افضل اعمال واقوال النجمة بينيلوبي كروز في عيدها الـ42

بينيلوبي كروز نجمة متالقة

بينيلوبي كروز نجمة متالقة

في فيلم Bandidas

في فيلم Bandidas

مع زوجها خافيير بارديم

مع زوجها خافيير بارديم

في La niña de tus ojos

في La niña de tus ojos

دورها في Vicky Christina Barcelona

دورها في Vicky Christina Barcelona

النجمة بينيلوبي كروز

النجمة بينيلوبي كروز

volver من ابرز افلامها

volver من ابرز افلامها

بينيلوبي كروز Penelope Cruz نجمة هوليودية تمكنت من ترسيخ مكانتها على مر السنوات رغم انها في بعض الفترات ابتعدت بارادتها نظراً لظروف خاصة. بينيلوبي الجميلة من اصول اسبانية تصل اليوم الى سن الـ 42، لذا سنلقي الضوء على النجمة التي تحظى بقاعدة جماهيرية واعجاب الملايين حول العالم.

البدايات
بعد تمضية سنوات بدراسة الباليه الكلاسيكي دخلت بينيلوبي عالم الاضواء من خلال مشاركتها في اغنية بوب اسبانية ثم اثارت الجدل خلال ظهورها الجريء في مسلسل كوميدي اسباني Jamón Jamón. بعدها شاركت كروز في عدد من الافلام الاميركية والايطالية وحصلت على ثناء عن ادائها في عدد من اعمالها. وسنتعرف في ما يلي على افضل 4 اعمال لـ  بينيلوبي كروز Penelope Cruz.

Bandidas
واحد من اشهر اعمالها حيث اجتمعت مع النجمة المكسيكية اللبنانية الاصل سلمى حايك Selma Hayek في فيلم اكشن – كوميدي صور في المكسيك. مع ان خلال عرض الفيلم سينمائياً لم يجمع الكثير من الاموال لكنه اكتسب شهرة واسعة بعد عرضه تلفزيونياً عالمياً على نطاق واسع. 

La niña de tus ojos  (فتاة احلامك)
في هذا الفيلم الاسباني الذي يروي قصة حقيقية، لعبت بينيلوبي دور ممثلة اسبانية تدعى مكارينا غراندا تصبح هوسا لدى وزير الحرب الالماني الشهير جوزف غوبلز. وقد فازت بينيلوبي عن هذا الدور بجائزة افضل ممثلة في حفل توزيع جوائز Goya. 

Vicky Christina Barcelona
يعتبر هذا الفيلم من اهم انجازات بينيلوبي كروز حيث فازت فيه بجائزة اوسكار افضل ممثلة مساعدة في الفيلم من اخراج وودي آلن Woody Allen. وشارك في هذا الفيلم مجموعة من النجوم كريبيكا هول Rebecca Hall وسكارلت جوهانسون Scarlett Johansson وخافيير بارديم Javier Bardem الذي اصبح بعدها زوجها لاحقا. 

Volver
فيلم يروي قصة ام وابنتها وشقيقتها في مزيج من الجريمة والدراما والكوميديا والغموض بالاستناد الى العلاقة التي تجمع بين الثلاث وخصوصا بين الشقيقتين حيث تزورهما والدتهما المتوفاة للزيارة!

اقوال بارزة لـ بينيلوبي كروز
"لا يمكنك ان تعيش حياتك من خلال النظر لنفسك من خلال وجهة نظر احد آخر".

"طموحي ان اكون سعيدة".
"اصعب امر في الحياة هو بدء حياة عملية وانت تُعرَف فقط من خلال شكلك، وبعدها االمحاولة بأن تكون ممثلا جيدا، لا احد سيأخذك على محمل الجد لأن شكلك جميل!".

"اتت للوس انجلس للمرة الاولى عام 1993. لا اتحدث الانكليزية بل فقط جملتين "كيف الحال" و"اريد ان اعمل مع جوني ديب!"