عبير أحمد لـ هي : أرى في عين كل من أقوم بتصويرهم حكايه أحاول أن أرويها في صوري

التصوير ذلك العالم الواسع الذي ابدعت فيه الكثير من الفتيات السعوديات منهن عبير أحمد التي شاركتنا هذا الحوار الخاص لموقع هي تحدثت فيه عن بداياتها وطموحها واهم النصائح لمن لديهم هواية التصوير الفوتوغرافي .

عرفينا عنك أكثر

اسمي عبير أحمد تخصصي الجامعي ادارة موارد بشرية أعشق التصوير واسكن في عروس البحر الأحمر جدة .

متى بدأتي في عالم التصوير؟ و متى كانت بدايتك على الانستقرام؟

بدأت التصوير وتوثيق ذكرياتنا العائلية بكاميرا بسيطة منذ أن كان عمري 13 سنة وكبرت وكبرت هذه الهواية معي ، و في عام 2012 بدأت بالتصوير بكاميرا احترافيه لتوثيق هذه اللحظات .

و بدأت في الانستقرام في عام 2015 كنت حينها قد اكتسبت الخبرة في التصوير لذا استطعت أن اكسب ثقة واعجاب الكثير ممن تابعوني على حسابي .

ما هو نوع التصوير الذي تفضلينه ولماذا ؟

جربت الكثير من انواع التصوير حتى ايقنت بأنني أكثر احترافيه في تصوير البورترية والذي وجدت نفسي فيه  أكثر ، وذلك لأني أرى في عين كل من أقوم بتصويرهم حكايه أحاول أن أرويها في كل لقطة أقوم بتصويرها .

 برأيك هل برامج تعديل الصور تخدم المصور ؟

 اكيد وعلى رأسهم برنامج الفوتوشوب ، لان الكاميرا تظهر بعض التفاصيل التي لا نراها على الطبيعة وبالتالي فإن هذه البرامج تقوم بمعالجة هذه العيوب والتفاصيل التي لا ندركها أثناء التصوير ، فالفوتوشوب يساعد في ترتيب الصورة واخراجها بشكل أفضل ، مع الحرص على عدم المبالغة في استخدامه وترك الصور على طبيعتها و بطريقة جميلة .

كيف تقيمين المنافسة بين المصورات في الانستقرام ؟

المنافسة موجودة بالطبع لكن أعتبرها منافسة جميلة تزيد من حماسنا جميعا لتقديم الأفضل ، و بالمناسبة هذه المنافسة كانت سبب في تعرفي على مجموع من المصورات على الانستقرام وكسب صداقاتهم منهم ولاء العمودي وسارة الثقفي .

ما هي نصيحتك لافضل الطرق لممارسة التصوير بشكل احترافي  ؟

التغذية البصرية مهمة جداً لكل من يريد أن يمتهن التصوير ، وكذلك يعتبر التطوير المستمر من أهم أسس المصور الناجح كون التصوير بحر واسع يحتاج دائما للتجديد والتطور .

أخيرا كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟ وكيف تقضين وقت فراغك ؟

أرى نفسي مصورة محترفة على مستوى الخليج ان شاءالله وانا حاليا اجتهد لهذا الهدف ، و في وقت فراغي غالبا أقضيه بالقراءة .