5 ممثلين رشحوا لشخصية Iron man.. تعرف عليهم

سام روكويل

سام روكويل

روبرت دوني جونيور

روبرت دوني جونيور

كلايف أوين

كلايف أوين

تيموثي أوليفانت

تيموثي أوليفانت

توم كروز

توم كروز

نيكولاس كيدج

نيكولاس كيدج

تلقى رجل الأعمال توني ستارك «روبرت دوني جونيور» إصابة بالغة بعد عملية تخريب صناعية، وتمكن من إنقاذ حياته من خلال بدلة حديدية خارجية أخرتعها لتوفر له البقاء على قيد الحياة، وبدأ من استغلال القوى الخارقة التى وفرتها له البدلة فى محاولة أنقاذ العالم من محاولات تدميره.

شخصية Iron man أو رجل الأعمال توني ستارك، والتى يجسدها الممثل الأمريكي روبرت دوني جونيور Robert Downey Jr هو أحد الابطال الخارقين التى ابتدعتهم شركة مارفل كومكس، حيث ابتكر الشخصية الكاتب ستان لي، ويعتبر Iron man هو أحد أعضاء فريق The Avengers.

عرضت شخصية الرجل الحديدي Iron man على عدد من نجوم هوليود، رفضها بعضهم لعدم وضوحها، أو لعدم اقتناعهم بمدى تأثير الشخصية وتطورها لاحقا.

 

توم كروز

توم كروز

قبل الشروع فى انتاج الجزء الأول من Iron man، عرضت الشخصية على الممثل الكبير توم كروز Tom Cruise ، لكنها لم تكن واضحة أمامه، علاوة على أنها لم ترق للخيال الذي رسمه كروز للشخصية، والخطوط الدرامية التى يمكن أن تصل إليها.

قال كروز: " عرض علي الدور وكنت في خضم قراءة مشروع آخر، ولم تبدو الكتابة مشبعة بالنسبة لي، أحسست بأن العمل لن يكون ذا معنى، وأن الدور سيكون طي النسيان، فلم أبد أهتماما بتجسيد الدور".

 

تيموثي أوليفانت

تيموثي أوليفانت

ذهب الممثل تيموثي أوليفانت Timothy Olyphant إلى الجلسات الخاصة بعملية اختيار شخصية توني ستارك، وقرأ الدور بالكامل، لكنه فضل شخصية القاتل المأجور فى فيلم Hitman.

صرح أوليفانت أنه قام بتجربة الأداء فى نفس اليوم مع روبرت دوني جونيور، لكنه فضل الارتباط بعمل آخر، ووجد أن الشخصية التى قدمها دوني جونيور مختلفة تماما عن تلك التى كانت مكتوبة على الورق.

 

نيكولاس كيدج

نيكولاس كيدج

من بين الممثلين الذين استقبلتهم شركة مارفل لأداء شخصية توني ستارك، كان الممثل نيكولاس كيدج Nicholas Cage ، لكنهم عرضوا عليهم فى النهاية القيام ببطولة فيلم Ghost Rider والذي لاقى نجاحا مقبولا لدى الجمهور.

كلايف أوين

كلايف أوين

رأي المخرج جون فافرو Jon Favreau أن شخصية الممثل الأنجليزي كلايف أوين Clive Owen ستناسب طبيعة الشخصية الخاص بتوني ستارك، لكن كلايف أوين كان له رأي آخر، حيث أن حس الفكاهة لديه لم يتناسب مع طبيعة الدور..

سام روكويل

سام روكويل

على الرغم من اعجاب المنتجون القائمون على فيلم Iron man بشخصية الممثل سام روكويل Sam Rockwell ورأوا فيه امكانية تجسيد الشخصية، إلا أن اداء روبرت دوني جونيور كان مبهرا، فأضطر لتوجيه الشكر له، لكن المخرج جون فافرو Jon Favreau عرض عليه لاحقا شخصية جاستن هامر بائع الاسلحة المنافس لتوني ستارك.