صناع الأفلام الشهيرة يعيدون إحياء أعمالهم الناجحة بأجزاء ومشروعات جديدة و"National Treasure" الأبرز

الأعمال السينمائية الشهيرة سواء في السينما العالمية أو العربية، التي طرحت قبل سنوات طويلة، يبدو أن صناعها قرروا إعادة إحيائها مجددًا والاستفادة من النجاح الذي حققته في الماضي، حيث يحضر حاليًا لبعض لأعمال فنية جديدة مكملة لبعض من الأعمال التي عرضت مسبقًا أو مستوحاة منها.

Gangs of New York

فيلم "Gangs of New York" الذي عرض عام 2002، وأخرجه المخرج الشهير مارتن سكورسيزي، يبدو أن الجمهور على وشك عمل جديد مبني على نفس أحداث الفيلم الشهير، حيث صرح المخرج العالمي أنه سيتم تحويل الفيلم الشهير إلى مسلسل تلفزيوني وسيقوم هو بإخراج أول حلقتين منه.
وبالرغم من أن مارتن سكورسيزي قد أعلن في عام 2013، أنه يعمل على سلسلة مبنية على نفس أحداث الفيلم الشهير واستكشاف العصابات المنظمة في شيكاغو ونيو أورليانز، إلا أنه بعد تصريحاته الأخيرة لم يؤكد إذا كان المسلسل سيتتبع نفس المسار أم لا.

فيلم "Gangs of New York" حصل على 10 ترشيحات لجوائز الأوسكار، وقام ببطولته ليوناردو دي كابريو ودانييل داي لويس وكاميرون دياز وجون سي رايلي وبريندان جليسون.

National Treasure

فيلم "National Treasure" الذي صدر منه جزئين عام 2004 و2007، ولعب بطولته النجم العالمي نيكولاس كيج في مناقشات، تردد أنه هناك مفاوضات حاليًا بين ديزني والنجم الشهير من أجل العودة لتقديم جزء ثالث من الفيلم، ولم تكشف التقارير الإعلامية عما إذا كان سيعود نيكولاس لتقديم دوره الشهير مجددًا أم سيظهر كضيف شرف خلال أحداث الفيلم الجديد الذي يتم التحضير له.

 Face / Off

فيلم "Face / Off" الذي عرض عام 1997، تردد كذلك أن المخرج آدم وينغارد بصدد التحضير لجزء ثان من الفيلم، وتطويره كتكملة مباشرة للفيلم الأصلي، كما تردد أن هناك مفاوضات مع النجم نيكولاس كيج أيضًا ليعود للعمل مع النجم جون ترافولتا، وقبل أشهر قال نيكولاس في تصريحات إعلامية إنه سيعود إلى دور كاستور تروي، كما أشار إلى أن الفيلم الأصلي هو فيلم الحركة المفضل له.

حريم كريم 

أما في السينما العربية، ففاجئ صناع الفيلم الشهير "حريم كريم"؛ الجمهور مؤخرًا بأنه يتم حاليًا التحضير لجزء ثان من الفيلم، بعنوان "أولاد حريم كريم"، والذي سيكون تكملة لأحداث الفيلم الشهير الذي عرض عام 2005، ومن المقرر أن يشارك في بطولته مصطفى قمر ونجله تيام.

صعيدي في الجامعة الأمريكية

المؤلف مدحت العدل أكد في تصريحات إعلامية سابقة أنه يحضر منذ فترة طويلة للجزء الثاني من الفيلم الكوميدي المعروف "صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي عرض الجزء الأول منه في عام 1998، وأوضح أنه ربما سيتم عرض الفيلم في عام 2023 بعد انتهاء التعاقد مع أبطال الفيلم.

الصور من حسابات الأفلام بفيسبوك والفيديوهات المرفقة