استعيدوا ذكرياتكم مع افضل 10 افلام عن عالم المراهقة

Mean Girls

Mean Girls

Say Anything...

Say Anything...

Superbad

Superbad

The Breakfast Club

The Breakfast Club

Ferris Bueller’s Day Off

Ferris Bueller’s Day Off

Fast Times at Ridgemont High

Fast Times at Ridgemont High

Clueless

Clueless

Dazed & Confused

Dazed & Confused

Empire Records

Empire Records

Animal House

Animal House

جنون فترة المراهقة امر وما يمر بها كل شاب وفتاة جسدت سينمائيا في مئات الافلام في هوليوود. وشهدت الاعمال الخاصة بعمر المراهقين تطورا ملحوظا في العقود الاخيرة وبعض هذه الفلام عكست التغيرات الكقيرة التي يعيشها المراهق المعاصر بكل ابعادها. اليوم سنتعرف الى افضل 10 اعمال للمراهقين في تاريخ هوليوود الحافل!

Mean Girls
يخترق عالم الفتيات في المدارس الثانوية والصيت الذي يلاحقهن عن كونهنّ لئيمات ويؤذين بعضهنّ. لكنه ايضاً يلفت النظر الى انهن في النهاية غير سيئات على عكس الصورة الخارجية التي يظهرنها. 

Fast Times at Ridgemont High
عمل متنوازن وذكي اختلف عن افلام كوميديا بداية الثمانينات. يرتكز على معنى ان يصل المراهق الى عمر معين يكتشف نفسه فيه. الفيلم مليء باللحظات الصريحة والرقيقة والفكاهة. 

Empire Records
العمل يحاول اظهار نماذج عدة من المراهقين وتصرفاتهم من المغامرين والسذج والمتفلسفين وغيرهم... مع انه لا يتطرق الى اعمق من المشاكل الظاهرة. قصته بسيطة ويظهر الكيمياء الصلبة بين الممثلين وحوار غني. وهذا كل ما يحتاجه عشاق هذه الفئة من الافلام. 

Clueless
فيلم في منتصف التسعينيات يظهر جانبين مختلفين من حياة كل مراهق يتراوح بين السيء والجيد. العمل شهد انطلاقة كل من بريتاني مورفي وبول راد السينمائية. وهو يظهر ان المراهقين في النهاية لا يختلفون حقيقة عن بقية الفئات العمرية!

Say Anything…
لا شك اننا جميعا مررنا بفترة كنا فيها نشبه شخصية لويد دوبلر (جون كوزاك). الشخصية التي تبحث عن الرومنسية بكل ما فيها من قوة وتعيش وكأن العالم كله يدور لاجلها فقط لا غير... الفيلم مليء بالعواطف الجياشة وهو مناسب للباحثين عن قصة رومنسية تعيد الذكريات. 

Superbad
الجميل في هذا العمل انه يفهم اللحظات الجميلة الصغيرة التي تجمع بين الاصدقاء المراهقين مع الفكاهة اللطيفة. انها الاشياء الصغيرة التي تبدو انها غير مهمة لكنها تبقى عالقة في ذكرياتنا فالفيلم يلتقط تلك الذكريات بكمال. 

Animal House
قصة العمل مسلية فهي تدور على مجموعة من الطلاب انشأوا "اخوية" لكنهم طردوا من الجامعة فقررا الانتقام من عميدها. تسلية مستمرة في العمل من غير ان تكون مسيئة او مؤذية.

Ferris Bueller’s Day Off
معظم افلام المراهقين تحاول الموازنة بين الحقيقة والخيال كما ايصال المشاهد لعبرة اخلاقية اذ ربما تجد انها مضطرة لفعل ذلك لكن هذا لفيلم ليس كذلك. فهو وصفة متكاملة للخيال الذي يتملك المراهقين ويحاولون تحقيقه بشتى الوسائل ويستمر بذلك من بداية العمل حتى نهايته. 

The Breakfast Club
5 طلاب في المدرسة الثانوية يأتون من اتجاهات وخلفيت مختلفة تماماً يواجون فترة عقوبة يوم بسب بعد الظهر في المدرسة. كل من هؤلاء الطلاب يروي قصته المثيرة فيفسرها كل واحد من الاخرين بطريقته الخاصة... وحين ينتهي اليوم لن تكون المدرسة كما هي بعد اليوم لكل منهم.

Dazed and Confused
في ليلة واحدة يحاول المخرج ريتشارد لينكلايتر اقناعنا ان المدرسة الثانوية قد تجمع كل ما في الحياة من تناقضات واختلافات وحسنات كلها مع بهضها... الحوار طبيعي وحقيقي جدا في الفيلم وكأنه يظهر مجموعة من المراهقين في ليلة واحدة بحوزتهم كاميرا طوال الوقت... 

ما رأيكم بمشاهدة هذه الافلام واستعادة فترة المراهقة بكل ذكرياتها؟