مخرج سعودي ضمن 10 افضل سينمائيين عرب 

محمود صباغ

محمود صباغ

فيلم بركة يقابل بركه

فيلم بركة يقابل بركه

الفلم بطولة هشام فقيه و فاطمة البنوي

الفلم بطولة هشام فقيه و فاطمة البنوي

لمعت الكثير من الاسماء السعوديه في سماء الفن اما في مجال التمثيل او في الاخراج ولكن المخرج السعودي الصاعد محمود صباغ كان لطموحه نتاج اخر بعد ان حصد فيلمه "بركة يقابل بركة" الكثير من الجوائز العالميه والعربية.

الصباغ في سطور
محمود عبدالغني صباغ، صانع أفلام وباحث في الذاكرة من السعودية ، يسكن مدينة جدة و يبلغ من العمر من العمر 33 عاما تأثر منذ نعومة اظافره بالافلام المصرية. و بعد حصوله على درجة الماجستير في صناعة الأفلام الوثائقية من جامعة كولومبيا، عاد إلى الوطن ليبحث حينها عن من يساعده في عمل فلمه ووجد عالم الانترنت هو الاسهل والافضل الواقع لصناع السينما السعودية .

الجوائز التي نالها الفيلم 
نال جائزة منتدى مهرجان برلين في فبراير شباط فهونغ كونغ وفينيسيا كما نال المشاركة ايضا على هامش مهرجان كان السينمائي حين اعتلى عرش العرب واقتحم قائمة الـ10 الأفضل من الشخصيات الأكثر تأثيرا في صناعة السينما وتجويد مضمونها التي حركت فضول الكثيرين حوله بفيلمه «بركة يقابل بركة» أو بحراكه الدؤوب الذي سما بالفن السعودي أخيرا ووضعه في مواقع مهمة في عدة مهرجانات عالمية ، حتى اختارته مجلة فاريتي الأمريكية المتخصصة في الترفيه والسينما في قائمة تضمنت أسماء لممثلين وكتاب سينما، ومخرجين بارزين من مصر وفلسطين والمغرب وتونس والإمارات، ووصفتهم بأنهم أحدثوا ضجة كبيرة في مجال الترفيه وصناعة الأفلام في السنوات الأخيرة.