في عيد ميلاده الـ36.. اعمال النجم تشانينج تاتوم تحت المجهر

عيد ميلاد سعد تشانينج تاتوم

عيد ميلاد سعد تشانينج تاتوم

في White House Down

في White House Down

في Jupiter Ascending

في Jupiter Ascending

في احد افلامه

في احد افلامه

من Haywire

من Haywire

من StepUP

من StepUP

في 21 Jumping Street

في 21 Jumping Street

تشانينج تاتوم

تشانينج تاتوم

اخر ادواره في Hail Caesar

اخر ادواره في Hail Caesar

دوره الجريء في Magic Mike

دوره الجريء في Magic Mike

دوره في the eagle

دوره في the eagle

عن دوره في Dear John

عن دوره في Dear John

The Hateful Eight

The Hateful Eight

يكتسب النجم السينمائي تشانينج تاتوم Channing Tatumشهرة واسعة لا سيما بسبب وسامته وادواره الشبابية المختلفة التي تطورت مع الوقت الى ادوار جدية عميقة. وبمناسبة عيد ميلاده الـ36، سنلقي الضوء على اعمال تاتوم الرئيسية التي تطبع مسيرته حتى الآن، فإن كنتم من معجبيه يمكنكم مشاهدتها واكتشاف تطور موهبته.

بداية تشانينج تعود لنحو 11 عاماً في Coach Carter في 2005 لكن انطلاقته الفعلية يدين بها لدوره في الفيلم الراقص الشهير Step Up واستمر رقصه في الهام الجمهور في الفيلم الشهير Magic Mike! تاتوم تحول من الرقص لافلام اكثر جدية لكنه عاد للرقص في Hail, Caesar مؤخراً.

Step Up – 2006


تدور القصة حول راقص فقير (تاتوم) وراقصة غنية (جينا ديوان التي اصبحت زوجته فعليا) يجتمعان معا لايصال اسم تاتوم لهوليوود. الفيلم استجر عددا من الاجزاء الاخرى لكن تشانينج شارك فقط في الجزء الثاني عام 2008 لكنه قابل زوجته المستقبلية فيه.

Dear John – 2010


فيلم مرتكز على رواية لنيكولاس سباركس تحمل الاسم نفسه حيث يلعب تاتوم دور جندي يقع في غرام شابة (تلعب دورها اماندا سيفريد) لكن العلاقة بينهما تخضع لامتحان صعب بعد هجمات 11 ايلول. الفيلم كان هاما لتشانينج لانه ترشح مع شريكته بالفيلم لجائزتي افضل اداء في جوائز MTV السينمائية. 

The Eagle – 2011


من القصص الحديثة انتقل تشانينج تاتوم Channing Tatum الى القصص القديمة حيث يرتكز هذا الفيلم على كتاب لروزماري ساتكليف من عام 1954. يلعب تاتوم دور جندي روماني شاب، ماركوس فلافيوس اكويلا، يبحث عن إرث والده الحربي ويسافر مع "عبده" Esca حيث يمر الاثنان بتجارب حياتية تغير مسارهما. 

Haywire – 2011


في هذا العمل، يلعب تاتوم دور آرون وهو منفذ عمليات يتولى القيام بعمليات لكن من دون تغطيلة حكومية. وبعد تخطيط لاغتيال نجمة رياضة الملاكمة جينا كارانو يضطر ارون لكشف المؤامرة لانقاذ حياتها. 

21 Jump Street – 2012


العمل نسخة سينمائية للسلسلة التلفزيونية التي تحمل الاسم نفسه وعرضت عام 1987. تاتوم يعلب دور شرطي متخفّ في مدرسة ثانوية لمحاولة وقف انتشار مخدر جديد. في هذا الفيلم ظهرت قدرات جديدة من تاتوم اشاد بها النقاد وعاد الفيلم بجزء ثانٍ عام 2014. 

 Magic Mike – 2013


فيلم جريء يقول البعض انه يتناول حياة تاتوم قبل الشهرة. يلعب تشانينج فيه دور راقص تعري في ملهى Xquisite في فلوريدا (وهو الملهى الذي عمل فيه سابقا فعليا)، لكن "مايك" لديه خطط اكبر لحياته. تاتوم كان منتج الفيلم ايضاً وعاد العمل بجزء ثان عام 2015 بعنوان Magic Mike XXL وحقق نجاحا كبيرا. 

White House Down – 2013


ادوار الشرطي كانت علامة في ادوار تشانينغ حيث يلعب ايضا بها العمل دور جون كايل وهو شرطي اميركا يعمل في خدمة رئيس مجلس النواب الاميركي كما يعمل لتحسين علاقته مع ابنته الصغيرة التي تحب السياسة وتريد عملا في الخدمات لسرية. الفيلم ينتمي لعالم الأكشن وقام تاتوم ايضاً فيه بدور المنتج التنفيذي. 

Jupiter Ascending – 2015


الفيلم خصّصت له ميزانية كبيرة لكنه لاقى انتقادات كثيرة ولم يحقق النتائج المرجوة مالياً. تاتوم يعلب دور كاين وايز وهو مقاتل فضائي يخبر جوبيتر جونز (النجمة ميلا كونيس) انها ملكة مجرّة. الفيلم مجنون ولم يكن على قدر المأمول منه لكنه نقلة في مسيرة وادوار تاتوم. 

The Hateful Eight – 2015


مقابل الفشل النسبي للفيلم السابق فإن دور تشانينج تاتوم في احدث اعمال المخرج كوينتن تارانتينو بقي مجهولا حتى عرض العمل. ويظهر تاتوم في دور صغير نسبيا في نهاية العمل لكنه مؤثر. الفيلم حقق نقدا ايجابيا وترشح لجائزتي اوسكار تقنيتين. 

Hail, Caesar! – 2016


فيلم عن حقبة الخمسينيات في هوليوود يضم حشدا كبيرا من النجوم كجورج كلوني وسكارلت جوهانسون وجوش بورلن... يعلب تاتوم دور مغن وممثل يدعى بورت غورني ولديه بعض الاسرار عن كواليس هوليوود.

اي دور هو الافضل لـ تشانينج تاتوم بالنسبة بكم؟ على اي حال نتمنى عيد ميلاد سعيداً له!