بينيلوبي كروز وخافيير بارديم فى فيلم جديد معا

بينيلوبي كروز وخافيير

بينيلوبي كروز وخافيير

بينيلوبي كروز وخافيير

بينيلوبي كروز وخافيير

أصغر فرهادي

أصغر فرهادي

أصغر فرهادي

أصغر فرهادي

أصغر فرهادي

أصغر فرهادي

فيلم A Separation

فيلم A Separation

تستعد النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz لبطولة فيلم أسباني برفقة زوجها الممثل خافيير بارديم Javier Bardem، وذلك بالتعاون مع المخرج الإيراني أصغر فرهادي Asghar Farhadi.

وقد شارك مؤخرا المخرج أصغر فرهادي فى دورة مهرجان كان 2016، بفيلم The Salesman، والذي تدور قصته حول زوجين أجبرا على الخروج من منزلهما، بسبب عدم استقرار الاوضاع فى الحي السكني الذي يتواجد فيه الثنائي، وانتقلوا للعيش فى شقة جديدة بوسط العاصمة طهران، وقد فاز الممثل الإيراني شهاب حسيني بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

التعاون بين اصغر فرهادي وبينيلوبي كروز يأتي بعد أن أبدى الطرفان رغبتهما بالتعاون مع الآخر، وكان من المفترض أن يتم البدء فى تصوير الفلم أكتوبر الماضي، إلا أن شعور فرهادي بالحنين للسينما الإيرانية جعله يبدأ فى تصوير The Salesman أولا.

يعكف الإيراني أصغر فرهادي حاليا على الانتهاء من عملية كتابة السيناريو الخاصة بالفيلم، على أن يقوم بزيارة أسبانيا الشهر المقبل، لمعاينة بعض المناطق وتحديد أيا منها المناسبة للتصوير، على أن يبدأ التصوير خلال صيف أو خريف العام المقبل.

قصة الفيلم

اصغر فرهادي وبينلوبي كروز

ويتعاون أصغر فرهادي مع المنتج المنفذ ميلت جاي، والذي تعاون معه فى فيلمي The Past ، The Salesman، مشيرا إلى أنه يتم التفاوض مع نجم أمريكي للمشاركة فى أحداث الفيلم الجديد، والذي يتناول حياة احدى العائلات من صانعي النبيذ فى منطقة ريفية بأسبانيا.

وعلى الرغم من أن الإيراني أصغر فرهادي Asghar Farhadi لا يتحدث الإنجليزية على الاطلاق، إلا أنه لديه قدرة غريبة على توصيل الاحساس للمثليين المشاركين فى العمل معه، وأنعكس ذلك على فيلم The Past والذي نال العديد من الترشيحات، علاوة على فيلم A Separation والذي حاز عنه الإيراني على جائزتي الأوسكار والجولدن جلوب أحسن فيلم أجنبي عام 2012.