مسلسلات رائعة تستحق ان نشاهدها على الشاشة الكبيرة

من Game of Thrones

من Game of Thrones

من The Sopranos

من The Sopranos

The Walking Dead

The Walking Dead

The Sopranos

The Sopranos

Family Guy

Family Guy

Game of Thrones

Game of Thrones

Daredevil

Daredevil

من Star Trek وThe X Files مرورا بـThe Simpsons وصولا الى Sex in the City، هذه بعض اهم الاعمال التلفزيونية التي وجدت طريقها في النهاية للشاشة الكبيرة سينمائيا. انتقال اي مسلسل للسينما يظهر متانة قاعدته الجماهيرية القادرة الى الانتقال للخطوة الكبيرة الاخرى. ولا شك ان مسلسلات اخرى  تستحق ذلك لكن بعد لا مشاريع لانتقالها للميزانيات السينمائية الاضخم. 

فما هي ابرز العروض والمسلسلات التي تستحق ان نراها على الشاشة الفضية؟ 

Family Guy
الكثيرون منا تعلقوا بهذا المسلسل البسيط الذي ينتمي لفئة العروض المتحركة عن عائلة ليست ككل العائلات الاخرى. ببساطة المسلسل يستحق ان يعرض على الشاشة الكبيرة لانه فعل كل ما بالامكان فعله على الشاشة الصغيرة تماماً كـThe Simpsons وحصد نجاحا مدويا على شبكة "فوكس" حتى بات ينافس كل البرامج الاخرى على الشبكات الاميركية. 

The Sopranos
زعيم عصابة في نيوجرسي، طوني سوبراني، يحاول الموازنة بين حياته العائلية وعمله السري بعالم الجريمة. هذا المسلسل الدرامي – الاجرامي خطف الانظار عبر شبكة HBO واستمر لـ6 سنوات قبل نهايته عام 2007. يبدو ان المسلسل حتماً لن يصل للشاشة الكبيرة لكنه يستحق ذلك بكل تأكيد اذ وصفه البعض بأنه "Godfather" الالفية الجديدة. العمل لن يرى النور سينمائياً بسبب الوفاة المفاجئة لنجمه جايمس غاندولفيني الذي سطر اسمه بين نجوم التلفزيون لكننا كنا نتمنى ان نراه في السينما الساحرة! لا تتحقق كل الاحلام...

Daredevil
مات مردوك محامٍ في النهار وبطل خاق في الليل في Daredevil.. والاهم انه يفقد حاسة البصر  لكنه يستخدم حواسه الأُخرى الخارقة لقتال المجرمين في نيويورك. Daredevil يستحق حتماً حضورا سينمائيا فهو اول ملكية لعالم Marvel يسجل هذا النجاح ونظراً لاجادة شارلي كوكس الكبير لدوره! ما يضمه Daredevil هو افضل تجسيد لمفهوم "الابطال الخارقين" وهو يتفوق بذلك عن الكثير من الافلام السينمائية الكبرى في السنوات الاخيرة ومن يدري ربما نراه سينمائيا يوما ما نتمنى الا يكون بعيداً.

The Walking Dead
مسلسل جميل من عالم "الزومبي" والناجين من هجومهم لكن دون المفهوم التقليدي الذي بات موجودا في الافلام الاخيرة عن هذا الموضوع. المسلسل يمكن تطويره بسهولة كي يكون فيلما سينمائيا حتى وسط عرض حلقاته التلفزينية فهو لديه قصة يمكن العمل عليها ويمكنه بطريقة ما اعادة بث الحياة للسلسلة.

Game of Thrones
طبعاً مسك الختام مع اشهر مسلسلات السنوات الاخيرة Game of Thrones. المسلسل يحصد نجاحا عالميا منقطع النظير ولديه فريق عمل متمكن وقصة متينة. ليس من المفاجئ ان نقول ان المسلسل يتمنى عشاقه من حول العالم تحويله لفيلم سينمائي حتى ان بعض الحلقات التلفزيونية جرى عرضها على شاشات السينما في بعض الصالات المحدودة. في جمالية العمل ما يشعرنا انه فيلم ضخم ونحن ننتظر انتهاء السلسلة كي نراه على الشاشة الكبيرة!