بطل الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة": تعرفت على المخرج صدفة.. واستقبال الجمهور المصري أبهرنى

يعتبر الفيلم السعودي  "بركة يقابل بركة" من أهم الأفلام العربية المشاركة ضمن مسابقة "أفاق عربية" فى الدورة الحالية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي، حيث لاقى ردود أفعال إيجابية عقب عرضه من قبل النقاد والصحفين والمهتمين بالسينما، فيما أشاد به عدد كبير من المخرجين والمنتجين المصريين وعلى رأسهم المخرج خيري بشارة والمنتج محمد حفظي.

"هى" إلتقت ببطل العمل هشام فقيه وتحدثت معه فى حوار كشف من خلاله العديد من الأسرار والتفاصيل، وكيف تلقى ردود أفعال الجمهور عقب عرضه فى مهرجان القاهرة السينمائىي.

*فى البداية كيف جاء ترشيحك لتقديم فيلم "بركة يقابل بركة"؟

الترشيح جاء من قبل المخرج والمؤلف محمود الصباغ، حيث أنني تعرفت عليه عندما كنت أدرس فى أمريكا وتصادف أنه كان يدرس بنفس الجامعة، ودائما ما كنت أعجب بمقالاته وأرائه حيث أنه مدون ومؤرخ لمنطقة الحجاز بالسعودية، ورغم معرفتي به منذ عام 2010، إلا أن تعاوننا جاء فى عام 2016 وكان لحسن حظي أن أشارك فى هذا العمل الراقي.

 

وماذا عن الشخصية التى تقدمها فى الفيلم؟

أنا أقدم شخصية "بركة عرابي" يعمل موظفاً فى البلدية ويهوى التمثيل ويقع فى حب فتاة تدعى "بركة الحارث" والتى تجسد شخصيتها فاطمة البنوي، إلا أن لديها شعبية كبيرة عبر صفحات التواصل الإجتماعى بسبب مجموعة من الفيديوهات تقوم بنشرها على صفحاتها وتظهر بنصف وجهها فقط إحتراماً للعادات والتقاليد السعودية.

وهل واجهت  صعوبة فى طريقة تجسيد شخصية "بركة" ؟

فى الحقيقة أنا لا أعتبر نفسى بطلاً فى الفيلم، وأعتقد أن البطل الحقيقى لهذا العمل هو مدينة "جدة" التى تقع فيها جميع الأحداث، والسيناريو الذى أعده محمود الصباغ ليؤكد أن السعوديين قادرين على عمل فن جيد يمثل السعودية فى أكثر من بلد عربي وأجنبي.

إذن كيف ترى ردود أفعال الجمهور تجاه الفيلم عقب عرضه فى مهرجان القاهرة السينمائى؟

الحمد الله تلقينا ردود أفعال إيجابية تجاه الفيلم، وهذا نتيجة لمجهود كبير بذله فريق عمل الفيلم بداية من المخرج وحتى أصغر عامل شارك فيه.

وماذا عن الفيديوهات الكوميدية التى تقدمها على السوشيال ميديا؟

تقديمى للفيديوهات الكوميدية على اليوتيوب جاءعن طريق الصدفة، حيت أننى قدمت أول فيديو كوميدي، وكانت أمنيتى أن تشاهده شقيقتى الأصغر وعائلتى فقط، إلا أننى فوجئت بتحقيقه نسبة مشاهدات لا بأس بها، وعندما طرحت الفيديو الثاني حقق نسبة مشاهدات أعلى من الفيديو الأول، ثم بدأت بعدها  فى طرح العديد من الفيديوهات التى تناقش قضية معينة لكن بطريقة كوميدية ، إلى أن وصلت عدد مشاهدتها للمليون الأول، وأصبحت بعد ذلك لها جمهورها الذى ينتظرها وتحقق نجاحاً كبيراً.

وهل تتوقف عن تقديمها بعد فيلم"بركة يقابل بركة"؟

إطلاقاً.. لم أتوقف عن تقديمها وسوف أستمر فى تقديمها، حيث انها تناقش العديد من القضايا بطريقة ساخرة.