طلعت زكريا لـ"هي": استعد لفيلم "اسماعيل ياسين في الصين" ولن ابتعد عن الدراما

الفنان طلعت زكريا

الفنان طلعت زكريا

طلعت زكريا مع روان فؤاد أحدى بطلات فيلمه الجديد

طلعت زكريا مع روان فؤاد أحدى بطلات فيلمه الجديد

طلعت يحتفل بعودته للسينما من جديد مع منتجين العمل

طلعت يحتفل بعودته للسينما من جديد مع منتجين العمل

طلعت زكريا مع فريق عمل الفيلم

طلعت زكريا مع فريق عمل الفيلم

الفنان طلعت زكريا

الفنان طلعت زكريا

بعد غياب 5 سنوات يعود الفنان طلعت زكريا من جديد للسينما بفيلم تحت عنوان"حليمو اسطورة الشواطىء"، "هى" التقت الفنان طلعت زكريا فى حوار خاص للحديث عن فترة غيابه، ولماذا قرر العودة فى هذا التوقيت، بالإضافة لحديثه عن أزمة فيلم"حارس الرئيس" مع الرقابة.. وأسرار وتفاصيل اخرى نعرفها فى السطور القادمة...

فى البداية لماذا اخترت فيلم "حليمو أسطورة الشواطىء" لتعود به للسينما بعد غياب 5 سنوات؟

السيناريو الجيد هو الذى شجعنى للعودة من جديد للسينما، فطوال الفترة الماضية كانت الأجواء لا تسمح  بعودتى إلى السينما إلا بعمل قوى، وعندما التقيت بالمنتجين مدحت سعد وخالد سالم، رأيت لديهم الحماس الذى شجعنى على العودة من جديد، وبالفعل عقدت جلسات عمل مع السيناريست محمد فضل، واستقرينا على سيناريو"حليمو" لتصويره.

ولكن الفيلم توقف أكثر من مرة فهل كانت لأسباب إنتاجية كما تردد؟

الفيلم لم يتوقف سوى مرة واحدة فقط بسبب تعرض المخرج محمد سعيد لازمة صحية دخل على أثرها المتسشفى لعدة أيام.

وماذا عن دورك فى الفيلم؟

أنا أجسد دور "حليمو"  شخص اسكندرانى ،عكس ما يتوقعه الجميع، فبمجرد قراتك لأسم الفيلم "حليمو أسطورة الشواطىء" يظن البعض أنه شخص "ماهر" فى السباحة، إلا انه شخصية على النقيض تماما ولا يجيد السباحة مما يعرضه لكثير من المواقف الكوميدية.

 

وهل الفيلم كانت تكلفته 6 مليون جنية فقط؟

أنا لا أعرف الرقم الحقيقى لتكلفة الفيلم ولكن ما أستطع قوله أننى تعاملت مع شركة إنتاج محترمة هي "أرت ميوزك" لمدحت سعد وخالد سالم، وتعاملوا مع الفيلم بحرفية عالية ولم يبخلوا فى انتاجه كما يفعل معظم المنتجين حالياً، وجميع الإمكانيات تم توفيرها للمخرج محمد سعيد لتقديم فيلم جيد.

تردد أن الفيلم يروج للسياحة.. مما جعل البعض يظن أنه فيلم وثائقى وليس تجارى فماذا عن ردك؟

الفن رسالة لخدمة البلد سواء فى مجال السياحة أو أى من المجالات الأخرى، وبالفعل الفيلم يروج للسياحة إلى حد ما، وهذا يرجع لاختيار اماكن سياحية بمدينة شرم الشيىخ لتصوير أحداث الفيلم بها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية وسط الجبال والبحر، وهذا هو المقصود من الترويج للسياحة إظهار الجانب "الحلو" فى مصر، ولكن هو فيلم جماهيرى من الدرجة الاولى.

بالعودة بالذاكرة لفيلم"الفيل فى المنديل" كيف ترى هذة التجربة وما السبب فى عدم تحقيقه النجاح المنتظر؟

فيلم" الفيل فى المنديل" تعرض لإنتقادات كثيرة بسبب موقفى السياسى المعروف بالإضافة إلى كثير من المشاكل أثناء عملية توزيع الفيلم ادت لهذة النتيجة فتاريخى السينمائى يتخطى الاربعين فيلم، وأعتقد أن هذا الرقم كفيل بأن يثبت أن ما حدث لـ"الفيل فى المنديل" كان له أسباب كثيرة جدا.

 

وهل بالفعل اتخذت قرار بعدم خوض تجربة التلفزيون مرة أخرى بعد مسلسل "بث مباشر"؟

لا .. لم اتخذ هذا القرار بالطبع ولكن الظلم الذى تعرض له مسلسل"بث مباشر" من قبل صناعه، جعلنى أفكر فى الإبتعاد قليلا عن التلفزيون لحين أجد العمل المناسب.

وما الظلم الذى تعرض له المسلسل من وجه نظرك؟

لا أحب الحديث حول هذة التجربة

وماذا عن عملك القادم؟

فور انتهائى من تصوير فيلم"حليمو" سوف أبدأ فى التحضير لفيلم"اسماعيل يس فى الصين" وهو فيلم فانتازيا، اجسد فيه شخصية اسماعيل يس ليس الممثل ولكن شخص يدعى اسماعيل يس ويدور الفيلم فى إطار لايت كوميدى.