5 خيارات نارية لدور جيمس بوند.. فمن هو المفضل لديكم؟

من سيخفف دانيال كريغ

من سيخفف دانيال كريغ

ادريس البا

ادريس البا

هل يكون ادريس البا هو جيمس بوند

هل يكون ادريس البا هو جيمس بوند

هل يكون جايمي دورنان هو جيمس بوند؟

هل يكون جايمي دورنان هو جيمس بوند؟

هل يكون دانيال لويس جيمس بوند المقبل؟

هل يكون دانيال لويس جيمس بوند المقبل؟

مايكل فاسبندر

مايكل فاسبندر

مايكل فاسبندر في 300

مايكل فاسبندر في 300

جايمي دورنان

جايمي دورنان

داميان لويس

داميان لويس

طوم هاردي في احد ادواره

طوم هاردي في احد ادواره

ما اريكم ب طوم هاردي بدور جيمس بوند

ما اريكم ب طوم هاردي بدور جيمس بوند

لا تزال شخصية العميل السري الاشهر في العالم 007 جيمس بوند James Bond تثير الجدل لكن ليس بسبب دورها في الافلام انما حول من سيكون البطل المقبل في الطائفة القادنة من الاعمال. 

اذ ان الشائعات تتواصل حول عدم استمرار النجم دانيال كريغ Daniel Craig بعد 4 افلام باداء دوره خصوصا وانه عبر بنفسه عن عدم رغبته بذلك حيث اشارت معلومات اخيرا الى انه رفض صفقة بـ 68 مليون جنيه استرليني لاداء جزء خامس. لكن "رسميا" ما زال هو نجم العمل المقبل!

لذا فان السباق لاكتشاف من هو مؤهل ليكون جيمس بوند المقبل مستعر اعلاميا وفنيا! واليوم سنلقي نظرة على هوية المرشحين الأقوى لنيل شرف تأدية هذا الدور الشهير. والخيارات نارية!

طوم هاردي Tom Hardy
لا شك ان النجم البريطاني طوم هاردي حصد في السنوات الاخيرة نجاحاً متزايداً. فمظهره مناسب اذ ادى ادوارا كثيرة باطلالات بالتوكسيدو ولديه خبرة في التجسس في اعمال سينمائية كما في مشاهد الاكشن. لكن هل هو مناسب تماماً؟ يبقى ان نتذكر ان قليلين جدا ممن لعبوا دور جيمس بوند كانوا بالفعل نجوما من الصف الاول قبل مشاركتهم فهل يكون هاردي استثناءً؟ الانباء تتواتر حول لكن لم نر يوماً حماسا من طوم حول شخصية جيمس بوند. من يدري؟

داميان لويس Damien Lewis
للنجم البريطاني كذلك خبرة في اعمال تجسسية مثلاً في Homeland ويعرض له قريبا Our Kind of Traitor. ما يدعمه هو سنه البالغ 45 وهو متوسط جيد للعب هذا الدور. كذلك نجوميته تبدو معقولة بالنسلة للدور فهو بلا شك معروف لكن ليس سوبرستار او نجم صف اول. لكن تخيلوا ان ثمة نقاطا شكلية تلعب عوامل ضده خصوصاً شعره الاحمر! فكلنا نتذكر الهجوم الذي شن على كريغ بسبب شعره الاشقر! ولا بد من ان نذكر انه ان استمر برنامج لويس التلفزيوني الناجح Billions لوقت طويل فانه قد لا يكون متوفرا سينمائيا. 

ادريس البا Idris Elba
مميزات شكلية تقف في مصلحة البا: طويل ووسيم ولديه كاريزما مميزة كما يمكنه القيام بمشاهد الاكشن والاثارة بشكل متقن. ماذا يحتاج بوند لاكثر من ذلك؟ لكن ايضاً كما هاردي هو نجم كبير حالياً فهل يكون اكبر من الدور ولديه العديد من الخيارات بدل التوقيع على الاستئثار به لفترة زمنية طويلة. 

جايمي دورنان Jamie Dornan
دوره في 50 Shades of Grey سمح برؤيته كثيرا في البدلات الرسمية وكيف يبدو مرتاحاً باجواء فاخرة حوله اما دوره في مسلسل The Fall اظهره قادرا على ان يلعب ادوارا مختلفة. واكثر من ذلك فانه قد يكون اول ايرلندي شمالي يتولى دور جيمس بوند في وقت ان بقية انحاء المملكة المتحدة تمثلت بهذا الدور. لكن نفس الفيلم الذي كان سبب نجاح دورنان قد يكون سببا في احتمال ابعاده عن جيمس بوند كونه يعتبر "رقيقا جدا" بالنسبة لشخصية كبوند.

مايكل فاسبندر Michael Fassbender
شخصيا اعتبر انه الاكثر ملاءمة للدور فهو قد يكون واحدا من افضل من لعب هذه الشخصية على الاطلاق. لديه تقنيات في افلام الاكشن ظهرت في اعمال كـ 300  و X-Men: First Class كما لعب دورا جاسوسيا في Haywire و Inglorious Basterds، اي انه جمع المجد من طرفيه! مايل فاسبندر نجم لكنه يشق طريقه بقوة ولم يصل الى القمة حتماً، هو يرغب حتما بالفوز بجائزة اوسكار ما قد يكون العامل شبه الوحيد لعدم رغبته الكبيرة بجيمس بوند.