9 أفلام استغرق تصويرها سنين.. تعرف عليها

 Sleeping Beauty

Sleeping Beauty

the-simpsons

the-simpsons

 lego-movie

lego-movie

 Eraserhead

Eraserhead

Boyhood

Boyhood

 avatar

avatar

نقص التمويل، الترتيب لتصوير لحظات معينة، ضخامة الميزانية التى يتطلبها تصوير العمل الفني، كلها أمور قد تتحكم فى المدة التى يستغرقها الفليم السينمائي كي يعرض فى دور العرض للجمهور، التقرير التالي يرصد مجموعة من الاعمال الفنية التى أستغرق تصويرها سنوات كي ترى النور.

Boyhood

فيلم Boyhood وهو من بطولة ايلار كولترين، باتريشيا أركيت، لوريلي لينكليتر، إيثان هوك، ومن تأليف وإخراج ريتشارد لينكليتر، تدور أحداث الفيلم حول الطالب مايسون الذي يعيش حياة مضطربة بسبب انفصال والديه، ويرصد المخرج من خلال الفيلم التغييرات الفيسولوجية للطالب مع تطور مراحل عمره المختلفة، الفيلم تلقى 6 ترشيحات لجوائز الأوسكار، منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد لإيثان هوك وأفضل ممثلة مساعدة لباتريشيا أركيت والتى حازت عليها، الفيلم استغرق تصويره 12 عام وثلاثة أشهر.

The Lego Movie

هو فيلم رسوم متحركة من تأليف وإخراج فيل لورد وكريس ميلر، وبطولة أصوات كل من كريس برات وويل فيرل وإليزابيث بانكس وويل ارنيت ونيك أوفرمان وأليسون بري وتشارلي داي وليام نيسون ومورغان فريمان، قصة الفيلم ترتكز على حياة لعب الليجو يتم التعرف عليهم عن طريق الخطأ، على أنه أبطال فيتوجب عليهم إنقاذ عالم الليجو من طاغية شرير، حقق الفيلم ارباحا كبيرة و نجاحا تجاريا عالميا محققا ارباحا تقدر باكثر من 400 مليون دولار، استغرق تصويره 4 سنوات.

Eraserhead

فيلم أمريكي سريالي انتج عام 1977، كتبه وأخرجه وأنتجه ديفيد لينش، وهو أول فيلم روائي طويل له، يدور حول رجل يعمل في إحدى مصانع الطباعة في بلدة صناعية، يعيش في عمارة وحيدا، وفي إحدى الأيام وهو صاعد لشقته تقابله جارته فتقول له بأن صديقتك السابقة ماري إكس إتصلت وهي تدعوك لحضور وجبة العشاء مع والديها في منزلهم، فيذهب ليقابل صديقته المصابة بنوبات شلل متكررة ويقابل والديها غريبا الأطوار اللذان يخبرانه بأن أبنتهما حامل ويتزوج ماري وينجبا طفلا مشوها يصرخ كثيرا، فلا تقدر ماري على تحمل الطفل وصراخه فتغادر تاركة هنري معه الذي يعاني من كوابيس مفزعة، في عام 2004 اعتبرت مكتبة الكونغرس الفيلم بأنه "مهم من الناحية الثقافية والتاريخية والجمالية" وقد اختير ليحفظ في سجل الفيلم الوطني، استغرق تصوير الفيلم 5 سنوات.

Sleeping Beauty

هو أحد انتاجات شركة ديزني عام 1959، يحكي عن الأميرة النائمة التى تناولت التفاحة المسمومة، ويذهب أحد الأمراء ويقبلها وتعود من نومها العميق، الفيلم أستغرق تصويره 8 سنوات، يبدو أن تلك المدة بسبب ضعف العمليات الأنتاجية الخاصة بأفلام الكارتون وقتها.

Cronos

الفيلم انتاج عام 1993، يدور حول احد المخترعين الذين يقومون باختراع احدى الالات فى محاولة منه للخلود والعيش أطول فترة ممكنة، الفيلم أستغرق تصويره 8 سنوات.

The Simpsons

فيلم أمريكي كرتوني أنتج في عام 2007 على خلفية المسلسل الكرتوني الذي يحمل نفس الاسم عائلة سيمبسون ومن إخراج المخرج ديفيد سيلفرمان، وقد جرت عدة محاولات سابقة وفاشلة لإنتاج فيلم عن نفس العائلة ولم ينجح أحد بذلك للافتقار إلى نص مناسب حتى قام مجموعة من المنتجين وأستغرقت عملية التحضير له والبدء فى تصويره وطرحه 9 سنوات كاملة.

Avatar

يحكي هذا الفيلم قصة جندي أمريكي مقعد يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى "باندورا"، الكوكب الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى "نافيي" يبلغ طولهأ حوالي 3 أمتار. كانت تعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر الذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكويكب، تم العمل على الفيلم منذ عام 1994 حيث كتب المخرج جيمس كاميرن حوالي 80 صفحة عن قصة الفيلم، تكلفت ميزانية الفيلم 237 مليون دولار، وعائداته تجاوزت 2.5 مليار دولار، وأستغرق اعداده منذ الكتابة والتحضير والتصوير 10 سنوات.

Roar

بعد مقتل شقيق المصور الصحفي بواسطة أحد النمور البيضاء فى غابة سونداربانس ، يحاول بانديت وفريقه من القوات الخاصة الدخول إلى المنطقة المحظورة من الغابة للانتقام من وفاته، وعلى الرغم من أن الفيلم من انتاج 2014، إلا أنه أستغرق 11 عاما فى عملية التحضير والتصوير.

The Thief and the Cobbler

فيلم الرسوم المتحركة انتاج 1993 والذي يوري المغامرات التي يقوم بها أحد اللصوص، أستغرق 28 عاما فى عمليات التحضير والانتاج، حين بدأت تلك العمليات من خلال المخرج والكاتب ريتشارد ويليمز عام 1964 لكن نقص التمويل كان وراء تأجيل المشروع عدة مرات، حتى وجد الشركة المناسبة لانتاج العمل الفني واستئنف تحضيره عام 1988.