في عيدها الـ51.. افضل ادوار نجمة Friends كورتني كوكس!

كورتني في cougar town

كورتني في cougar town

مع جيم كاري في Ace Ventura

مع جيم كاري في Ace Ventura

في لقطة من scream

في لقطة من scream

علامات الزمن على وجه كورتني

علامات الزمن على وجه كورتني

صورة من احدث اطلالات كورتني كوكس

صورة من احدث اطلالات كورتني كوكس

بدور مونيكا الاشهر

بدور مونيكا الاشهر

من منا يصدق ان نجمة مسلسل Friends الشهير كورتني كوكس Courteney Cox او "مونيكا" تتم عامها الـ51 اليوم! فبدور الطباخة الماهرة والشابة الذكية والجميلة التي تعيش مشاكل شخصية عشقنا شخصية كورتني حيث عاشت معها هذه الشخصية طوال مواسم عشر من المسلسل.. لكن في الحقيقة فإن دورها في Friends ليس الوحيد في قائمة اهم اعمالها فهي تتمتع بقدرات تمثيلية ظهرت في ادوار اخرى. وفي مناسبة عيد ميلادها سنتعرف الى اهم اعمال النجمة كورتني كوكس. 

البداية كانت عام 1985 بدور في فيلم قصير حمل عنوان Dacning in the Dark حيث ادت دورا راقصا الى جانب بورس سبرينغستين. لكن انطلاقتها الفعلية كانت مع Family Ties عام 1985 ايضاً... 

Family Ties


لعبت دور كورتني دور "لورن ميلر" في مسلسل عن حياة عائلة اميركية عادية وما تشوب العلاقات بين افرادها من محبة وسوء تفاهم وخلافات ولحظات مميزة بينهم... 

Down Twisted


وان كان دورها السابق بدايته كممثلة تلفزيونية فإن دورها في هذا الفيلم كان مفتاحا لطريقها في عالم السينما. الدور الذي قامت به "تارا" حصل على تقييم ايجابي من الجمهور والنقاد على حد سواء. 

Friends


طبعا ان هذا هو دورها الاشهر في المسلسل الذي يدور عن قصة 6 اصدقاء في نيويورك. لسنا بحاجة للقول ان المسلسل استمر لـ10 مواسم كاملة وما زال حتى الآن بعد 10 سنوات على انتهاء عرضه يحظى بشعبية طاغية حول العالم. وكشف المنتجون لاحقا انهم عرضوا على كورتني دور "رايتشل" في البداية لكنها ترجتهم للعب دور "مونيكا" وهكذا حصل فذهب الدور للنجمة جينيفر انيستون.

Ace Ventura: Pet Detective


مشروع آخر ناجح في مسيرة كوكس. فهي تقاسمت النجومية مع النجم جيم كاري بدور "ميليسا روبنسون" الذي يعتبر من الافضل لها في عالم السينما.

Scream وScream 2


ان كنتم تظنون ان كورتني كوكس هي نجمة الدور الواحد فانتم مخطئون او لم تشاهدوا فيلم الرعب Scream. اطلب كورتني بدور الكاتبة "غايل ويثرز" ما منحها شعبية اكبر نظراً لنجاح الفيلم ثم نجاح اكبر لجزئه الثاني الذي اطلت به كورتني ايضا. والاهم انها التقت بزوجها المستقبلي دافيد اركيت خلال التصوير. (لكنهما انفصلا بعد سنوات).

Cougar Town


دور "جولز كوب" في هذا المسلسل التلفزيوني منح كورتني اول ترشيح غولدن غلوب لها. القصة تدور حول امرأة في الاريعينيات من عمرها تحصل على الطلاق لكنها تعاني من الوحدة وفي الوقت نفسه تهتم بابنها وزوجها السابق وجارها الوسيم الذي هو ايضا عازب... 

نذكر ان كورتني ليست فقط ممثلة بل هي منتجة وتخوض تجربة الاخراج مؤخرا ايضا.

عيد ميلاد سعيد ونحن بالتأكيد نحبك كثيراً ونتمنى لك كل النجاح!