اقوى 10 افلام ننتظرها بفارغ الصبر هذا الصيف

Finding Dory

Finding Dory

The BFG

The BFG

The Nice Guys

The Nice Guys

War Dogs

War Dogs

X Men Apocalypse

X Men Apocalypse

Suicide Squad

Suicide Squad

Star Trek Beyond

Star Trek Beyond

ghostbusters

ghostbusters

Jason Bourne

Jason Bourne

sausage party

sausage party

لطالما كان موسم الصيف حافلاً باهم الاصدارات السينمائية الهوليوودية بانتاجات ضخمة وطبعاً كل ذلك يترافق مع بدء اشتعال المنافسة على الجوائز العالمية حيث تعرف بعض الاعمال المنافسة على الالقاب الكبرى في هذه الفترة.

اليوم سنكشف ما هي اهم 10 اعمال منتظرَة لصيف 2016 لنعيش معاً واحدا من اروع المواسم السينمائية.

War Dogs
فيلم مختلف ومميز مرتكز على مقال ورد في Rolling Stone ينتمي لفئة السيرة الشخصية وعالم الحرب والجريمة لكن كل ذلك في اطار كوميدي. العمل من اخراج تود فيليبس وكتابة فيليبس وجايسون سميلوفيتش وستيفن شين. الكاتب في "رولينغ ستون" غاي لاوسون كتب كتابا بعد المقال يفصل قصته التي تتحدث عن تاجري سلاح موجودين في رومانيا يحصلان على عقد حكومي لتصدير سلاح للقوات الاميركية في افغانستان لكنهما يجدان انفسهما يواجهان الخطر في الخارج وغير قادرين على العودة للوطن. البطولة لكل من مايلز تيلر Miles Teller و جوناه هيل Jonah Hill. يصدر الفيلم في 19 اغسطس. 

Sausage Party
واحد من اهم الاعمال الكوميدية المتحركة المنتظرة هذا العام بتقنية الـ3D من اخراج غير تيرنان وكورناد فيرنون. ويؤدي الاصوات عدد من النجوم بينهم سيث روغن و جوناه هيل و بيل هادرو مايكل سينا و بول راد وادوارد نورتون والنجمة سلمى حايك. العمل الذي سيصدر في 12 اغسطس مخصص للكبار وهو يتحدث عن منتجات غذائية معروضة في سوبرماركت كل هدفها هو ان يتم انتقاؤها من قبل الزبون لكنها تكتشف لاحقا "مصيرها" المحتم داخل المنزل الى ان تقرر مجموعة من النقانق تغيير الوضع! التريلر رائع:

Star Trek Beyond
انه الفيلم الـ 13 من سلسلة Star Trek والثالث منذ اعادة السلسلة للحياة السينمائية وتكملة Into Darkness عام 2013. الاخراج لـ جاستن لين ، ويستمر كريس باين و زاكاري كينتو بدوريهما كـ Captain James و Commander Spock على التوالي بالمشاركة مع ادريس البا و صوفيا بتويلا. الفيلم يصدر في 22 يوليو 2016 وهو منتظر من عشاق الخيال العلمي حيث تدور القصة حول تعرض محطة فضائية اميركية لتدمير من قبل موجة غير معروفة من الكائنات الفضائية وينتج عن ذلك وصول الطاقم لمجرة غير معروفة وبصراع مع عدو لا يرحم!

The Nice Guys
احدث الافلام البوليسية الكوميدية التي تحبها هوليوود حالياً من اخراج شاين بلاك وبطولة نجمين كبيرين هما راسل كرو و ريان غوسليغ بالاشتراك مع المخضرمة كيم بايسنغر. الفيلم عرض قبل ايام في مهرجان كان السينمائي وسيصدر بعد ايام كذلك عالميا. القصة تدور في فترة السبيعينيات في لوس انجلس حيث يضطر شرطيان لا يتفقان على حل قضية اختفاء فتاة وانتحار اخرى ما يقودهما لكشف سلسلة من المؤامرات الصادمة ما يوصلهما لمراكز عليا من القوة والسلطة. 

Ghostbusters
تستمر موجة افلام الابطال الخارقين لكن بنكهة كوميدية هذه المرة بتقنية الـ3D. الاخراج لـ بول فيغ ويضم مشاركة 4 نساء لا سيما النجمة ميليسا مكارقي و كريستن ويغ مع كايت ماكينون و ليزلي جونز اللواتي حللن مكان الابطال الرجال في النسخة الاصلية. في 15 يوليو سيصدر الفيلم الذي يعد بالكثير من الكوميديا.

Jason Bourne
عرف هذا العمل سابقا بـ Bourne 5 قبل تغيير اسمه، وهو انتاج اميركي – الماني ينتمي لنفس الفئة طبعاً من الثرلير والثارة والجاسوسية وبطولة نجم السلسلة مات دايمون Matt Damon مع الفائزة بالاوسكار اليسيا فيكاندر Alicia Vikander والمخضرم تومي لي جونز. ويأتي بعد 4 سنوات من The Bourne Legacy. القصة تتركز على ماذا سيحدث بعد سنوات من اختفاء جايسون بورن الذي يظهر في وقت ان العالم يعاني من لااستقرار غير مسبوق. 

The BFG
فيلم متحرك آخر من ديزني مع مخرج فائز بالاوسكار هو ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg مبني على قصة روالد داهل. The BFG مختصر Big Friendly Giant هو اساسا كتاب للاطفال صدر عام 1982 مهدى من داهل لابنته الصغيرة ثم تحول لعمل تلفزيوني عام 1989 كما صدرت نسخة مسرحية منه والان فيلم ضخم من انتاح ديزني واخراج سبيلبرغ سيصدر في يوليو 2016. 

Finding Dory
لا شك ان Finding Nemo من اهم الاعمال المتحركة على الاطلاق وها هو يستكمل اليوم بعد 13 عاما بـFinding Dory بتقنية الـ3D والتحريك عبر الكمبيوتر.  المخرج اندرو ستانتون يعود ايضا لاخراج هذا الجزء ويصدر في 17 يونيو المقبل ويضم الشخصيات المفضلة من Dory و Nemo و Marlin و Tank Gang. العمل يركز هذه المرة على شخصية Dory وكيفية اجتماعها مع عائلتها ويستكمل زمنيا بعد 6 اشهر من احداث الجزء السابق. شاهد التريلر:

X-Men: Apocalypse
عالم الابطال الخارقين سيعرف اهم انتاجاته لصيف 2016 حيث تنضم شخصيات X-Men كلها في العمل التاسع من السلسلة. المميز فيه هو المشاركة الاولى للنجمة جينيفر لورانس Jennifer Lawrence في دورها الاول في هذه النوعية من الافلام مع مشركة جايمس ماكفوي و مايكل فاسبندر و اوسكار اسحق و روز بايرن و صوفي تورنر و واوليفيا نان وغيرهم. في Apocalypse يستيقظ "الشرير" ويحاول السيطرة على العالم لكن يتصدى له ابطال X-Men. 

Suicide Squad
ايضاً من فئة الابطال الخارقين يستحوذ هذا العمل على الاهتمام الكبير من كتابة واخراج David Ayer مع فريق عمل تمثيلي هام كـ ويل سميث  Will Smith و جاريد ليتو Jared Leto و مارغوت روبي Margot Robbie و فيولا دايفيس Viola Davis وغيرهم. القصة تتمحور حول وكالة حكومية سرية تعرف بـ Task Force X وهي توظف ابطالاً كانوا مسجونية مقابل مشاركتهم في مواجهة خطر غير معروف يواجه العالم. 

ما هو الفيلم الذي تنتظرونه هذا الصيف؟