ستصدمك من اللحظة الاولى .. أشهر 10 اخطاء فى السينما العالمية

نعرض لجمهورنا اشهر  اخطاء في السينما العالمية

نعرض لجمهورنا اشهر اخطاء في السينما العالمية

بعض الاخطاء اعتبرها الجمهور كارثية

بعض الاخطاء اعتبرها الجمهور كارثية

فيلم troy ظهرت طائرة اعلى الممثل براد بيت

فيلم troy ظهرت طائرة اعلى الممثل براد بيت

في فيلم  twilight ظهرت بدلة الممثل روبرت باتنسون مفتوحة ومغلقة فى نفس اللقطة

في فيلم twilight ظهرت بدلة الممثل روبرت باتنسون مفتوحة ومغلقة فى نفس اللقطة

هناك مشهد ايضا في فيلم saving privte ryan لمات ديمون

هناك مشهد ايضا في فيلم saving privte ryan لمات ديمون

هناك مشهد اخر ايضا لبن افليك في فيلم pearl harbor

هناك مشهد اخر ايضا لبن افليك في فيلم pearl harbor

احد اشهر الاخطاء في السينما العالمية

احد اشهر الاخطاء في السينما العالمية

فيلم هاري بوتر جاء ضمن القائمة

فيلم هاري بوتر جاء ضمن القائمة

فيلم inglourious basterds

فيلم inglourious basterds

فيلم Brave heart

فيلم Brave heart

على الرغم من أن بعض الافلام الهوليودية تحمل الطابع العالمي، فى تناولها للقضايا او حتى طبيعة التوزيع الخاص بها، إلا أن سمة العالمية التى تتصف بها تلك الافلام، لا تمنع وقوع بعض الأخطاء خلال عمليات التصوير والمونتاج والتى يلاحظها أحد إلا بعد عرض تلك الافلام فى دور العرض، التقرير التالى يرصد أبرز الاخطاء المرئية التى وقعت بها بعض الافلام فى هوليود.

فيلم Troy

فيلم Troy

ظهرت خلال عملية تصوير فيلم الدراما التاريخي Troy والذي قام ببطولته براد بيت، إيريك بانا، أورلاندو بلوم، شون بين و بيتر أوتولن ظهرت احدى الطائرات محلقة بعيدة فى السماء خلال تصوير أحد مشاهد المعارك الحربية والتى لم يلاحظها لا المخرج ولا مدير التصوير ، حتى أنها لم تلاحظ من قبل فنى المونتاج.

فيلم gladiator

gladiator

خلال معركة "قرطاجة" بمسرح الكولوسيوم والتى قام بتجسيدها داخل حلبة القتال القائد ماكسيموس "راسل كرو" انقلبت احدى العربات على جانبها، وظهرت أسطوانة غاز فى الجزء الخلفي، إلا أن السرعة فى نقل المشهد والحركة، لم تلاحظ إلا من خلال عدد قليل بعد الانتهاء من عملية التصوير.

فيلم pearl harbor

pearl harbor

بعد أن اصطدم أنف راف "بين أفليك" سالت الدماء منه على خده الأيمن، ومع تغير حركة الكاميرا لزاوية أخرى واصبح الدم يسيل من من على انفه دون أى وجود له على خدمه الأيمن كما كانت فى المشهد السابق، فيلم pearl harbor دارما حربية رومانسية لموقعة بيرل هاربر خلال الحرب العالمية الثانية وهو من بطولة بين أفليك، جوش هارينيت، أليك بالدوين، كوبا جودينج جونير، جينفر جارنر.

فيلم Brave heart

Brave heart

خلال الزيارة التى قامت بها الملكة ايزابيل موفدة الملك الانجليزي لمقابلة ويليام والاس قاد الثورة الاسكتلندية، كان الوشاح الذي ترتديه أسفل ذقنها، وتغيرت وضيعته فى اللقطة التى تلتها ليصبح فوق ذقنها، فيلم Brave heart من بطولة ميل جيبسون وصوفيا مارسو.

فيلم saving privte ryan

saving privte ryan

بعد أن تمكن الكابتن جون ميلر من تنفيذ الاوامر التى صدرت إليه باعادة الجندي رايان إلى الديار مرة أخرى، وخلال مشهد النهاية، يقف الجندي رايان " مات ديمون" أمام توم هانكس وخوذته مقلوبة على رأسها، بينما ظهرت فى اللقطة التى تاليها مستقيمة على الارض، الفيلم من بطولة توم هانكس ومات ديمون وفان ديزل واخراج المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج.

فيلم inglourious basterds

inglourious basterds

تلقى القائد الألماني فيلدويبل ضربا مبرحا باستخدام مضرب البيسبول، وتم شده وجذبه من بدلته الحربية، ما أدي إلى حدوث قطع فى الشارة التى تدل على رتبته القتالية على الجيب الأيسر، لكنها أختفت تماما فى المشهد التالي.

فيلم the usual suspect

twilight

فيلم العصابات المشوق the usual suspect بطولة كيفين سبيسي وبينيشيو ديل تورو وإخارج بريان سينجر، ظهرت خلال عملية اقلاع احدى الطائرات بالفيلم أن الطائرة من نوع المحركات الاحادية، وبعد أقلاعها بثوان ومن زاوية أخرى، تبين انها طائرة من النوع الدفع الثنائي.

فيلم twilight

twilight

خلال أحد المشاهد التى يتحدث فيها إدوارد كولن لبيلا سوان، ظهرت بدلة الممثل روبرت باتنسون مفتوحة ومغلقة فى نفس اللقطة.

فيلم harry potter

harry potter

خلال الاجزاء الاولى من سلسلة افلام harry potter، ظهر هاري جالسا على طاولة تناول الطعام بجوار ويزلي وهيرموني، وفى اللقطة التى تلتها ظهر بجوار هيرموني وبمقابل ويزلي.

فيلم swordfish

swordfish

خلال احداث فيلم swordfish كانت وضعية مسند الكرسي المجاور للممثل هيو جاكمان مختلفة فى لقطتين متتابعتين.