في ذكرى ميلاد الاسطورة اودري هيبورن .. ادوار ايقونية لن تنسى

Breakfast at Tiffany’s

Breakfast at Tiffany’s

The Nun’s Story

The Nun’s Story

Wait Until Dark

Wait Until Dark

النجمة اودري هيبورن

النجمة اودري هيبورن

اودري

اودري

Sabrina

Sabrina

Roman Holiday

Roman Holiday

Funny Face

Funny Face

How to Steal a Million

How to Steal a Million

My Fair Lady

My Fair Lady

لا شك ان ادوري هيبورن Audrey Hepburn اسطورة حتى بعد مرور اكثر من 22 سنة على رحيلهما. وهي تعتبر من افضل الممثلات على الاطلاق الى جانب مميزاتها الانسانية والثقافية الكثيرة وفي ذكرى ميلادها حيث ولدت في 4 مايو 1929 سنحتفي بافضل افلام ادوري الرائعة المحفورة في تاريخ السينما العالمية. 

How to Steal a Million (1966)
واحد من افضل الاعمال الكوميدية على الاطلاق حيث تحاول في الفيلم حماية والدها من التوقيف عبر التخطيط لسرقة ضخمة. الحوار ذكي جداً والاداء رائع مازال يحصد الاعجاب حتى الان.

My Fair Lady (1964)
حين عرض الفيلم ولم يفز بجوائز الاوسكار دار جدل واسع حول احقيته الاكيدة بالفوز خصوصاً ادوري عن دور اليزا دوليتل. الاغنيات في الفيلم مثيرة ولا يمحوها الزمن كما ان الانتاج وفريق العمل متكاملان. 

The Nun’s Story (1959)
هذا الفيلم يعتبر واحدا من الافلام المحببة على قلب اودري فهو يروي قصة قرار حاسم من شابة تقرر دخول الدير عشية الحرب العالمية الثانية. العمل بعيد عما اشتهرت بها هيبورن من اداء كوميدي ومفرح وهو قد يكون اقوى فيلم درامي لها. المشهد الاخير في العمل حيث تترك الدير بالغ الاهمية ويخبر قصص الكثر الذين يدفعون اثمان الحرب رغم انهم بعيدين عن خطوط المواجهة يؤكد قوة الفيلم وصلابته، كما ترشحت عنه لجائزة افضل اوسكار. 

Sabrina (1954)
نجحت ادوري هيبورن بتحويل Sabrina Fair التي كانت مسرحية ناجحة في برودواي الى قصة ايقونية لسندريلا جميلة وانيقة. اشرقت اودري في الفيلم ونالت نجاحا رائعا عنه وترشحت عنه لجائزة اوسكار. 

Breakfast at Tiffany’s (1961)
"الشعر. الفستان. النظارات. كيف ابدو؟" هذه العبارات تحولت لايقونة خابة بـ اودري هيبورن بشخصية هولي التي تبقى من اكثر ما يترسخ في اذهان الجمهور حتى الان وترشحت عنه لجائزة احسن ممثلة. 

Funny Face (1957)
من اروع الاعمال الموسيقية الغنائية المليء بالرقص والموسيقى والغناء والحب. هيبورون تلعب دور "جو ستوكهولم" تجد نفسها في مسار وظيفي لم تختره لنفسها لتنتقل من عالم التفكير والكتب الى عالم الاستعراض والفرح.

Wait Until Dark (1967)
Audrey Hepburn تظهر كل قدراتها التمثيلية وادائها المتقن في هذا الفيلم الذي ينتمي لعالم الثريلر حيث تواجه مجموعة من القتلة والمهربين يقتحمون شقتها.  وترشحت عنه لجائزة اوسكار احسن ممثلة. 

Roman Holiday (1953)
الاول والافضل. هذا الفيلم يجمع باتقان بين لكوميديا والدراما. اودري اشرقت فعليا في هذا العمل الذي فازت عنه بجائزة اوسكار لاحسن ممثلة حيث سيطرت على الشاشة وتحولت لايقونة هوليوودية في فيلم شيق رائع. 

هذه بعض ابرز افلام النجمة التي نشتاق لها Audrey Hepburn فما هو الفيلم المفضل لديكم ؟