افضل 10 افلام عن رحلات القيادة ومغامراتها!

We're the Millers

We're the Millers

Smokey and the Bandit

Smokey and the Bandit

The Blues Brother

The Blues Brother

Thelma and Louise

Thelma and Louise

RV

RV

Road Trip

Road Trip

Dumb and Dumber

Dumb and Dumber

National Lampoon’s Vacation

National Lampoon’s Vacation

Planes, Trains & Automobiles

Planes, Trains & Automobiles

Are We There Yet

Are We There Yet

في فصلي الربيع و الصيف تكثر مشاويرنا الطويلة ورحلاتنا المميزة ولا شك ان الرحلات البرية في السيارة تعتبر ممتعة للكثيرين حيث نسكتشف فيها الطبيعة و البلد وكذلك نختبر امرا جديدا لا نقوم به دائماً. وكما في الحياة فإن هوليوود انتجت عددا لا بأس به من الافلام السينمائية التي تدور خلال القيام برحلات بالسيارة او road trip. اليوم سنقدم لكم اهم الافلام التي تناولت قصصاً حول هذه الرحلات وفق استطلاع للراي العام في الولايات المتحدة اجري مؤخراً واختيرت على اساسه هذه القائمة.

صداقة وعائلة
في الصدارة حل National Lampoon’s Vacation وهو من الكلاسيكيات السينمائية عن زوجين يقودان من ولاية ايلينوي نحو منتزه كاليفورنيا الترفيهي برفقة ولديهما لكن احداثا كثيرة تواجههما فيضطران لمواجهة الكثير من المشاكل غير المتوقعة ويكتشفان حقيقة علاقاتهم ببعضهم البعض. وهو من بطولة شيفي كايس و بيفرلي انجيلو. 

وحل ثانياً الفيلم المميز Thelma and Louise وهو من بطولة النجمتين جينا دايفيس و سوزان سراندون حيث تتحول رحلتهما لصيد السمك الى مغامرة بعد قيام لويز بقتل رجل حاول اغتصاب صديقتها ثيلما لتبدأ رحلة الهروب... 

اما في المرتبة الثالثة The Blues Brother من انتاج عام 1980 وبطولة النجم دان ايكيورد. ليحتل الفيلم Dumb and Dumber المركز الرابع في القائمة الذي لعب بطولته النجم جيم كاري.

الكوميديا تسيطر
المركز الخامس لـ Smokey and the Bandit مع النجمين بورت رينولدز و سالي فيلد فيما حل في المرتبة السادسة الفيلم الحديث We’re the Millers عن مغامرة عائلية بطلاها النجمين جينيفر انيستون و جايسون سوديكيس. 

اما في Road Trip الذي حل بالمرتبة السابعة فثمة القصة الكلاسيكية عن القيادة لمسافة طويلة بحثا عن اصلاح حب تعرض للكثير من المشاكل لتبقى المرتبة الثامنة لفلم RV  مع النجم الكوميدي روبن ويليامز الذي يحاول في العمل اصلاح العلاقة المتوترة بين افراد عائلته عبر مغامرة باستئجار RV للقيام برحلة بعيدة. النجم الكوميدي حاضر في القائمة بفيلمه Planes, Trains & Automobiles في المركز التاسع. اما المركز العاشر فهو لـAre We There Yet؟ مع الممثل آيس كيوب الذي يقرر اصطحاب طفليه من طليقته الى كندا لمشاهدة والدتهم لكن يحدث ما هو غير متوقع خلال الرحلة الطويلة.