افضل افلام شاهدناها حتى الآن في 2016

The Witch

The Witch

The Witch

The Witch

Zootopia

Zootopia

Zootopia

Zootopia

The Nice Guys

The Nice Guys

The Nice Guys

The Nice Guys

Miracles of Heaven

Miracles of Heaven

Money Monster

Money Monster

Money Monster

Money Monster

Deadpool

Deadpool

وصلنا الى منتصف العام ربما بسرعة البرق، وسينمائياً نتطلع طبعاً لافلام الصيف الصخمة كذلك لصراع الاوسكار الذي يشتعل في الخريف.. لكننا حتماً شاهدنا عددا من اهم الاعمال في الاشهر الستة الاولى من العام... وقد نقلتنا هذه الاعمال في الزمن من نيو انغلاند في سنوات الـ1600 وصولا الى يومنا وتحدت مفاهيمنا للعلاقات بين الناس والحياة والمستقبل. فما هي افضل افلام شاهدناها حتى الآن في 2016 حسب تقييمنا في "هي"؟

The Witch


اهم افلام الرعب التي شاهدناها في السنوات الاخيرة عن عائلة يتم طردها من نيو انغلاند نحو غابة قريبة فتعيش اوقات مريبة يكون افراد من الاسرة ضحايا لها فيزداد الخوف والبارانويا والشكوك لنصل لحقيقة مروعة في النهاية وكل ذلك في قالب مذهل صور بالضوء الطبيعي مع المخرج روبرت ايغرز. 

تريلر الفيلم:

Zootopia


قد يكون لـZootopia رسالة الهامية نمطية عن انه يمكن لاي احد اي يصل الى ما يريده ان خطط لذلك (في هذه الحالة ارنب يريد ان يكون رجل شرطة)، لكن ذلك يصح على اول 10 دقائق من الفيلم المتحرك ثم نصل الى ما هو اعمق: العلاقات العرقية في اميركا والتفريق العنصري ولكن كل ذلك باسلوب محبب يطرح الامور بسلاسة دون وعظ. (ولا يمكن ان ننسى طبعا شاكيرا Shakira باغنيتها الشهيرة عن الفيلم!)

تريلر الفيلم:

The Jungle Book


استخدمت الكثير من الافلام (ومنها لا داعي لها) تقنية الـ3D في السنوات الاخيرة لكن بالنسبة لعمل المخرج جون فافرو فإن الـ3D اظهر كم ان هذه التقنية رائعة في اعمال تستحقها. القصة الشهيرة لـThe Jungle Book بتجسيد 2016 دغدغت مشاعر الجميع واعادتنا للحظات الطفولة الجميلة بدمج بين المتحرك والواقعي. فاستحق ان يكون العمل بين الافضل للعالم. 

تريلر الفيلم:

The Nice Guys


لم يكن كثيرون يتوقعون لقاء كوميديا بين نجمين كـ ريان غوسلينغ و راسل كرو لكنه حدث والنتيجة عمل مميز يعرض حالياً عن محققين يتوليان قضية وفاة ممثلة اباحية في لوس انجلس خلال السبيعينيات. ومع ان امكانياتهما ضعيفة فان الحظ يلعب دوره وينجحان بحل اللغز ما يعرضهما للكثير من المواقع. فيلم كوميدي مميز اطاح بالكثير من الافلام الكوميدية الهابطة هذا العام. 

Deadpool


وحين نتحدث عن الكوميديا لا يمكن الا ان نتوقف عند Deadpool الذي يتفق الكثيرون على انه اعاد تعريف افلام الابطال الخارقين من زواية كوميدية جديدة. فابدع ريان رينولدز بدوره وحصل الفيلم على ايرادات ضخمة كما يتم التحضير حاليا لجزء جديد منه.

ومن الافلام الهامة التي شاهدناها كذلك Money Monster لـ جورج كلوني و جوليا روبرس واخراج جودي فوستر و Miracles of Heaven لـ جينيفر غارنر.

ما هو فيلمكم المفضل حتى الآن؟