة ويصبح قادرا على مبادلة الثقة والحب لمن يهتمون لأمره، الفيلم من بطولة بين أفليك، مات ديمون، روبين ويليامز.

على الرغم من أن بن أفليك وديمون، هما من قاما بتأليف الفيلم وبطولته، إلا أنهما تقاضا مبلغ 600 ألف دولارا نظيرا بطولة الفيلم، فيما تقاضى الممثل الكبير روبين ويليامز مبلغ 1.5 مليون دولار، وعزى البعض ذلك إلى الاسم الكبير الذي يتمتع بها ويليامز الحائز على الأوسكار، فيما كان أفليك وديمون مازلا فى بدايتهم الفنية.

جيه كيه سيمونز

جيه كيه سيمونز

يبدو أن أي مبلغ سيتقضاه الممثل جيه كيه سيمونز J K Simmons الممثل صاحب الدور الثاني فى فيلم Whiplash سيكون أكثر مما تقاضاه الممثل مايلز تيلير Miles Teller والذي تقاضي مبلغ 8 آلاف دولار فقط نظير بطولته للفيلم، المبلغ قد يكون ضعيف جدا وغير قابل للتصديق، لكن هذا هو المبلغ الفعلى الذي تقاضاه الممثل الشاب.