افلام اخافت مخرج اهم اعمال الرعب!

Ringu

Ringu

The Conjuring

The Conjuring

The others

The others

The others

The others

Poltergeist

Poltergeist

Poltergeist

Poltergeist

Jaws

Jaws

Lost Highway

Lost Highway

Lost Highway

Lost Highway

Jaws

Jaws

قد لا تكون الكثير من أفلام الرعب التي انتجتها هوليوود في السنوات الاخيرة ذات نوعية جيّدة خصوصاً وان اكثر من 20 فيلما كمعدل وسطي يتم انتاجها سنوياً في عاصمة السينما. لكن لا شك ان البعض منها كان جيداً ونال استحسان الجمهور والنقاد ففيلم The Witch الذي عرض قبل اشهر قليلة اكبر دليل على ذلك وكذلك قبله بنحو 3 سنوات فيلم The Conjuring الذي حقق نجاحا لافتا. 

والآن يعود The Conjuring بجزء ثانٍ نتمنى ان يكون بجودة الجزء الاول رغم انه قليلا ما تتفوق افلام الاجزاء الثانية او حتى تكون بجودة الاجزاء الاساسية. ولان مخرج اعلمل جايمس وان James Wan عامل اساسي في انجاح الفيلم سنتعرف اليوم الى ما هي الافلام التي "ارعبته" والهمته ليتولى The Conjuring، فيمكنكم مشاهدة هذه الاعمال بدوركم ان كنتم من عشاق هذه النوعية!

1- The Others (2001)  
يعتبر وان ان هذا الفيلم هو الافضل بالنسبة له من بطولة النجمة نيكول كيدمان Nicole Kidman ولعل الكثر منا شاهدوه اكثر من مرة. يقول وان ان عمل المخرج اليخاندرو امينابار مصوّر بطريقة رائعة من الدرسة القديمة وهو من افضل اعمال قصص الاشباح من الفترة الفيكتورية التي تحولت لافلام. ونحن نشاركه هذا الراي ايضا!

2- Poltergeist (1982)
يعترف وان ان هذا الفيلم اخافه جداً في مرحلة طفولته وادخله في مرحلة هوسية تجاه كل هو متعلق بالدمى حيث كان يظن ان الشر يتملكها! ويشيد كذلك بهندسة الصوت في العمل ايضاً التي تجعله مخيفاً الى حد بعيد.

3- Lost Highway (1977)
يقول المخرج وان ان هذا الفيلم هو العمل الاكثر رعباً رغم انه لا ينتمي لهذه الفئة بسبب نصه السوداوي تقطيعه المثالي وجوه الداكن اضافة للتصوير والصوت وكل ذلك مضاف الى خبرة المخرج دايفيد لينش الواسعة.  

4- Jaws (1975)
من عالم البحار والقروش يؤكد وان ان هذا الفيلم اخافه حتى العظم وجعل له عقدة من البحر.. ويقول انه علمه اهمية الاثارة والتشويق في صناعة الافلام (الى جانب افلام ستيفن سبيلبرغ) عبر تحركات الكاميرا والموسيقى والمونتاج... 

5- Ringu (1998)
الفيلم الياباني الاصلي الذي اوحى لهوليوود افلام The Ring. ويعتبر المخرج ان هذا الفيلم اعاد تعريف شغفه باجواء الرعب في السينما الاسيوية التي كبر وهو يحبها اكثر واكثر..

وانتم ما هو الافضل لديكم بين هذه الاعمال؟