المصمم العالمي Christian Louboutin لـ "هي": أريد  أن أمنح المرأة الأدوات التي تمكنها من التعبير عن نفسها وأن تتمتع بأنوثتها كيفما شاءت

كريستيان لوبوتان أثناء تجربة العطر

كريستيان لوبوتان أثناء تجربة العطر

كريستيان لوبوتان مع المصمم المعماري توماس هيذرويك

كريستيان لوبوتان مع المصمم المعماري توماس هيذرويك

لشبونة - البرتغال

لشبونة - البرتغال

مطعم Casa Do Leao

مطعم Casa Do Leao

كريستسان لوبوتان Christian Louboutin

كريستسان لوبوتان Christian Louboutin

قصر Palacio Fronteira Garden

قصر Palacio Fronteira Garden

تروبل إن هافن Trouble in Heaven

تروبل إن هافن Trouble in Heaven

تصميم قارورة العطر

تصميم قارورة العطر

تورناد بلوند Tornade Blonde

تورناد بلوند Tornade Blonde

بيكيني كوستا سيرا Bikini Questa Sera

بيكيني كوستا سيرا Bikini Questa Sera

لشبونة (البرتغال) ـ "ماري الديب" Mari Aldib

بين المعالم التاريخية المتأصلة والعمارة المعاصرة، ومن قلب مدينة لشبونة الساحرة احتفلنا مع دار "كريستيان لوبوتان" Christian Louboutin بإطلاق مجموعة العطور الجديدة، التي تتميز كلٍ منها بلمسة  كريستيان لوبوتان السحرية.

سحرتنا مدينة لشبونة العاصمة البرتغالية بمناظرها الخلابة وأبنيتها الحضرية، من مطعم Casa Do Leao وقصر Palacio Fronteira Garden الذي أُطلقت فيه مجموعة العطور الأيقونية للدار. 

ثلاثة عطور تفرض شخصية المرأة المستقلة وتبرز أنوثتها،"بيكيني كوستا سيرا" Bikini Questa Sera، "تورناد بلوند" Tornade Blonde و"تروبل إن هافن" Trouble in Heaven، أضافها "لوبوتان" Louboutin إلى ابتكاراته الجمالية. ومعه كان هذا الحوار الممتع.

Loubilaque ابتكار جديد في عالم Christian Louboutin للجمال

25 عاما من الخبرة في عالم الموضة ومؤخرا في عالم الجمال، ما الحافز على إعطاء المزيد من التصاميم المذهلة؟

هناك تشابه يجمع بين عالم الجمال والموضة دفعني لخلق مزيج ساحر بينهما، خاصة أنني أجسد في تصاميمي جوانب خفية من شخصية المرأة، الأمر الذي يسمح لها بأن تظهر جانبا من تلك الشخصية كان مختبئا في داخلها، كاختيارها لارتداء حذاء لوبوتان ذي الكعب العالي الذي به تعبرعن جوانب القوة والجرأة في شخصيتها. وكذلك الأمر بالنسبة لخطي في عالم الجمال، فاختيار المرأة لمنتجاتي التجميلية يمنحها الفرصة لفرض شخصيتها المستقلة وأنوثتها الخاصة.  

ما الذي دفع "كريستيان لوبوتان" Christian Louboutin إلى دخول عالم الجمال؟

ما دفعني لدخول عالم الجمال حافزان، أولهما حبي لطلاء الأظافر الأحمر، فأنا شخصيا أرى أنوثة المرأة في أظافرها الحمراء المقلمة. واللون الأحمر من أكثر ألوان طلاء الأظافر تناغما مع تصاميمي من الأحذية والحقائب. أما الحافز الثاني فجاء نتيجة عدم رضائي عن لون طلاء أظافر العارضة في إحدى الجلسات التصويرية لمجموعة من الحقائب والأحذية، وذاك كان السبب الأهم وراء دخولي عالم الجمال وتصميم طلاء الأظافر.

اخترت تصميم الكعب المميز لحذاء "لوبوتان" Louboutin لتصميم قلم أحمر الشفاه وطلاء الأظافر، واليوم اخترت تصميما مختلفا تماما للعطر، ما الذي أضاء هذا التصميم في مخيلتك؟

رغبت في الخروج بقارورة عطر ذات تصميم مبتكر وعصري يكشف عن مدى عشقي للفنون المعمارية، ويكون بمنزلة تحفة فنية لها هويتها الخاصة. وهذا ما دفعني إلى التعاون مع المصمم المعماري توماس هيذرويك الذي يمتلك طاقة خارقة في تصوير الأشياء وترجمة كل تفصيل معماري دقيق في قارورة العطر، فعملية التصميم والابتكار لديه هي ذاتها، سواء كان يصمم مبنى بالكامل أم كان يصمم قارورة عطر.

لماذا ينصحنا CHRISTIAN LOUBOUTIN بارتداء الكعب العالي؟

لماذا لشبونة لإطلاق العطر الجديد؟

أردت مكانا غريبا وغير متوقع لكل العالم، مكانا متميزا مليئا بالألوان والحيوية وراقيا وأنيقا في الوقت نفسه. ولشبونة مكان يجمع الغرابة، والحضارة والرقي، وهذا كان السر وراء اختياري لشبونة بلدا لإطلاق مجموعة عطوري الجديدة.

من امرأة العطر؟

أردت أن احتفل بالمرأة بأسلوبي الخاص، وذلك ما دفعني لإطلاق ثلاثة عطور تلبي احتياجات كل النساء، وتعبر عن الجوانب الخفية بداخلهن من دفء وجاذبية وأنوثة. وإن كان بينها عطر بنفحات شرقية فهذا لا يعني ارتباط اختياره من قبل المرأة العربية، فاختيار العطر يتناسب مع مزاج المرأة، ومكان تواجدها وزمن اختيارها للعطر.

ما السبب وراء اختيار "إليسا صيدناوي" Elisa Sednaoui لتقديم عطرك للعالم؟

إليسا امرأة متكاملة الأنوثة، وتمثل كل النساء، دائما تحافظ  في داخلها على ملامح أنوثتها وجمالها، لذلك فهي في رأيي أفضل مثال يجسد أنوثة العطور التي ابتكرتها. وحقيقة ليس بإمكاني وصف شخصيتها وملامحها، لكن بإمكاني وصف النغم في صوتها، والدفء في حركاتها. إليسا عارضة أزياء، وممثلة ومخرجة، وهي أم أيضا، والآن تكرس حياتها العملية للأعمال الخيرية، وأنا فخور جدا بها.

قدمت لنا ثلاثة عطور جديدة، عطر"بيكيني كوستا سيرا" Bikini Questa Sera يتميز بسحر خاص، ما السر وراء ذلك؟

"بيكيني كوستا سيرا" Bikini Questa Seraعطر يمنح إحساسا بالدفء مشابها للإحساس الذي تتركه أشعة الشمس على ملمس الجلد. كما يتميز بأنوثة  تلازم المرأة على مدار اليوم مع عبق الياسمين الفوّاح. أما اللونان الكهرماني والذهبي الدافئ لزجاجة العطر فيبرزان الطبيعة الدافئة والأنثوية للعطر، والتي استلهمتها من الألوان الرائعة لغروب الشمس في مصر. 

إطلالتك العصرية والأنيقة من Christian Louboutin

ما عطرك المفضل بين هذه العطور الثلاثة؟

ليس بإمكاني اختيار عطر محدد، فكل عطر من العطور الثلاثة مختلف عن الآخر في تركيبته وأثره في المرأة. أحب كل عطر بطريقة خاصة، وكأني أملك ثلاث أخوات، ومن الصعب أن أختار بينهم.

طرحت 3 عطور كلٌّ منها يميّز شخصية امرأة محددة، وإن طلبنا منك تحديد بلد عربي لكل عطر، فعلى ماذا يقع خيارك؟

أختار عُمان لعطر "بيكيني كوستا سيرا" Bikini Questa Sera، لبنان لعطر "تروبل إن هافن" Trouble in Heaven ودبي لعطر "تورناد بلوند"Tornade Blonde الذي يلائم أسلوب الحياة المدنيّة المتحضرة أكثر من البلدان ذات المناظر الطبيعية الشاسعة.

زرت الإمارات العربية المتحدة من قبل، برأيك ما الذي يميز جمال المرأة العربية؟

المرأة العربية تتميّز بشخصيتها القوية والمنفردة، واهتمامها بأدق التفاصيل من الناحية الجمالية والمتعلقة بمظهرها وماكياجها وشعرها وبشرتها وأظافرها، وهذا ما يميز جمالها اللافت عن غيرها من النساء.