10 افلام ننتظرها بشوق في مهرجان كان 2016

The Neon Demon

The Neon Demon

The nice guys

The nice guys

شعار مهرجان كان 2016

شعار مهرجان كان 2016

من تصوير I Daniel Blake

من تصوير I Daniel Blake

The BFG

The BFG

Julieta

Julieta

Loving

Loving

Money Monster

Money Monster

Cafe society

Cafe society

لا شك ان مهرجان "كان" السينمائي يحافظ عاما بعد عام على موقعه الرائد بين مهرجانات العالم. "كان" ليس فقط مسرحاً لظهور اهم نجوم العالم في هوليوود وبوليوود وغيرها ومن مختلف مجالات عدة الفن، ففي المهرجان تعرض الاعمال السينمائية التي تعتبر من نخبة الاصدارات من تلك التي ستحقق النجاح المالي وصولا الى فوزها بالاوسكار وكثر يعتبرونه محدداً لمسارات السينما خلال العام.  واليوم سنقدّم لكم اكثر 10 أفلام نتشوق كما النقاد والجمهور للكشف عن تفاصيلها في الشهر المقبل.

The Nice Guys


واحد من اكثر الافلام الكوميدية المرتقبة خلال عام 2016، حيث يلعب النجمان ريان غوسلينغ وراسل كرو دوري محققين يتعاونان معا لحل قضية وفاة ممثلة اباحية. وقد نال العمل تقييما ايجابيا بعد عرض التريلر الخاص به حيث يبدو مليئاً بالاحداث الكوميدية غير مبتذلة. الفيلم خارج دائرة المنافسة الرسمية لكنه سيعرض للمرة الاولى في "كان".

Café Society


ربما ان معادلة تقول بأن لا مهرجان "كان" بلا المخرج وودي آلن حقيقية! في هذا العمل من اخراج آلن سنتابع قصة حب تجمع النجمين جيسي ايزنبرغ وكريستن ستيوارت في فترة الثلاثينيات في هوليوود وكل ما يتعرضا له من ضغوط. الفيلم خارج المنافسة الرسمية لكنه اول فيلم سيعرض في المهرجان.

The Neon Demon


وسط "الجنون" الذي يسيطر على الحياة في مدينة لوس انجلس الاميركية، تحاول شابة تلعب دورها إيل فانينغ تحقيق حلمها بأن تصبح عارضة أزياء. الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان ويتوقع ان يحصد نجاحا كبيرا خصوصاً وانه اصبح الفيلم الاكثر اثارة للعناوين الصحافية حتى الآن.

Julieta


فيلم بقصة مميزة للمخرج الاسباني بيدرو ألموفودار في منافسته الخامسة في "كان". تركيبة القصة تور حول سيدة تصارع بحياتها وتعاني من خلل عقلي يجعلها اسيرة حياة ماضية في عمل مليء بالمشاعر الجياشة. ويلعب الدورين كل من ايما سواريز وادريانا اوغارتي.

The Unknown Girl


لتجربة ثامنة، ما يُعتبَر نجاحا كبيرا، الاخوان داردين يشاركان في هذا العمل ضمن منافسات مهرجان "كان". القصة تروي قضية الطبيبة آديل هاينل التي تحاول تتبع السبب الذي وراء رفض مريض لعملية جراحية ما ادى لموته... الاخوان داردين يلقبان بـ"ملكا كان" وبالتأكيد عملهما يستحق الانتظار.

I, Daniel Blake


يعود المخرج الفائز بالسعفة الذهبية كين لوش بعد 10 سنوات الى مهرجان "كان" عبر هذا الفيلم المنتظر. "دانيال بلايك" هي الشخصية الرئيسة للفيلم ويعيش صراعا كبير مع نظام المساعدة الاجتماعية في المملكة المتحدة ما يضعه باتصال مع امرأة تحاول الخروج من البلاد بمختلف الطرق.

Money Monster


جورج كلوني، جوليا روبرتس وجودي فوستر! هذا يكفي ليكون محط انظار الجمهور والنقاد معاً! كلوني يلعب دور ممقدم برنامج اقتصادي يتحول لضحية هجوم ارهابي من قبل "جاك اوكونيل" الذي خسر كل امواله بانهيار البورصة. اما جوليا روبرتس فهي في فريق الانتاج التلفزيوني التي تحاول السيطرة على الموقف خصوصاً وان الهجوم تم مباشرة على الهواء! كل ذلك تحت قيادة المخرجة جودي فوستر. 

The Last Face


حين لا ينشغل شون بن باخذ صور مع امراء المخدرات في المكسيك ربما يجد وقتا لصناعة الافلام! فها هو يعود للاخراج السينمائي عبر هذا العمل الذي نشرت معلومات قليلة جدا عنه. تشارلين ثيرون تلعب دور مديرة في مؤسسة اغاثة يتولى فيها منصبا الممثل جافيير بارديم وليس سوى ذلك... الفيلم منتظر اولا بسبب الضجة الهائلة التي اثارها بن مؤخراً وهو يعود من بوابة "كان" الواسعة. 

The BFG


لقاء منتظر بين المخرج النجم ستيفن سبيلبرغ وواحد من انجح الكتاب دونالد راهل ومن انتاج "ديزني"! العمل ضخم بميزانيته ومؤلف من عرض سينمائي متحرك ويضم نخبة من النجوم كمارك ريلانس وريبيكا هول وبيل هايدر وجيماين كليمان. 

Loving


من القصص المؤثرة للتمييز العنصري في اميركا خلال خمسينيات القرن الماضي حيث ان الممثلين جويل ايدغرتون وروث نيغا يلعب دور زوجين من بشرتين مختلفتين يتعرضان لعقوبة السجن في فرنيجيا بعد زواجهما فيلم يعد بالكثير من النجاح وهو من اخراج جيف نيكولز الذي اخرج العام الماضي فيلم Carol الذي كان من ابرز المنافسين للفوز بالسعفة الذهبية وحتى الاوسكار.

اي فيلم انتم متحمسون له اكثر؟!