10 ادوار ايقونية في مسيرة انجيلينا جولي احتفالا بعيد ميلادها

Salt

Salt

Sky Captain and the World of Tomorrow

Sky Captain and the World of Tomorrow

The Good Shepherd

The Good Shepherd

Wanted

Wanted

playing by heart

playing by heart

Mr and Mrs smith

Mr and Mrs smith

beowulf

beowulf

Changeling

Changeling

Girl Interrupited

Girl Interrupited

A mighty heart

A mighty heart

امام وخلف الشاشة وفي كواليسها وفي كل تفصيل من حياتها، لا تزال النجمة انجلينا جولي Angelina Jolie  واحدة من اكثر المشاهير الهاماً وحصدا للاهتمام حول العالم. في عيد ميلادها الذي يصادف اليوم سنركّز في هذا الموضوع على اقوى اعمال جولي السينمائية على الاطلاق بعد ان طغت ربما في الفترة الاخيرة اهتماماتها الانسانية والعائلية على نشاطاتها. لنتذكر كيف صعدت انجلينا سلم النجاح مع هذه الافلام الرائعة!

Girl, Interrupted
كان من المفترض ان تكون النجمة وينونا رايدر الرقم الصعب الاساسي في هذا الفيلم عن قصة مهمة قضتها في مستشفى للامراض العصبية في نهاية الستينيات. لكن ما خطف الانظار فعلا هو اطلالة خاطفة لكن ساحرة لجولي في العمل فاستقطبت الاضواء اليها وبثت الحياة في الفيلم حتى انها ترشحت عن دورها لاول جائزة اوسكار لها! وذكرت مراجعات الفيلم ان جولي هي النجمة الاقل حضورا في الفيلم لكنها الاكثر تأثيرا... 

The Good Shepherd
اجتمعت النجمة انجيلينا جولي في هذا العمل مع كوكبة من النجوم مثل مات دايمون و روبرت دي نيرو . مع ان العمل عن تشكيل عميلة في وكالة الاستبخبارات الاميركية لم يحصد ارقاما فلكية في الايرادات الا انه كان دفعا قوية لمسيرة جولي التمثيلية. 

Mr. and Mrs. Smith
 ببساطة انه الفيلم الذي نتج عنه الثنائي "برانجلينا" فبعده ارتبط نجماه براد بيت وانجلينا جولي. الفيلم يتحدث عن ثنائي يحترفان مهمات القتل ويعملات لشبكتين متنافستين... 

Playing By Heart
عمل من بدايات انجيلينا في 1998 جمعها بالنجم الكبير شون كونري مع ايلين بروستين و مادلين ستو... وقد حصلت جولي على الثناء الاكبر من النقاد رغم انها محافطة بكل هذه الكوكبة من الابطال!

Salt
قصة عن العميلة في الـCIA ايفلين سولت الي اقسمت في الولاء لبلدها لكن اتهام منشق لها بانها جاوسوسة روسية يصبح قسمها على المحكّ. وتبدأ رحلة سولت (جولي) باثبات براءتها لكن ايضاً تخطي كل الصعاب لتفادي ان يقبض عليها. جولي برعت في هذه النوعية من الادوار خصوصاً بين صفوف النقاد.

Changeling
في لوس انجلس 1928، الام العزباء كريستين كولينز (انجلينا جولي) تصل الى منزلها لتجد ابنها وولتر قد اختفى. بعد 5 اشهر يتم ايجاده في ايلينوي لكن الصبي الذي يصل لملاقاة امه ليس ابنها! لتبدأ بعدها قصة فساد الشرطة في لوس انجلس وتواطؤ بملفات كثيرة. فيلم اثبت ان انجلينا جولي ممثلة من الطراز الرفيع.

Beowulf
كيف تحول واحد من اقدم الاعمال الادبية في العالم لفيلم ناجح يحصد الملايين حول العالم؟ عيّن روبرت زيميكيس كمخرج و انجيلينا جولي كنجمة العمل وتحصد ما تريد!

Wanted
مرة جديدة عادت انجيلينا جولي الى عالم افلام الجريمة والثريلر بهذا الفيلم الذي يعتبر من الانجح لها في هذه النوعية من الاعمال. وقد جمعها مع النجم مورغان فريمان و جايمس ماكفوي.

Sky Captain and the World of Tomorrow
احد اهم الافلام التكنولوجية التي عرضت خلال عام 2004. وقد جمع جولي مع مجموعة من النجوم ثل جود لو و غوينث بالترو وغيرهم... ويتحدث العمل عن صراع العالم مع الروبوتات... 

A Mighty Heart
فيلم مميز نال نقدا ايجابيا كثيرا عن ماريان بيرل (انجليا جولي) زوجة الصحافي دانيل بيرل الذي تقرر الذهاب الى باكستان بعد ان القى مقاتلون القبض على زوجها. على ماريان ان تتعامل مع اهتمام عالمي ضخم ومصالح سياسية وخبايا ضخمة في طريقها لايجاد زوجها.  

ما هو فيلمكم المفضل لانجلينا؟